;

ظهر بكثرة في الدراما الرمضانية.. معنى اسم نادين وصفات حامله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
ظهر بكثرة في الدراما الرمضانية.. معنى اسم نادين وصفات حامله

ظهرت في الدراما الرمضانية، بعض الشخصيات النسائية التي تحمل اسم نادين، لكن الأمر الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هؤلاء الشخصيات اللاتي جسدن أدوار الخيانة في الدراما، المشترك بينهن فقط هذا الاسم.

من ضمن الشخصيات التي ظهرت في الدراما الرمضانية باسم نادين، الفنانة دينا عبدالعزيز في مسلسل اللي مالهوش كبير، بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي.

ظهرت في شخصية الصديقة التي خانت أقرب الناس لها وهي غزل، التي تجسده الفنانة ياسمين عبدالعزيز، من خلال زواجها العرفي لزوجها الذي يقوم بتجسيده الفنان خالد الصاوي.

أما عن شخصية نادين في مسلسل حرب أهلية، التي تقوم بتجسيده الفنانة اللبنانية سينتيا خليفة، التي تجسد دور الزوجة الثانية في السر، إذ قامت بالزواج من زوج الفنانة يسرا دون علمها، حتى تتمتع بالفلوس.

لكنها أيضاً خانت الفنانة أروى جودة مع زوجها الممثل باسل الخياط ليلة زفافهما، بحسب ما ظهر في الدراما الرمضانية.

تظهر شخصية نادين أيضاً في مسلسل ضل راجل، بطولة الفنان ياسر جلال والفنانة نرمين الفقي، وابنتهم التي تحمل هذا الاسم، التي وقعت في مشكلة عاطفية بسبب تعرضها للخيانة على يد أحد أصدقائها.

لذلك سنخبرك في التقرير التالي عن صفات ومعنى اسم نادين، هل الخيانة من طباع حاملين هذه الاسم؟

معنى اسم نادين

انتشر اسم نادين في الدول العربية بكثرة في الفترة الأخيرة، الذي يعتبر من الأسماء الروسية وينتطق بنفس الطريقة، أما في اللغة الفرنسية الذي ينطق ناديا ويوجد في اللغة الإنجليزية لكن باسم ندى.

يدل اسم نادين على التمني والأمل والإخلاص في اللغة العربية، أما في اللغة الإنجليزية فتعني ندى أي قطرات الندى التي تتواجد على أوراق الشجر في فترة الصباح.

صفات اسم نادين

من ضمن الصفات المتواجدة في حاملات هذا الاسم، إذ يكون العند صفاتهن الأساسي عند التركيز على هدف أو الرغبة في تحقيق شيء يكون العند هو المسيطر على تركيزها.

تتميز حاملات اسم نادين بالقدرة على إقناع الآخرين بسهولة، من خلال تميزهن بالذكاء وسرعة البديهة.

من ضمن الهوايات المفضلة لدى حاملات اسم نادين، القراءة وحب الاستطلاع، الراغبة الدائمة في تعلم بعض المهارات الجديدة والمختلفة.

الاهتمام بالمظهر من ضمن الأساسيات التي تتميز بها حاملات اسم نادين، لذلك فهن دائماً يجذبن الطرف الثاني بسهولة.

السفر والمغامرات من ضمن الاهتمامات التي تتميز بها حاملات اسم نادين، لذلك فهن عاشقات للحرية والتطلع الدائم على الأمور الجديدة والتحرك الدائم.

التفاؤل في الأوقات الصعبة، من ضمن الإيجابيات المتواجدة في حاملات اسم نادين، لذلك فهن من ضمن الشخصيات المميزة التي تبحث عن الأمل دائماً حتى في ظل تواجد المشكلات.

يسعن دائماً إلى تحقيق أهدافهن فالاجتهاد والعمل بجدية، من ضمن الصفات التي تميز حاملات اسم نادين.

التحدث بتلقائية وبصراحة من أهم ما تهتم به حاملات اسم نادين، فهن دائماً يفضلن الصداقة والوضوح خاصة في علاقتهن العاطفية مع شريك الحياة.

في معظم الأحيان، تفضل الابتعاد عن المحيطين من حولها خاصة في حالة رغبتها في إنجاز أولوياتها، لذلك إذا كان في حياتك شخصياً يحمل هذا الاسم، لا تشعر بالحيرة عندما تلاحظ ابتعادها عنك.

ربما يكون التهور من ضمن صفات حاملات هذا الاسم، فالندم يسيطر على حاملات اسم نادين في بعض المواقف، نتيجة اتخاذ ردود فعل عنيفة ثم الشعور بالندم عليها.

ظهر بكثرة في الدراما الرمضانية.. معنى اسم نادين وصفات حامله

اسم نادين في علم النفس

يقول علماء علم النفس أن اسم نادين من المعاني التي تدل على التفاؤل والطمأنينة، كما أن صفات حاملات هذا الاسم تجعلهن يتميزن عن بقية الأسماء.

كما أن الرقة وجمال الشخصية من ضمن الصفات المميزة لصاحبات اسم نادين.

أبيات شعر عن اسم نادين

نادينُ عشقكِ مَوْقدُ النيرانِ

كقطائفٍ بالجوزِ في الأفرانِ

وقطائفٍ تُقلى مع الأجبانِ

وكنافةٍ بالجبنِ كالرُّمانِ

والوجهُ يشرقُ لونهُ قمحاوي

وَجَناتهُ احْمَرَّت كفجلٍ قانِ

نادينُ شعرُكِ فاحمٌ سوداوي

كالقهوةِ السمراء ِ بالفنجان

وعيونكِ الحوراءُ يا سمرائي

كاللوز غاصَ بمنسفِ العُربانِ

وروائحٌ فاحتْ بمطبخِ داري

وموائدٌ كشقائقِ النعمانِ

من كل لونٍ كالسباق ِ تباري

صحنٌ فكأسٌ ثم قرعُ صواني

بوركتِ يا نادينُ من أعماقي

أشدو إليكِ بأعذبِ الألحانِ

نادين ُ إنّي طالبٌ لرضاكِ

نادينُ أنتِ الكنزُ في إملاقي

هيّا اطلبي ما شئتِ يا أحداقي

فأنا نويتُ الحومَ بالأسواقِ​

مشاهير يحملون اسم نادين

نادين نسيب نجيم، الممثلة اللبنانية التي ولدت في عام 1984، التي حصلت على لقب ملكة جمال لبنان في عام 2004.

نادين الراسي، واحدة من أشهر الممثلات اللبنانيات التي تكون شقيقة المغني جورج الراسي، من مواليد 1979.

نادين لبكي، المخرجة اللبنانية الشهيرة التي ولدت عام 1974، تميزت بإخراجها المتميز في بعض الأعمال الفنية التي حصلت على إعجاب الكثيرون، من ضمن فيديو كليب أخاصمك اه للفنانة نانسي عجرم.

نادين فلاح، مذيعة لبنانية شهيرة وفي نفس الوقت تعمل في مجال هندسة الديكور، بدأت مشوارها الفني كمقدمة التشرة الرياضية في عديد من البرامج المختلفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه