;

إجراءات عاجلة من شرطة أبوظبي لمواجهة منخفض الهمايل

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
إجراءات عاجلة من شرطة أبوظبي لمواجهة منخفض الهمايل

نظراً للتقلبات الجوية التي تشهدها مناطق عدة بالإمارات العربية المتحدة متأثرة بـ منخفض الهمايل، أعلنت شرطة أبوظبي عن تفعيل منظومة خفض السرعات على عدة طرق رئيسية في الإمارة.

وأوضحت شرطة أبو ظبي عبر حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أنه تم تخفيض السرعة القصوى إلى 100 كم/س على طريق هزاع بن زايد (غياثي - مدينة زايد)، وطريق العين - أبوظبي (العامرة - الخزنة)، وطريق العين - دبي (الهير - الفقع).

  • اقرأ أيضاً

سيول ورياح.. الإمارات تشهد تقلبات جوية بسبب منخفض الهمايل

وناشدت الشرطة السائقين توخي الحذر والانتباه أثناء القيادة في ظل الأمطار الغزيرة والضباب الكثيف والرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتشير التوقعات الجوية إلى استمرار تأثير منخفض الهمايل على الإمارات خلال الأيام القادمة، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة وتكون السحب الركامية.

منخفض الهمايل

وتعرضت مناطق عدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تقلبات جوية كبيرة منذ مساء أمس الأول، بسبب تأثرها بـ منخفض الهمايل، الذي تسبب في انخفاض درجات الحرارة وهبوب رياح قوية وهطول أمطار رعدية شديدة الغزارة.

وشهدت مختلف إمارات الدولة هطول أمطار متفاوتة الغزارة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة والشديدة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد في بعض الأحيان.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى تشكل السيول والبرك المائية في العديد من الشوارع والمناطق السكنية والزراعية، ما تسبب في ارتباك في حركة المرور وتعطل في بعض الخدمات. كما تسببت الرياح الشديدة في تطاير الأتربة والغبار وانخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر في بعض المناطق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار تأثير منخفض الهمايل على الدولة حتى غداً الأحد، مع احتمالية هطول المزيد من الأمطار واستمرار الرياح النشطة والباردة، ونصح الجمهور بمتابعة التحديثات الجوية والتقارير الصادرة عنه وعدم الانسياق وراء الشائعات.

  • اقرأ أيضاً

شرطة دبي تحذر من تأثيرات منخفض الهمايل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه