;

مشاهير أصيبوا بالإيدز وتصريحات جريئة حول مرضهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
مشاهير أصيبوا بالإيدز وتصريحات جريئة حول مرضهم

فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز، غالبًا ما يكون الكشف عن إصابة شخص به، لعائلته أو أصدقائه أمرًا صعبًا وعندما تكون أحد المشاهير، فإنه يزيد من صعوبة الكشف، حيث أنه قرارًا مهمًا حول ما إذا كنت تريد أن يعرف العالم بأسره أم لا، لكن اختار العديد من المشاهير مشاركة إصابتهم بهذا المرض مع الجمهور، حيث أن في كثير من الأحيان، يساعد هذا الكشف بقية المصابين، كما يمكنهم المساعدة في زيادة الوعي حول هذا المرض ومحاربة وصمة العار المقترنة به، فيما يلي قائمة المشاهير المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز.

مشاهير أصيبوا بالإيدز

بيلي بورتر

قد يكون أداء بيلي بورتر الحائز على جائزة إيمي بدور "براي تيل" في المسلسل التلفزيوني الرائد "بوز" قد جعله اسمًا مألوفًا، لكن بورتر كان نجمًا طوال حياته المهنية، هذا ما يجعل إفصاحه في مايو 2021 عن أنه مصاب بالإيدز منذ عام 2007 صادمًا للغاية، حيث قال: "أنا أكثر بكثير من هذا التشخيص وإذا كنت لا تريد العمل معي بسبب وضعي، فأنت لا تستحقني".

جوناثان فان نيس

جوناثان فان نيس، صرح عن التعايش مع فيروس نقص المناعة البشرية في شهر سبتمبر 2019 في صحيفة نيويورك تايمز قبل إصدار مذكراته، Over the Top، حيث تحدث فان نيس عن إصابته بالإيدز، كما تحدث أيضًا عن تجربته السابقة مع الاعتداء الجنسي وإدمانه للمخدرات، فضلاً عن الصدمات التي تعرض لها.

تشارلي شين

تشارلي شين أعلن أنه مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في نوفمبر 2015 وقدرت إحدى الدراسات أن إفصاح تشارلي شين كان حملة توعية أكثر فاعلية بشأن الإيدز من أي حملة يمكن أن تقوم بها منظمات الصح، حيث أن في الـ 24 ساعة التي أعقبت إفصاحه: دفع أكبر عدد من عمليات البحث المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية على الإطلاق على غوغل، حيث ارتفعت عمليات البحث عن الإيدز في ذلك اليوم بنسبة 471٪ ومن بين عمليات البحث هذه، تضمنت 1.25 مليون كلمات مثل "الواقي الذكري" و "اختبار فيروس نقص المناعة البشرية" و "أعراض فيروس نقص المناعة البشرية" وظلت عمليات البحث مرتفعة نسبيًا لمدة 72 ساعة بعد الإعلان أيضًا.

ماجيك جونسون

عندما ظهر جونسون، أحد أعظم لاعبي كرة السلة، على أنه مصاب بالإيدز في عام 1991، كانت تلك لحظة فاصلة في الوعي بفيروس نقص المناعة البشرية، لقد كان رياضيًا قويًا وقادرًا جسديًا في وقت قبل أن نحصل على أدوية فعالة لفيروس نقص المناعة البشرية، عندما كان التصوير الأكثر شيوعًا لشخص مصاب بالإيدز هو شخص يحتضر ومنذ تشخيصه، استمر في الازدهار، مما دفع بعض الناس للاعتقاد بأنه قد شُفي، لكنه استمر في تثقيف الناس وتذكيرهم بأنه لم يتم علاجه، إنه ببساطة يتناول أدوية فعالة.

روك هدسون

كان روك هدسون مثالاً لنجوم السينما المستقيمين الذكور في الخمسينيات من القرن الماضي، كان تشخيصه بالإيدز والوفاة المرتبطة به في عام 1985 بمثابة صدمة للكثيرين، في ذلك الوقت، كان أول شخصية مشهورة يعلن إنه مصاب بالإيدز، توفي هدسون بعد بضعة أشهر، في أكتوبر 1985، عن عمر يناهز 59 عامًا، في أعقاب وفاته، أصبحت النجمة العملاقة إليزابيث تايلور ناشطة معروفة في مجال الإيدز وقادت المعركة داخل هوليوود لجمع الأموال من أجل البحث.

ميكي بلانكو

في يونيو 2015، كشف مغني الراب مايكي بلانكو البالغ من العمر 29 عامًا على صفحته على فيسبوك أنه مصاب بالإيدز منذ عام 2011 أو على حد تعبيره: "حياتي المهنية بأكملها" وجاء في المنشور الأولي: "اللعنة على وصمة العار والاختباء في الظلام" وأضاف في قسم التعليقات في المنشور: "لا مزيد من العيش في كذبة".

