أفكار متنوعة للتعبير عن حبك لوالدك في يوم عيد الأب

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
أفكار متنوعة للتعبير عن حبك لوالدك في يوم عيد الأب
مقالات ذات صلة
عبارات للتعبير عن حبك للأشخاص الرائعين في حياتك
أبيات شعر حزينة متنوعة
عيد الحب: تاريخه وأهميته في التعبير عن الحب

عيد الأب هو يوم مثالي لنتوقف لحظة وسط مشاغل الحياة ونتذكر أهمية الاحتفال بالشخص الذي ندين بالفضل إليه وهو الأب، هذا اليوم فرصة جيدة للتعبير عن الامتنان والحب للأب، إليك أفكار متنوعة للاحتفال بعيد الأب:

تدليله بإحضار الإفطار في السرير

الإفطار في السرير ليس فقط في الاحتفال بعيد الأم، يمكن للأب الاستمتاع بهذا الاهتمام أيضاً، أعد وجبة الفطور المفضلة لديه وابدأ الاحتفال بعيد بشكل صحيح.

القيام بمهمة صعبة بدلاً منه

قد يكون الأب لديه العديد من المهام المؤجلة، مساعدته في القيام بواحدة من هذه المهام على أكمل وجه، ستكون لفتة لطيفة في هذا اليوم.

الذهاب في نزهة بالسيارة

على الرغم من الحجر الصحي المفروض على مستوى البلاد، لا يزال يُمكنك مع اتخاذ الاجراءات الصحية السليمة وخاصة إن كان والدك لا يستطيع التنزه مشياً على الأقدام، أن تأخذه في نزهة بالسيارة في هذا اليوم.

حفلة شواء في بلكون المنزل

احصل على نوع اللحوم التي يفضلها وحضر كل أدوات الشواء وقم بحفلة شواء في بلكون المنزل.

نزهة افتراضية

إذا كان الأب يحب الفنون ويستمتع بها، تقدم العديد من المتاحف الشهيرة مثل Guggenheim في مدينة نيويورك والمتحف البريطاني في لندن جولات افتراضية، يمكنك أن تمنحه شيئاً يحبه في هذا اليوم ولو كان افتراضياً.

اجمع العائلة واستمتعوا بمشاهدة فيلمه المفضل

التجمع العائلي في حد ذاته يبعث على السرور ولفتة مثل جمع العائلة لمشاهدة الفيلم المفضل للأب، تمنحه شعوراً بالاهتمام من قبل كل أفراد الأسرة.

دروس افتراضية للياقة البدنية

إذا كان والدك محباً ومهتماً بممارسة الرياضة ويؤثر عليه عمليات الغلق الخاصة بفيروس كورونا، فاجئه باشتراك في تمرينات للياقة البدنية على الإنترنت.

حضور حفلة افتراضية

إذا كان والدك محباً للموسيقى ويشعر بالضيق بسبب إلغاء المهرجانات الموسيقية المفضلة لديه، ابحث عما إذا كانت فرقته المفضلة أو مطربه المفضل لديه حفلة موسيقية افتراضية وفاجئه بها.

جولة افتراضية إلى المريخ

امنح أبيك تجربة خارج هذا العالم، حيث أن موقع ناسا الإلكتروني يقدم جولات افتراضية على المريخ.

إحضار الشاطئ في الداخل

احصل على بعض الكراسي المريحة وضعها في غرفة المعيشة وقم بتشغيل التلفزيون لعرض شواطئ جميلة في مكان ما أو في المكان الذي يفضله الأب للحصول على تجربة كاملة، املأ مسبحاً بلاستيكياً بالماء الدافئ حتى يتمكن الأب من وضع قدميه فيه.

خذه للتسوق عبر الإنترنت

إذا كان الأب لم يشتري ملابس جديدة لفترة من الوقت، يمكنك أن تدخل معه على مواقع التسوق وتختار معه ملابس جديدة.

شاركه في لعب ألعاب الفيديو

بعض الآباء يحبون ألعاب الفيديو مثل الأبناء تماماً، احصل على لعبة جديدة وشاركه اللعب في يوم عيد الأب.

لعب البولينج

قم ببناء صالة بولينج في مساحة فارغة في المنزل واستخدم علب وزجاجات قابلة لإعادة التدوير، يمكنك استخدام أي نوع من الكرة لضربهم.

اجمع الأحباء في مكالمة فيديو

وسط التباعد الاجتماعي الاجباري، أصبح الكثير من الآباء يشعرون بالعزلة وربما لم يقابلوا أفراد من العائلة أو الأصدقاء لفترة طويلة، اجمع أفراد العائلة وكل شخص يهتم الأب لأمره وفاجئه بلقاء الجميع معه على أية وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح ذلك.

تعرف على شجرة عائلته

يمكن أن يساعدك تتبع شجرة عائلة والدك في معرفة المزيد عن ماضي عائلته وتراثها الثقافي، يمكن أن يكون ذلك وسيلة مفيدة لتشعر بارتباط أكبر مع عائلتك، في الماضي والحاضر.

شارك ذكرياتك المفضلة عن والدك

ستؤدي مشاركة ذكرياتك المفضلة عن والدك أو شخصية الأب في حياتك وحفظها إلى إبقاء ذكرياتك المفضلة حية في ذهنك، كما يمكن أن يشعره أيضاً على الشعور بالحب والتقدير.

مسابقة عائلية ودية

ابتكر سلسلة من الألعاب للتنافس مع جميع أفراد الأسرة، امنح والدك وقتاً ممتعاً ومسلياً مع كافة أفراد الأسرة.

تقديم هدية مصنوعة بيديك

إن قضاء الوقت في ابتكار هدية تصنعها بيديك، سيجعل الهدية ذات مغزى أكبر وإذا كان والدك يحب الحرف اليدوية، اجعله نشاطاً عائلياً.

المشاركة في بعض الألعاب

تعتبر ممارسة ألعاب الطاولة أو ألعاب الورق أو حتى ألعاب الفيديو هي الطريقة المثلى للترابط كعائلة، ابحث عن لعبة مفضلة لديه والعبها معه لقضاء وقت ممتع.

استكشاف مواقع الأجداد

إذا كنت متصلاً بشجرة عائلة FamilySearch، فإن تطبيق Map My Ancestors يسمح لك بالعثور على المواقع المهمة لعائلة والدك، يمكن أن يساعدك في العثور على مواقع الولادة والدفن وبلدات الأم والمزيد من المعلومات.

عشاء عيد الأب

إن صنع شيء لذيذ يمكنكم الاستمتاع به كعائلة هو طريقة رائعة لإظهار حبك لشخص ما، للحصول على معاملة خاصة إضافية، جرب وصفات جديدة من جميع أنحاء العالم، خاصة إذا كان بإمكانك العثور على وصفات تعكس تراثك الثقافي.

شارك في هوايته المفضلة

إذا كان والدك يحب الطبخ أو العمل بيديه أو البستنة، فخصص وقتاً خلال اليوم للقيام بذلك معه، سيستمتع بفعل ما يحبه وسيحبه أكثر لأنك تفعل ذلك معه.

سرد الذكريات

يمكن أن يساعد سرد ذكريات العائلة في تعزيز الشعور بالحنين أو الشعور بالانتماء.

القيام بعمل خدمة له

الخدمة هي إحدى لغات الحب الخمس، قم بعمل خدمة له مثل تنظيف سيارته أو ترتيب ملابسه، أو إصلاح شيء لا يعمل. [1]