أذكى رقعة شطرنج في العالم تجعل القطع تتحرك دون لمسها: تعرف على سرها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
أذكى رقعة شطرنج في العالم تجعل القطع تتحرك دون لمسها: تعرف على سرها
مقالات ذات صلة
فتاة تحول قشر الموز للوحات فنية بدون استخدام الحبر أو الطلاء
استخدامات غريبة للجوارب لم تخطر ببالك: الصور ستفاجئك
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي

يبدو أن الشطرنج السحري أصبح حقيقة في عالمنا، وذلك بعد ظهور لعبة سكوير أوف Square Off، أذكى رقعة شطرنج في العالم.

 بصبغة الشعر: مزارع يحول كلبه لنمر وهذا هو السبب

شاهد أيضاً: بصبغة الشعر: مزارع يحول كلبه لنمر وهذا هو السبب

تضفي سكوير أوف على لعبة الشطرنج التي تعود إلى قرون، لمسة من القرن الحادي والعشرين من خلال السماح للاعبين بالتفاعل مع القطع المادية دون لمسها فعليًا.

والشطرنج متاح كلعبة رقيمة منذ سنوات، لكن العشاق الحقيقيين له يعرفون أن لا شيء يشبه اللعب على رقعة شطرنج مادية بجودة عالية. وهذا يصعب تنفيذه عندما يبعد خصمك عنك آلاف الأميال.

كل هذا اختلف عندما ابتكر شخص طريقة للسماح لمن هم في الجانب الآخر من العالم بلعب الشطرنج باستخدام رقعة حقيقية مصنوعة من خشب الورد.

وبحسب موقع Oddity Central، تبدو هذه الرقعة وكأنها جهاز سحري من فيلم هاري بوتر، لكنها في الحقيقة تكنولوجيا مبهرة تستخدم الإنسان الآلي والإنترنت لتحويل المستحيل إلى حقيقة.

تسمح سكوير أوف للمتنافسين باللعب ضد آخرين متواجدين في أماكن بعيدة عبر تطبيق أو الإنترنت. ويتصل الشطرنج بهاتفك عبر البلوتوث ويستخدم ذراعا آلية موجود تحت اللوح لإعادة إنتاج خطوات الخصم، من خلال توجيه القطع الموجودة على الرقعة. ويستخدم الذراع الآلي، الذي يعمل سرا، لإحداث السحر مغناطيسًا لتوجيه القطع الخشبية التي تحتوي على مغناطيس خاص بها على الرقعة.

الشيء نفسه يحدث على لوح منافسك، إذا كان يستخدم سكوير أوف. وبحسب Cnet، عند اللعب كل ما تحتاج إليه هو الضغط على القطعة التي تثير صفارة هادئة ثم تحريكها والضغط مرة أخرى لتأكيد الوضع.

لكن سكوير أوفر أكثر من مجرد تحريك تلقائي للقطع، فهي تسمح للمستخدمين بإيجاد منافسين بشريين في أي وقت، من خلال الاتصال بمجتمع Chess.com الذي يضم أكثر من 24 مليون لاعب حول العالم، كما يوجد 20 مستوى صعوبة.