منذ ظهوره، دعا بلانكو بعض المنظمات الوطنية لمكافحة الإيدز إلى تصنيف النجوم المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية وفي فبراير 2018، غرد بلانكو: "سيكون رائعًا إذا حجزت لي لأداء في إحدى حفلاتك مثلما تفعل العديد من نجوم البوب ​​غير المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية بدلاً من استخدامي باستمرار كرمز"، كان بلانكو يشير إلى أمفار، الذي استخدم بلانكو لتسليط الضوء حول الوعي القومي لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، لكنه دعا المغني غير المصاب به، هالسي إلى الأداء في حفله.

فريدي ميركوري

فريدي ميركوري توفي بعد أربع سنوات من الإصابة بالالتهاب الرئوي المرتبط بالإيدز، بعد يوم واحد فقط من مشاركة حالته مع العالم كمصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

جيا كارانجي

كانت جيا كارانجي من أوائل عارضات الأزياء المشهورات عالميًا، كانت واحدة من أكثر المواهب المرغوبة في عالم الموضة في مجال عرض الأزياء وظهرت على غلاف مجلة فوغ وكوزموبوليتان ومع ذلك، فقد انقطعت حياتها المهنية عندما توفيت في عام 1986 بعد معاناتها من إدمان الهيروين.

تشتهر كارانجي بتمهيد الطريق لبعض من أكبر الأسماء في عرض الأزياء الذين ظهروا في أوائل التسعينيات، بما في ذلك نعومي كامبل وسيندي كروفورد وعلى الرغم من شهرتها الهائلة، أقيمت جنازتها في مكان صغير ومتواضع ولم يتم نشرها على نطاق واسع.

كيث هارينغ

على الرغم من أنك قد لا تعرف شكل كيث هارينغ أو حتى من كان، فهناك فرصة كبيرة لأن تكون قد صادفت فنه، يقف الفنان المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، الذي توفي عام 1990 بعد تشخيص إصابته بالإيدز عام 1988، وراء بعض أكثر الرموز شهرة في الفن التجاري، حيث ظهرت شخصياته الراقصة على الجدران من ملابس Adidas إلى الملابس في Uniqlo.

كان هارينج دائمًا منفتحًا جدًا بشأن تشخيصه لفيروس نقص المناعة البشرية وقضى السنوات الأخيرة من حياته في زيادة الوعي وبدء مؤسسة كيث هارينغ، التي تدعم حتى يومنا هذا المنظمات التي تعمل في مجال الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والتعليم.

إيزي إي

توفي Eazy-E بعد شهر واحد فقط من تشخيصه بالإيدز، عن عمر يناهز 31 عامًا، تم تصوير حياته ووفاته في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار Straight Outta Compton، الذي صدر في عام 2015 وكانت هناك شائعات تفيد بأن إيزي إي أصيب عن عمد بفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام إبرة الوخز بالإبر والتي تعد جزءًا من أسطورة ضارة طويلة الأمد مفادها أن الإيدز يتم استخدامه في كثير من الأحيان كسلاح، لكن هذه الشائعات غير صحيحة.

سيلفستر

كان أسطورة الديسكو سيلفستر جيمس، المعروف ببساطة باسم سيلفستر، مغنيًا وكاتب أغاني أسطوريًا من سان فرانسيسكو، توفي سيلفستر في عام 1988 من مضاعفات مرتبطة بالإيدز، قبل وفاته، كافح سيلفستر لجعل المزيد من الناس يدركون أن الإيدز كان مصدر قلق ملح للغاية بالنسبة للسود في الولايات المتحدة.

ترينيتي ك. بونيت

كان Trinity K. Bonet متسابقًا في الموسم السادس من RuPaul’s Drag Race، أثناء مشاركته في العرض، تم تشخيص إصابته بالإيدز في عام 2012، قبل عامين من بث الموسم السادس من Drag Race. 

إسحق عظيموف

نشر المؤلف غزير الإنتاج إسحق عظيموف، 477 كتابًا في حياته، توفي عام 1992 عن عمر يناهز 72 عامًا، وفقًا لرسالة كُتبت بعد 10 سنوات من وفاته من قبل زوجته جانيت، تم تشخيص إسحق بالإيدز من خلال نقل الدم في عام 1983 وأظهر مدى شدة وصمة العار في ذلك الوقت، نصحه الأطباء وعائلته بالحفاظ على سرية تشخيصه.

آرثر آش

أُصيب أسطورة التنس آرثر آش الإيدز من خلال نقل الدم، خلال مؤتمر الصحفي، تحدثت زوجته جين عن كيفية مناقشة تشخيصه مع ابنتهما التي كانت تبلغ من العمر 5 سنوات وقالت: "يجب أن نعلمها أنا وآرثر كيفية الرد على التعليقات القاسية أحيانًا حول هذا المرض والتي لا علاقة لها بالواقع".

ليبيراتشي

على الرغم من حياته التي عاشها بصوت عالٍ بصفته عازف بيانو مبدعًا لامعًا، اختار الحفاظ على سرية تشخيص الإيدز حتى وفاته في عام 198، حيث توفي Liberace في منزله في بالم سبرينغز، قال محاميه، جويل ستروت، إنه اختار الموت هناك لأنه "أراد أن يستريح في المكان الذي يحبه". 

فيلا كوتي

كان فيلا كوتي، رمزًا موسيقيًا يُنسب إليه الفضل في تأسيس Afrobeat، الذي يمزج الموسيقى النيجيرية والموسيقى الغانية والجاز والفانك وعناصر أخرى ولكن بصرف النظر عن كونه موسيقيًا مؤثرًا وموهوبًا بشكل كبير، كان فيلا أيضًا ناشطًا سياسيًا استخدم موسيقاه لانتقاد الحكومة النيجيرية وافتقارها إلى الاستثمار في صحة وتعليم الشعب النيجيري، توفي فيلا في عام 1997 وعلى الرغم من وفاة كوتي بمرض متعلق بالإيدز، إلا أنه لم يتحدث عن وضعه عندما كان على قيد الحياة.

ألكسيس أركيت

لعب دور البطولة في العديد من الأدوار على الشاشة الكبيرة، توفي أركيت في عام 2016 عن عمر يناهز 47 عامًا، تم تشخيص إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 1987، لكنها توفي بعدوى في الكبد.

أنتوني بيركنز

ظل بيركنز وزوجته صامتين بشأن إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية منذ تشخيصه حتى وفاته في عام 1992 وكان خائفًا من أنه لن يُعرض عليه أي أدوار أخرى إذا صرح بإصابته للجمهور ونُقل عن بيركنز قوله إنه تعلم المزيد عن الحب ونكران الذات والتفاهم البشري من الأشخاص الذين قابلهم في هذه المغامرة العظيمة في عالم الإيدز أكثر مما تعلمه في العالم التنافسي القاسي الذي قضيت فيه حياتي.

داني بينتورو

في سبتمبر 2015، كشف داني بينتاورو البالغ من العمر 39 عامًا علنًا أنه كان مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية منذ 12 عامًا، تحدث بينتورو بصراحة عن تشخيصه، تعرض مظهره لانتقادات واسعة النطاق، ليس بسبب أي شيء قاله أو فعله بشكل خاطئ ولكن بسبب الوصمة والأسئلة غير المريحة التي طرحها مضيفوه ومنذ الكشف العلني، انخرط في بعض حملات التوعية بالإيدز.

أندريه دي شيلدز

بالإضافة إلى التمثيل والغناء، فهو أيضًا مصمم رقصات ومخرج بارع، أعلن إصابته بالإيدز في مقابلة مع TheBody في عام 2020، بعد ثلاثة عقود من الحفاظ على سرية الأمر، قال دي شيلدز: "بادئ ذي بدء، أنا أحب نفسي، لأنني تعلمت أنه إذا كنت لا أستطيع أن أحبني، كيف يمكنني أن أحب شخصًا آخر؟ وأنا أثق بنفسي ولهذا السبب فإن روحي ليست مستعدة للمغادرة، لأننا نقضي وقتًا ممتعًا هنا، لدينا أشياء يجب القيام بها وأماكن نذهب إليها وأشخاص نراهم، وأشياء يجب تحقيقها ".

روبرت ريد

توفي بسبب مرض متعلق بالإيدز في عام 1992، ظل ريد صامتًا بشأن تشخيصه.

غريغ لوغانيس

كان غريغ لوغانيس أحد أشهر الرياضيين في أمريكا في الثمانينيات، عندما فاز بخمس ميداليات أولمبية فردية كغواص، بما في ذلك أربع ميداليات ذهبية: اثنتان في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 واثنتان في ألعاب عام 1988، انتهت مهنة لوغانيس فجأة بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 في سيول.

حيث تسبب خطأ أثناء الغوص في جرح رأسه ودمه في بركة الأولمبياد، لم تكن الإصابة نفسها هي التي أنهت مسيرته المهنية، لقد كان الخوف الذي لا أساس له من الصحة الذي طوره من احتمالية تعريض الغواصين الآخرين للخطر، نظرًا لأنه تم تشخيصه بالإيدز قبل ستة أشهر فقط، كما يواصل لوغانيس المشاركة في الدفاع عن فيروس نقص المناعة البشرية ونشاط مجتمع الميم.

بيدرو زامورا

عمل زامورا كمعلم للإيدز بعد تشخيصه عام 1989، حيث جسد الإصابة في مسلسل واقعي وقال في لقاء معه: "إن المسلسل سيكون وسيلة رائعة لإظهار كيف يتعامل الشاب بالفعل مع فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز"، لكن ازداد مرض زامورا وتوفي في نهاية المطاف في نوفمبر 1994 عن عمر يناهز 22 عامًا، بعد يوم واحد فقط من بث الحلقة الأخيرة.

تومي موريسون

تم تشخيص إصابة الملاكم ذو الوزن الثقيل بالإيدز في عام 1996 ولكن على الرغم من أنه ذهب في البداية إلى العلاج وطلب المشورة من أشخاص آخرين مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، فقد وقع موريسون في النهاية فريسة لإنكار الإيدز وبدأ في الشك في وضعه، قال ذات مرة: "سأثق في محام قبل أن أثق بطبيب"، بعد شهر واحد من تناول الأدوية، ألقى الباقي في القمامة وأصر على: "سأستلقي وأموت قبل أن أتناول أي مخدرات" وتوفي موريسون في سبتمبر 2013. [1]