حيوان الكسلان يستمتع بركوب حافلة المدينة: شاهد الفيديو الرائع

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
حيوان الكسلان يستمتع بركوب حافلة المدينة: شاهد الفيديو الرائع
مقالات ذات صلة
أسماك سامة: العثور على عشرات الأسماك الخطيرة على شاطئ بجنوب أفريقيا
لقطات لا تصدق: أسد يحفر الطين لمدة 7 ساعات مستمرة ليصل لفريسته
سمكة الأوراق تتخفى في شكل ورقة شجر ميتة لاصطياد الفريسة .. بالفيديو

في حادثة مفاجئة قطع حيوان الكسلان رحلة بالحافلة بعد أن أنقذه سائق محب للحيوانات في البرازيل وتم رصد حيوان الكسلان بالقرب من حركة المرور على الطريق السريع في شمال شرق مدينة ريسيفي من قبل سائق الحافلة رونالدو سانتانا وقائده مارسيو ألبوكيركي وقرروا إنقاذ الحيوان بطيء الخطى.

قائد الحافلة

قال السائق لوسائل إعلام محلية "أوقفت الحافلة عند المحطة ورأيت شيئًا يتحرك ثم أدركنا أنه كان حيوان كسلان يسير نحو السيارات " وظنوا أن ساكن الشجرة البطيء سيصطدم بإحدى السيارات المسرعة في المدينة إذا لم يتم إبعاده وأفاد موقع Mail Online أن الثنائي قرر إنقاذ حياة الكسلان الحية.

وقال قائد الحافلة مارسيو ألبوكيرك، لوسائل الإعلام المحلية إنه لم يتردد في الاستيلاء على الحيوان ذي المخالب الطويلة لإنقاذه وأضاف: "أحب الحيوانات وأحمل دائمًا الطعام والماء وبعض العلاجات للجروح لأعطيها لحيوانات الشوارع، وأنه عندما رأيت الكسلان فكرت في محاولة إعادته إلى الغابة القريبة لكنني شعرت بالخوف من أن يخطفها شخص ما واعتقدت أنه من الأفضل نقلها إلى الشرطة".

مع وجود حيوان الكسلان على متن الأتوبيس صعد على الدرابزين مما تسبب في موجة من النشاط من قبل الركاب الذين أرادوا الحصول على مظهر أفضل للحيوان وقال البوكيرك: "وجد الركاب الأمر فضوليًا ، حيث كان الجميع يلتقطون الصور" مضيفاً "أنا سعيد، أشكر الله على إتاحة الفرصة لي لإنقاذ الحيوان".

وأضاف أن الناس يهملون البيئة هذه الأيام مما يؤدي إلى إزالة الغابات وتدمير الموائل الطبيعية للحيوانات لتعيش فيها.

حيوان الكسلان

الكسلان هي مجموعة من ثدييات الشجرية المدارية الجديدة وتشكل الرتبة الفرعية Folivora نظرًا لبطء حركتهم، يقضون معظم حياتهم معلقين رأسًا على عقب في أشجار الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

وتعتبر الأكثر ارتباطًا بآكلات النمل وتشكل معًا ترتيب الزنارثران Pilosa وهناك ستة أنواع من الكسلان موجودة في جنسين - Bradypus كسلان ذو ثلاثة أصابع و Choloepus حيوان الكسلان ذو الأصابع، على الرغم من هذه التسمية التقليدية فإن كل حيوان الكسلان لديه في الواقع ثلاثة أصابع على كل طرف خلفي على الرغم من أن الكسلان ثنائي الأصابع يحتوي على رقمين فقط في كل طرف أمامي.

معلومات غريبة عن حيوان الكسلان

مجموعتا الكسلان من عائلات مختلفة ذات صلة بعيدة ويعتقد أنهما طورتا مورفولوجيتهما عبر التطور الموازي من أسلاف الأرض، إلى جانب الأنواع الموجودة كانت العديد من أنواع الكسلان الأرضية التي تتراوح من حجم الأفيال (مثل Megatherium) تسكن كل من أمريكا الشمالية والجنوبية خلال عصر البليستوسين.

ومع ذلك فقد انقرضت خلال حدث الانقراض الرباعي منذ حوالي 12000 عام جنبًا إلى جنب مع معظم الحيوانات ذات الأجسام الكبيرة في العالم الجديد يرتبط الانقراض بمرور الوقت بوصول البشر ، ولكن يُعتقد أيضًا أن تغير المناخ قد ساهم. أعضاء من إشعاع مستوطن من الكسلان الكاريبي عاش سابقًا في جزر الأنتيل الكبرى. تضمنت كلا من الأشكال الأرضية والشجرية التي انقرضت بعد أن استقر البشر في الأرخبيل في منتصف الهولوسين ، منذ حوالي 6000 عام.

سبب تسمية الكسلان

سميت الكسلان بهذا الاسم بسبب التمثيل الغذائي المنخفض للغاية والحركات المتعمدة ، حيث ترتبط الكسلان بكلمة بطيئة. وهذا يدعم نظامهم الغذائي منخفض الطاقة من الأوراق ويتجنب الكشف عن طريق الصقور والقطط المفترسة التي تصطاد بالعين، تكاد الكسلان عاجزة على الأرض لكنها قادرة على السباحة، يحتوي المعطف الأشعث على شعر مخدد يستضيف الطحالب الخضراء التكافلية التي تخفي الحيوان في الأشجار وتوفر له العناصر الغذائية، كما تغذي الطحالب عث الكسلان وبعض الأنواع توجد فقط على الكسلان.