;

معلم يوغا يمارس التأمل في درجة حرارة 55 تحت الصفر يثير جدلاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
معلم يوغا يمارس التأمل في درجة حرارة 55 تحت الصفر يثير جدلاً

في الوقت الذي أتاح فيه ظهور الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التزييف العميق إمكانية إنشاء أي شيء تقريبًا وجعله يبدو واقعياً، أصبحنا نشكك في أغلب ما نراه. ومن الأمثلة على ذلك، مقطع فيديو من الهند انتشر على نطاق واسع، يظهر فيه أحد معلمي اليوغا بشعره الطويل ولحيته المغطاة بالثلوج وهو يتأمل في أعالي الجبال أثناء عاصفة ثلجية.

وبدا معلم اليوغا ثابتاً ومسترخياً في واحدة من أقسى البيئات على وجه الأرض لدرجة أن الكثير من مستخدمي الإنترنت اعتقدوا أنه مجرد مقطع مصنوع بالذكاء الاصطناعي.

وتصدر الجدل واسع النطاق، حول حقيقية هذا الفيديو عناوين الصحف الوطنية الهندية، واضطرت منظمة كولانتاك بيث، وهي منظمة روحية في كولو، هيماشال براديش، إلى إصدار بيان مفاده أن اللقطات كانت حقيقية. ومن الواضح أن معلم اليوغا في المقطع، والذي تم تحديده باسم ساتيندرا ناث، كان مرتبطًا منذ فترة طويلة بالمنظمة وكان يتأمل في جبال الهيمالايا لأكثر من عقدين من الزمن.

وتعود القصة إلى وقت سابق من هذا الشهر، عندما سافر ساتيندرا ناث وتلاميذه إلى وادي سراج في منطقة كولو لمدة شهر. وفي أحد الأيام، عندما علم التلاميذ أن معلمهم كان في أعالي الجبال يتأمل بينما عاصفة ثلجية على وشك أن تضرب المنطقة، سارع تلاميذ ساتيندرا لتحذيره. وما وجدوه تركهم في حالة من عدم التصديق.

وقال راهول، أحد تلاميذه "عندما ذهبنا للتحدث إلى ساتيندرا ناث، وجدناه في حالة من التأمل العميق في الجبال المغطاة بالثلوج، لذلك قررنا تسجيل هذا الفيديو لتوثيق اللحظة غير العادية".

ووفقا لسافارنيناث، وهو تلميذ آخر، فإن ساتيندرا هو من أتباع تقاليد اليوغا في جبال الهيمالايا، وكان يتأمل في الجبال المغطاة بالثلوج على مدى السنوات الـ 22 الماضية. وأضاف أن مقطع الفيديو واسع الانتشار الذي صوره راهول هو مجرد واحد من عدة مقاطع فيديو قاموا بتسجيلها لساتيندرا خلال الشهر الماضي.

ساتيندرا ناث ليس أول معلم يوغا يتأمل في درجات حرارة شديدة الانخفاض في جبال الهيمالايا، لكن مقطع الفيديو الذي صوره تلميذه كان مثيرًا للإعجاب ومثير للجدل بشكل خاص بسبب العاصفة الثلجية ولحية وشعر معلمه المغطاة بالثلوج بينما يجلس هو هادئاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه