حصان يرى انعكاس صورته في المرآة لأول مرة شاهد ردة فعله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
حصان يرى انعكاس صورته في المرآة لأول مرة شاهد ردة فعله
مقالات ذات صلة
قطع ساق كلب في دبي: مكافأة 10000 درهم مقابل الإبلاغ عن الفاعل
صور تثبت الحب الغير محدود للحيوانات من أصحابها: هدايا مصنوعة يدوياً
استخدام الكلاب الضالة بالهند كلوحات إعلانية متحركة للمرشحين السياسيين

إذا كنت تبحث عن مقاطع فيديو للحيوانات يمكن أن تجلب الابتسامة على وجهك فإن مقطع الحصان هذا الذي ينظر إلى نفسه في المرآة قد يفيدك.

مقطع فيديو

بدأ الفيديو الذي نُشر على تويتر يوم الأثنين الماضي بفرس يحدق في المرآة، ثم يأخذ الحصان خطوة إلى الوراء وينظر إلى انعكاسه من مسافة بعيدة.

وأصدر بعض الأصوات المضحكة ثم اقترب من المرآة مرة أخرى وبضع ثوانٍ ينظر بعمق إلى انعكاس صورته، حتى أن الحيوان الفضولي يلمس أنفه في المرآة.

وبعد تكرار حركة التحرك ذهابًا وإيابًا والتحديق في انعكاسه من زوايا مختلفة عدة مرات يخرج الحصان من المكان المتواحد فيه وحصل المقطع المضحك الذي تبلغ مدته 49 ثانية على أكثر من 2400 إعجاب في غضون 14 ساعة.
وتضمنت ردود الفعل مستخدمي Twitter الذين يحاولون استنتاج ما قد يفكر فيه الحصان أو مقارنة الموقف بشيء مشابه ربما واجهوه في الحياة الواقعية.
قارن أحد المستخدمين سلوك الحصان المشابه لفهم "ميكانيكا الكم" وبدأ مستخدم آخر في تخمين ما كان يدور في ذهن الحصان. لقد غرد: "ابتعد وأعود إلى الوراء وها هو! استدار في الاتجاه الآخر وعاد يمينًا إلى الوراء وهو لا يزال هناك!"
قليل من التغريدات المضحكة الأخرى تضمنت رغبة الحصان في "وضع بعض الماسكارا" أو سؤال المرآة "من هو أجملهم جميعًا؟"

وحساب Twitter الذي تم نشر المقطع عليه يديره شخص يدعى Sander من هولندا ويحتوي الحساب على أكثر من 2.85 ألف متابع ، وعادة ما يشارك مقاطع فيديو مضحكة ورائعة عن الحيوانات.

الحصان

هو من الثدييات ذات الحوافر ذات الأصابع الفردية التي تنتمي إلى عائلة Equidae التصنيفية وتطور الحصان على مدى 45 إلى 55 مليون سنة الماضية من مخلوق صغير متعدد الأصابع إلى حيوان كبير وحيد الأصابع اليوم.

وبدأ البشر في تدجين الخيول حوالي 4000 قبل الميلاد ويعتقد أن تدجينها قد انتشر على نطاق واسع بحلول عام 3000 قبل الميلاد، يتم تدجين الخيول الموجودة في الأنواع الفرعية كابالوس على الرغم من أن بعض السكان المستأنسين يعيشون في البرية كخيول وحشية.

شاهد أيضاً: حادث غريب: حصان يعض أنف شاب روسي حاول تقبيله 😨

هذه المجموعات الوحشية ليست خيولًا برية حقيقية حيث يستخدم هذا المصطلح لوصف الخيول التي لم يتم تدجينها أبدًا مثل حصان برزوالسكي المهدد بالانقراض وهو نوع فرعي منفصل والحصان البري الحقيقي الوحيد المتبقي.

وهناك مفردات واسعة ومتخصصة تستخدم لوصف المفاهيم المتعلقة بالخيول وتغطي كل شيء من علم التشريح إلى مراحل الحياة والحجم والألوان والعلامات والسلالات والحركة والسلوك.

يتم تكييف الخيول للركض مما يسمح لها بالهروب بسرعة من الحيوانات المفترسة وتتمتع بإحساس ممتاز بالتوازن واستجابة قوية للقتال أو الطيران، فيما يتعلق بهذه الحاجة إلى الهروب من الحيوانات المفترسة في البرية، هناك سمة غير عادية: فالخيول قادرة على النوم واقفًا ومستلقيًا مع ميل الخيول الأصغر إلى النوم بشكل ملحوظ أكثر من البالغين. 

الخيول في السنة النبوية

  • عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (الخيل في نواصيها الخير معقود أبداً الى يوم القيامة فمن ربطها عدة في سبيل الله فإن شبعها وجوعها وريها وظمأها وأرثها وأبوالها فلاح في موازينه يوم القيامة ومن ربطها رياء وسمعه وفرحاً ومرحاً: فإن شبعها وجوعها وريها وظمها وأرثها وأبوالها ، خسران في موازينه يوم القيامة) ، أخرجه الامام أحمد في مسنده، قال ابن النحاس في مشارع الاشواق (1/331_3332 رقم 473)
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( الخير معقود بنواصي الخيل الى يوم القيامة والمنفق على الخيل كالباسط كفه بالنفقة ولا يقبضها) أخرجه الطبراني في الأوسط ، وصححه الألباني في الجامع الصغير رقم (3349).
  • عن أبي كبشة الأنماري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الخير معقود في نواصي الخيل ، وأهلها معانون عليها، والمنفق عليها كالباسط يده بالصدقة). أخرجه أبو عوانة ، والطبراني ، وابن حبان والحاكم وصححه . أنظر مشارع الأشواق لابن النحاس ( 1/331_3332 رقم 4)