معنى اسم لجين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 يناير 2021
معنى اسم لجين
مقالات ذات صلة
معنى اسم إبراهيم وصفات حامل الاسم
معنى اسم آدم وصفات حامل الاسم
أسماء أولاد فخمة ملكية

اسم لجين من أسماء الفتيات التى انتشرت في الفترة الأخيرة ولكن هل ترغبى فى تسمية ابنتك لجين أو بالفعل قمتي بتسميتها وكانت تحمل هذا الاسم وترغبي في معرفة معنى اسم لجين وما هي صفات صاحبة هذا الاسم وما معناه في القرآن الكريم نقدم لك كل ما تريدين معرفته.

ولجين اسم من أصل عربي تم ذكره في معاجم اللغة العربية ويتم نطقه هكذا لُجين بضم الحرف الأول وهو اللام ولا يكتب لوجين فهذا خطأ.

معنى اسم لجين:

اسم لجين هو اسم مؤنث ويعني الفضة وقد جاء في المعجم الوجيز بهذا الشكل تلجن الشيء يعني تلزج واللَّجينة تعنى الجماعة التي يوكل إليها فحصُ أمرٍ معين أو إنجاز عمل ما.

لجين في الشعر العربي:

الشعراء قدموا العديد من القصائد باسم لجين وذكروها فى الشعر الخاص بهم ومن أجمل ماقيل في اسم لجين:

تأمل في بنات الأرض وانظر *** إلى آثار ما صنع المليك
عيونٌ من لجَيْن شاخصات *** بأبصار هي الذهب السبيك
على قطب الزبرجد شاهدات *** بأن الله ليس له شريك

صفات حاملة اسم لجين:

لجين لها شخصية قيادية حيث تحب أن تكون فى الصدارة وأيضاً هي فتاة عنيدة فى رأيها ولها جراءة في الكلام كما تشتهر لجين بكونها دقيقة في العمل وتقوم بالتركيز على الانتهاء من كلّ مهمّة توكل إليها في حياتها العملية.

وليس ذلك فقط ولكنها تفكّر كثيراً قبل اتخاذ أي خطوة بشكل جيد وتحب الجمال وتقتنى أغلى الثياب.

معنى اسم لجين في القرآن؟

تم ذكر اسم لجين في القران الكريم وكان معناها الفضة وذلك وفقا لقول الله تعالى "قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال أنه صرح ممرد من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين" صدق الله العظيم.

وهنا المعنى يحمل الاسم بمعناه في موضع الفضة اللامعة وذلك ما يجعل الاسم محبب لدى العديد من الأمهات ومنتشر بشكل كبير فى الدول الاسلامية نظرا لأن معنى اسم لجين تم ذكره في القرآن.

معنى اسم لجين في اللغة العربية

يتم اطلاق اسم لجين على الاسم العلم المؤنث ولا يصلح للمذكر لذلك لا نجد أولاد باسم لجين، وهو أيضاً يقع ضمن الأسماء العربية الأصلية نظرا لأن تم ذكر اسم لجين في القرآن بالإضافة إلى ذكره فى عدد من الأيات سواء فى القرآن الكريم أو الحديث الشريف وتم تناقله بين العديد من الدول العربية والأجنبية إلى جانب ذلك هو اسم فتاة يمتاز بالرقة والمعنى المميز والذي يجعل الأباء يحبون تسمية بناتهم بهذا الاسم.

يرمز اسم لجين إلى الفضة السائلة أو الفضة اللامعة غالية الثمن ذات القيمة الكبيرة والتي جعل الاسم ويذكره العديد من الشعراء في قصائدهم المعروفة من أجل الغزل والمدح في النساء سواء الحاملين ولصفات الاسم  استخدام كوصف للشخص أحد الملوك وكبار القادة.

معنى اسم لجين في الإسلام:

ـ يهتم العديد من الآباء قبل تسمية أطفالهم بالسعى حول التأكد من أن الاسم غير مخالف لتعاليم الفقه والشريعة الإسلامية ولهذا دائماً ما يحاولوا طرح الاسم والتفكير فيه هل له أي دلالات مخالفة أم أنه متاح التسمية.

ولهذا فإن اسم لجين من الأسماء الممتازة التي من الممكن أن تختارها لابنتك التي تحمل الصفات المحمودة فى الاسلام كما أنه يلامس بعض الصفات العذبة والمميز والمحببه لأصحاب هذا الاسم، ولا تنسى أنه تم ذكر الاسم فى أحد الأحاديث التي وردت عن أبي هريرة في وصفه للموضع الذي كان يقبله رسول الله صلى الله عليه وسلم منك فكشف عن سرته كأنها ميخف لجين وهذا يعنى أنها كالفضة اللامعة أو المدهونة بالفضة الرائعة الجميلة.

دلع اسم لجين:

هنالك العديد من الأسماء المستخدمة من أجل دلع اسم لجين والتى جذبت العديد من الأمهات لإطلاقه على الفتيات التى تحمل الاسم وهو” لجون/ جوجو، لوجى/ لوجى” وغيرها من الأسماء التى تفضلها البنات، نظرا لأن الدلع جزء من الأسماء التى تفضلها الفتيات بشكل كبير.

مشاهير يحملون اسم لجين

اسم لجين يحمله عدد قليل من مشاهير الوسط الفني من بين:

 الممثلة الكويتية لجين مشعل وهي فنانة ذات الأصل الإيراني، وأيضاً الإعلامية المشهورة لجين عمران وهي اشتهرت من خلال برنامج صباح الخير يا عرب وعملت على العديد من البرامج التليفزيونية الأخرى.

 والمذيعة اللبنانية لجين عضاضة والمطربة الصغيرة لجين قشير وبعيداً عن الوسط الفني هناك الناشطة الحقوقية لجين الهذلول ، الناشطة الحقوقية في حقوق المرأة والتي صنفت كأقوي ثالث إمرأة في العالم عام 2015 ، هي ناشطة حقوقية نسوية سعودية، درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية.