التقاط فيديو لنمر ولكن ردة فعله مرعب للمصورين: شاهد ما حدث

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
التقاط فيديو لنمر ولكن ردة فعله مرعب للمصورين: شاهد ما حدث
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
عائلة أسترالية تعثر على أفعى مميتة تسبح في حوض السباحة
التمساح الجائع يسرق كرة غولف من رجل في فلوريدا

يُظهر مقطع فيديو مثير للرعب اللحظة التي اقتربت فيها مجموعة من السياح من نمر من أجل التقاط صورة ولكنه فاجئهم برد فعله.

ونشرت ضابطة خدمة الغابات الهندية سوزانتا ناندا الفيديو على تويتر وانتقدت سلوك السائحين وسُمع أحد أعضاء المجموعة وهو يقول باللغة الهندية مع اقتراب النمر منهم "إنها هنا".

مقطع فيديو

تظهر اللقطات التي تبلغ مدتها 15 ثانية سائحين في سيارتين في انتظار التقاط صور ومقاطع فيديو لنمر يقف على الجانب الآخر من جدار منخفض وتحولت حماستهم إلى صدمة عندما قفزت القطة الكبيرة على الحائط الذي يفصل بينهما.
سرعان ما تحولت إثارة المجموعة إلى الحزن عندما قفز النمر برشاقة على الحائط ووقف على بعد بضعة أقدام فقط منهم، وسُمع بعض أعضاء المجموعة وهم يصرخون بينما سكتهم آخرون ولحسن الحظ لم يفعل النمر أسوأ من إخافة السائحين قبل الابتعاد.

ومع ذلك ، انتقد العديد من المشاهدين على وسائل التواصل الاجتماعي المجموعة لإزعاجها الحياة البرية وكتبت IFS سوزانتا ناندا: "الغباء عندما يغلق الدماغ البشري ويستمر الفم في الكلام، نقدر إدارة غضب النمر لكن هذا لا يمكن ضمانه في المستقبل".

تمت مشاهدة المقطع ما يقرب من 10000 مرة على منصة المدونات الصغيرة منذ نشره أمس وقال أحد مستخدمي تويتر: "لقد تجاوز اقتحامنا كل الحدود ونحن بحاجة إلى صك كلمة واحدة لبلهاء الغابات والحياة البرية" وقال اخر "هؤلاء الناس محظوظون لانهم ما زالوا على قيد الحياة".

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

أنواع النمور

 النمر القاري Panthera tigris tigris و نمر سوندا Sunda Panthera tigris sondaica، تعتبر النمور وهي أكبر القطط الآسيوية الكبيرة، تعتمد بشكل أساسي على البصر والصوت بدلاً من الرائحة للصيد.

عادة ما يصطادون بمفردهم ويطاردون الفريسة يمكن للنمر أن يستهلك أكثر من 80 رطلاً من اللحم في وقت واحد، في المتوسط ​​تلد النمور من 2 إلى 4 اشبال كل عامين.

تكتسب النمور عمومًا الاستقلال في حوالي عامين من العمر وتبلغ النضج الجنسي في سن ثلاث أو أربع سنوات للإناث وأربع أو خمس سنوات للذكور، ومع ذلك فإن معدل وفيات الأحداث مرتفع حوالي نصف جميع الأشبال لا يعيشون أكثر من عامين، من المعروف أن النمور تصل إلى 20 عامًا في البرية.

قد يصل وزن الذكور من النوع الفرعي الأكبر النمر القاري إلى 660 رطلاً، بالنسبة للذكور من الأنواع الفرعية الأصغر نمر سوندا يبلغ النطاق الأعلى حوالي 310 رطل في كلا النوعين الفرعيين ، الذكور أثقل من الإناث.

تواجه النمور عبر نطاقها ضغوطًا لا هوادة فيها من الصيد الجائر والقتل الانتقامي وفقدان الموائل، إنهم مجبرون على التنافس على الفضاء مع كثافة سكانية بشرية متزايدة في كثير من الأحيان.

منذ عام 2017 تعرفت IUCN على نوعين فرعيين من النمور يشار إليهما عادة باسم النمر القاري ونمر جزيرة سوندا، تم العثور على جميع نمور الجزيرة المتبقية فقط في سومطرة مع انقراض النمور في جافا وبالي الآن.

وهذه معروفة شعبيا باسم نمور سومطرة تشمل النمور القارية حاليًا مجموعات نمور البنغال والملايو والهند الصينية وأمور سيبيريا، بينما انقرض نمر قزوين في البرية ويُعتقد أن نمر جنوب الصين قد انقرض وظيفياً.

حيوانات مهددة بالانقراض

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.

ويعتبر النمر من بين أكثر الحيوانات الضخمة شهرة وشعبية في العالم، ظهرت بشكل بارز في الأساطير القديمة والفولكلور ولا تزال تُصور في الأفلام والأدب الحديث وتظهر على العديد من الأعلام ومعاطف النبالة وكتمائم للفرق الرياضية ويعد النمر هو الحيوان الوطني للهند وبنغلاديش وماليزيا وكوريا الجنوبية.