أدعية الذهاب للحج 2022

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أدعية الذهاب للحج 2022
مقالات ذات صلة
أدعية الحج 2022 مكتوبة
شروط الحج 2022 وأجمل الأدعية المستجابة
دعاء للذهاب إلى الحج

الكثير من الأدعية التي يمكن للسملم التوجه بها إلى الله خلال تأديته مناسك الحج، وخلال السطور القادمة مجموعة من أدعية الحج المؤثرة التي يمكن التوجه بها خلال رحلة الحج.

دعاء الحج

اللّهُمَّ افتح لي أبوابَ رحمتِكَ"، وهو دعاء دخول المسجد الحرام الذي أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلّم طالباً من ربه أن يشمله برحمته التي وسعت كل شيء ويرشده لصالح الأعمال ويوفقه في أداء مناسكه في الحج، قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: إذا دخلَ أحدُكُمُ المسجِدَ فليسلِّم علَى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ثمَّ ليقُلْ: اللَّهمَّ افتَح لي أبوابَ رحمتِكَ، وإذا خرجَ فليقُلْ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِن فضلِكَ" رواه أبو حميد الساعدي وأخرجه مسلم.

"اللهم إياك أرجو ولك أدعو فبلغني صالح عملي وارزقني الحج وزيارة بيتك الحرام، واغفر لي ذنوبي، وامنن علي بما أمننت به على أهل طاعتك إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين فالقلب قد فاض من الشوق فقدّر لنا زيارة مكة والطواف بالحرم المكيّ وبلوغ مناسك الحج والمبيت بمزدلفة والوقوف على جبل عرفات يا رب العالمين".

 دعاء الذهاب إلى الحج

اللّهُمَّ أنا عبدك وابن عبدك اللّهُمَّ لا تجعل لي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته أسألك بمسجدك العظيم هذا أن تقضي لي حاجتي وتشملني برحمتك التي وسعت كل شيء.

"اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وباسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، يا كريم العطاء، يا مجيب الرجاء، يا سميع الدعاء، يا رب الأرض والسماء، يا ذا المن والعطاء، نسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تمن علينا جميعاً بحج بيتك الحرام، اللهم منّ علينا جميعاً بحج بيتك الحرام، اللهم منّ علينا جميعاً بحج بيتك الحرام، وزيارة حبيبك المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتمُّ السلام يا رب العالمين وارزقنا الوقوف على جبل عرفات والمبيت بمزدلفة وحضور كل مناسك الحج يا رب العالمين".

 "اللهم لك الحمد لا إله إلّا أنت المنّان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زيارة بيتك الحرام عاجلًا غير آجل وزيارة قبر رسولك -صلّى الله عليه وآله وسلّم- يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك بالإجابة قدير".

أجمل دعاء للحج

 اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا

ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمـنا يا أرحم الراحمين يا الله.

اللهم اٍنا نسألك من خير ما سألك منه محمد – صلى الله عليه وسلم – ونعـوذ بك من شر ما استعـاذ منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم – وأنت المستعان وعـليك البلاغ ولا حول ولا قـوة اٍلا بالله.

 اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى.

اللهم ذا الحبل الشديد .. والأمر الرشيد .. نسألك الأمن يوم الوعـيد والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود .. المـُوفين بالعهـود .. اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد. وصلى اللهم وسلّم على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم تسليمًا كثيرًا.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي