;

فيديو لطفل فلسطيني يبحث عن قوت يومه رغم غزارة المطر يفطر القلوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
فيديو لطفل فلسطيني يبحث عن قوت يومه رغم غزارة المطر يفطر القلوب

لاقى مقطع فيديو لطفل فلسطيني استمر في بيع الطعام رغم تساقط المطر فوق رأسه بغزارة واشتداد الصقيع على جسده، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وجسد المقطع المصور لطفل غزة، كفاح الشعب الفلسطيني الذي لا يأن فقط من ويلات الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر، بل يواجه البرد القارس والأمطار الغزيرة التي تمتد مياهها للخيام التي نزح إليها معظم سكان غزة، فضلاً عن انتشار الأمراض وتهالك معظم المستشفيات وشح الموارد وندرة المياه والطعام.

وأظهر الفيديو الذي لاقى انتشاراً واسعاً خلال الساعات الماضية، جلوس الطفل على أحد أرصفة الشوارع، وأمامه طاولة يضع عليها بعض أنواع الطعام الذي يأمل في بيعه من أجل توفير قوت يومه لإعالة أسرته، ممسكاً َمظلة بإحدى يديه لتخفيف حدة الأمطار المنهمرة فوق رأسه، وبيده الآخرى يواصل البيع، مبدياً بذلك إصراراً كبيراً على عدم الاستسلام رغم تأثير البرد القارس عليه، كما يظهر الفيديو.

وأثار المقطع تعاطفاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين صبوا غضبهم على قوات جيش الدفاع الإسرائيلي والعمليات التي يشنها على قطاع غزة، مؤكدين أن "مثل تلك المشاهد هي درساً للبشرية جمعاء عن التمسك بالوطن ومواجهة المحتل مهما كانت الصعاب"، وذلك على حد زعمهم.

العدوان على غزة 

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهره الرابع على التوالي، حيث يخوض جيش الاحتلال حرباً مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي على الأراضي المحتلة، قتل خلالها ما يزيد عن 25 ألف شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب أكثر من 63 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

ودمر الاحتلال أغلب مناطق غزة وحولها إلى بؤر رمادية يعلوها ركام الأبنية المنهارة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 80% من سكان القطاع إلى الجنوب، حيث تكدسوا في مخيمات غير مؤهلة أو حتى في الحدائق والطرقات والشوارع.

كما لم تنج المستشفيات في غزة من القصف المستمر، ما أدى لتوقف العديد منها عن العمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أشارت أن أقل من نصف المستشفيات في القطاع تعمل جزئياً فقط.

ولا تقتصر معاناة أهالي غزة على القصف المستمر لطائرات الاحتلال على القطاع، إذ زاد الطقس البارد والأمطار من حجم المأساة خاصة الأشخاص النازحين الذين يقيمون في المخيمات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه