أكثر 10 أحلام شيوعاً وتفسيرها

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
أكثر 10 أحلام شيوعاً وتفسيرها
مقالات ذات صلة
أكثر الوسائل الترفيهية شيوعاً في عام 2021
أغرب وأكثر الصور التي لا يمكن تفسيرها على الإطلاق في 2021
التهاب العصب السابع هو الاكثر شيوعا في فصل الشتاء

الأحلام في بعض الأحيان يكون لها معان ولكن تفسير هذه المعاني صعب للغاية، كل جانب من جوانب الحلم له معناه الخاص ومن أجل إيجاد المعنى الكامن وراء الأحلام، يجب دمج جميع الجوانب وتفسيرها بصورة شاملة، لا يملك الأشخاص عادةً الوقت أو الطاقة للقيام بذلك في أوقات فراغهم، لذا فيما يلي قائمة بالأحلام الشائعة وتفسيرها.

أكثر 10 أحلام شيوعاً

حلم التعرض للهجوم أو المطاردة

يمكن أن تختلف هذه الأنواع من الأحلام في نوع الهجوم أو المطاردة وكذلك الموقع، هذه الأنواع من الأحلام تمثل ضغوط الحياة العامة، قد يكون التوتر هو المطاردة في الحلم، يمكن أن تعني هذه الأنواع من الأحلام أيضًا أنك تهرب أو تحاول الهروب من شيء ما في حياتك.

حلم الضياع أو الحصار

تحدث هذه الأحلام عادة عندما تكون مرتبكًا بشأن شيء ما في حياتك، قد تكون هناك أشياء تحدث في حياتك تجعلك تشعر بالعجز أو أنها خارجة عن إرادتك، قد تواجه هذه الأنواع من الأحلام عندما تشعر بالضياع أو اليأس بسبب شيء ما.

الحلم بحادث سيارة

يحدث هذا الحلم عادة عندما يكون هناك شيء ما في حياتك خارج عن السيطرة، يبدو الأمر كما لو أن هذا الجزء من حياتك يستمر في الخروج عن نطاق السيطرة حتى تشعر بالإحباط ولهذا قد تحلم بحادث اصطدام أو حوادث أخرى.

الحلم بالكوارث الطبيعية

عادةً ما يواجه الناس هذه الأنواع من الأحلام عندما يواجهون أو يتعاملون مع مشكلات خطيرة جدًا، يمكن أن تمثل هذه الأحلام أيضًا وجود مشاكل شخصية تخرج عن نطاق السيطرة.

حلم السقوط

السقوط هو أحد أكثر الأحلام شيوعًا التي يمر بها الناس بغض النظر عن العمر، يمكن أن يمثل هذا الشعور بعدم الأمان أو العجز، ليس من غير المألوف أن يسقط الناس من فراشهم حرفيًّا خلال هذا النوع من الأحلام.

الحلم بارتداء ملابس غير لائقة في الأماكن العامة

يحدث هذا أيضًا بين الأشخاص من جميع الأعمار وهو شائع نسبيًّا، إنه يمثل ضعف ما تشعر به، يمكن أن يكون أيضًا تعبيرًا عن الشعور بالخجل أو الإحراج في حياتك بسبب شيء ما.

حلم الرسوب في الامتحان

يحدث هذا عادةً عندما تكون في مواجهة بعض التحديات في الحياة سواء كان ذلك امتحانًا مدرسيًا أو تحديًا لاتخاذ قرار من شأنه أن يؤثر بشدة على حياتك.

الحلم بحدوث تلف أو خسارة المنزل أو الممتلكات

قد تحدث هذه الأنواع من الأحلام عندما يكون هناك شيء ذو قيمة في حياتك في خطر، الجانب الإيجابي لهذه الأنواع من الأحلام هو أنك تكتشف قيمة بعض الأشياء في حياتك وتحاول الحفاظ عليها أو أن تتعلم الامتنان لوجودها.

الحلم بتفويت رحلتك على طائرة أو قطار

يمكن أن يمثل اختبار هذه الأنواع من الأحلام مشاعر فقدان الأشياء، يمكن أن تحدث أيضًا عندما تشعر بالقلق أو تشعر أنك تفقد الاتصال بشخص ما في حياتك، قد يمثل هذا النوع من الأحلام شيئًا في حياتك لم يعد موجودًا أو شيئًا ما في داخلك لم يعد مثلما كان، الجانب الإيجابي لهذه الأنواع من الأحلام هو التفكير في إمكانية البدء من جديد، كما اقترح بعض الخبراء أن هذه الأنواع من الأحلام يمكن أن ترمز إلى شعورك بالقلق بشأن كيفية إدراك الآخرين لك ولمظهرك الجسدي.

أسباب الحلم بشخص بشكل متكرر

  1. لديك عاطفة عميقة تجاه هذا الشخص وترغب بشدة في رؤيته، أنت تفكر فيه باستمرار إما بوعي أو بغير وعي، لا يجب أن يكون الشخص يعرفك وقد لا يكون على اتصال معك ولكن نظرًا لأنك تتذكره ولديك هذه الصورة الثابتة عنه، فإنك تفتقده ولذلك قد تحلم بالتواجد معه بشكل متكرر.
  2. الأحلام المتكررة شائعة عندما تظلم شخصاً ما، قد لا يكون الشخص مدركاً ولكن عقلك يستمر في عكس الفعل، هذا ينمي الشعور بالذنب وهذا يجعلك مستعبداً له وعندما تنام، يأتي الشعور بالذنب في عقلك الباطن على شكل حلم.
  3. يمكن أن تكون لحظة محرجة مثل التلفظ بشيء جارح أو الكشف عن سر عائلي، يسبب المعاناة، عندما تستمر في تذكر هذا الموقف، تظل الذاكرة نشطة لفترة طويلة، لذلك يحدث حلم متكرر عن الشخص الذي تسببت له في أذى.
  4. تحدث الأحلام المتكررة أيضاً من تجارب طفولتنا، أكثر الذكريات رعبًا وسعادةً وألمًا من طفولتنا تبقى في أذهاننا بشكل أساسي وتتكرر في شكل أحلام ويرجع ذلك إلى أننا أثناء طفولتنا، نستكشف بلا حدود ونشعر بالسعادة الشديدة أو الاستياء الشديد.
  5. يعتقد الوسطاء أن الأحلام المرعبة تعني أنك قد تتلقى إشارات تحذير بشأن شخص قريب منك، قد يعتمد هذا على إيمانك لكن الحلم يتصرف كحدس، يزعمون أن الحلم بشخص بشكل متكرر يمكن أن يكون وسيلة للتنبؤ بما قد يحدث في المستقبل، على سبيل المثال إذا كنت تحلم بشخص يحتضر، فقد يكون هذا الشخص في خطر.
  6. تأتي أحلام أخرى لأن لديك مواقف لم تنتهي مع شخص ما، ستستمر في الحلم بهذا الشخص كل ليلة حتى تحل المشكلة معه، على سبيل المثال قد يكون هذا الشخص قد سرق منك شيئاً ذا قيمة وتكتشف ذلك، لا يمكن حل الموقف حتى يتم تسوية هذه المشكلة.
  7. في بعض الأحيان، تأتي الأحلام في شكل تأكيد، هذا شعور عميق تجاه صديق مقرب أو فرد من العائلة يمر بموقف صعب، قد يكون الشخص بعيداً عنك لكن الحلم يجعلك تشعر وكأنه في داخلك، لاحظ أن هذا قد يكون حقيقياً أو لا، لكن الحلم يظل متكرراً لبعض الوقت.
  8. يرى البعض أن الأحلام وسيلة لنقل المعلومات، على سبيل المثال، حلم العديد من الأشخاص بحدث قادم سواء كان جيداً أو سيئًا.
  9. لقد مررت بتجربة مؤلمة تجد أنه يكاد يكون من المستحيل التغلب عليها، بعض الأحلام هي كوابيس متكررة تأتي نتيجة تجارب حقيقية سيئة، عادة ما تكون مرعبة لدرجة أنها تزعجك في نومك وسط منتصف الليل، قد يكون هذا تمثيلاً لمواقف من الحياة الواقعية مثل الحوادث.
  10. في أوقات أخرى، قد نفتقد من نحبهم أكثر أثناء النوم، تحلم بشخص متوفى أنه على قيد الحياة، علامة على أنك تفتقد هذا الشخص والأوقات الجيدة التي مررت بها معه، يحدث هذا النوع من الحلم عادة بعد وفاتهم مباشرة.