بدلة ذاتية للطيران: اختراع صيني جديد 🕺

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
بدلة ذاتية للطيران: اختراع صيني جديد 🕺
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم

هل تحلم أن تحلق في السماء يوماً وسئمت من الحركة على الأرض وطالما تشاهد الأبطال في الأفلام الأمريكية تطير فوق الأبراج والمحال التجارية وتود تجربة الأمر اختراع صيني جديد في الطريق إليك ومن الممكن أن يتحول الحلم إلى حقيقة دون خطورة تذكر عليك وعلى أبنائك.

طيران

بدلة طيران ذاتية

ابتكر صيني يدعى ليو دونج شنج ويبلغ من العمر 34 عاما بدلة طيران ذاتية الصنع للاستمتاع برحلات الطيران واستنشاق الهواء.
وبادر سكان مدينته الصينية من أجل تجربة البدلة وصور ليو فيديو لرحلة ببدلة الطيران الجديد في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.

وحقق الفيديو رد فعل إيجابي على وسائل التواصل الإجتماعي وإنهالت التعليقات عليه ووصفه الكثيرون بـ الرجل الحديدي الصيني.

الصين

وقال ليو في تقرير نشرته شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN Arabic عن اختراعه للبدلة ذاتية الطيران أنه منذ طفولته ولديه حلم الطيران وخاصة لكثرة مشاهدته لأفلام الخيال العلمي وأنه تأثر كثيراً بفيلم الرجل الحديد وقرر حينها أن ينفذ نسخته الخاصة ويحلق بها إلى السماء.

في بداية الفكرة اجتمع ليو دونج مع فريقه وواجهوا بعض الصعوبات ولكنه لم ييأس واستمر وراء حلمه، بحسب ما قاله المخترع الصيني.
وأوضح ليو دونج أنه قام باستشارة عدد من الأصدقاء في الصين وخارجها وقام بأقصى جهودة في البحث لتحريك التصميم، وقال في تصريحات لوسائل اعلام محلية: "سنسعى جاهدين أنا وفريقي على طرح البدلة الطائرة في الاسواق حتى يتمكن الجميع من تجربة متعة الطيران".

حلم الطيران

 استغرق في إنشاء بدلة ذاتية الطيران سنتين وبلغت تكلفتة الإنتاج حوالي 700 ألف يوان صيني.
 ويستطيع ليو دونج أن يطير بعد ارتداء البدلة إلى ارتفاع 3 أمتار في الهواء لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق وقد تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع وطنية.
ويخطط ليو لمواصلة تحسين أداء بدلة الطيران في المستقبل مثل إضافة الوسائد الهوائية والمعدات الداعمة الأخرى لها، كى يزيد من تحسين سلامتها وتمديد وقت الرحلة، مشيراً إلى إنه بصدد الطيران بهذه البدلة عبر النهر الأصفر، ثاني أكبر نهر في الصين ونهر لانتسانغ، أكبر نهر دولي في جنوب شرق آسيا.