أبو فلة يحبس نفسه في غرفة زجاحية وسط دبي والهدف إنساني

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
أبو فلة يحبس نفسه في غرفة زجاحية وسط دبي والهدف إنساني
مقالات ذات صلة
بالفيديو: هدف خيالي من وسط الملعب!
فتاة تصنع كعكة على شكل كورونا: والهدف إنساني
إيطالي يسافر 1500 كم على دراجته: هدف إنساني وراء ما قام به

أعلن اليوتيوبر ولاعب الفيديو الكويتي حسن سليمان، المعروف بـ"أبو فلة"، عن حملة خيرية جديدة لمساعدة اللاجئين تستهدف أكثر من 100 ألف عائلة تحت عنوان أجمل شتاء في العالم.

ومنذ يوم الجمعة تصدر أبوفلة اهتمام محركات البحث جوجل، ومنصات السوشيال ميديا، بعد كشفه في مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على اليوتيوب، تفاصيل الحملة الجديدة التي تأتي بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

حملة أبوفلة

وأوضح أبو فلة خلال إعلان الحملة أنه سيحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، ولن يغادرها حتى اكتمال المبلغ المطلوب.

وتهدف الحملة إلى جمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفًا صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

أبوفلة

في وقت سابق، وكان أبو فلة قد أعلن قبل أيام قليلة عن إطلاقه حملة ضخمة بمناسبة وصوله إلى 20 مليون متابع، حيث تستهدف حملته جمع مليون دولار أمريكي، والتي سيتم توجيهها من أجل توفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء المقبل.

وكتب نجم اليوتيوب الكويتي الشهير في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "بمناسبة وصولي الـ 20 مليون (متابع)، قررت نسوي حملة متابعين أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء."

وأوضح أبو فلة المطلوب في الحملة، حيث قال: "نجمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب، غداً يوم الجمعة، الساعة 8 مساء.. أدري المبلغ جد كبير.. بس بإذن الله قادرين عليه.. وتذكر، الدال على الخير كفاعله."

حملة أبو فلة تم إطلاقها بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بهدف جمع مليون دولار لمساعدة آلاف الأسر اللاجئة قبل حلول فصل الشتاء القادم.

وقالت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "إيماناً منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة، أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية."

وأشار البيان إلى أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ 20 مليون مشترك في قناته، قرر أبو فلة إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء.

وأضافت مفوضية اللاجئين إلى أن: "أبو فلة يؤمن بدور المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك. ومعاً نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيداً عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم."