;

معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

معنى اسم إيفا، تبحث عنه الأمهات اللاتي يرغبن في تسمية المولودة الأنثى بهذا الاسم، حيث إنه من الأسماء غير الشائعة وهو مناسب للأم التي ترغب في تسمية ابنتها اسم غير متداول بكثرة، مع ذلك قد لا يرغب البعض في تسميته لأن ليس له أصل في اللغة العربية، في هذا المقال نستعرض معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم والكثير من المعلومات الهامة حول اسم إيفا.

معنى اسم إيفا

معنى اسم إيفا يتمثل في العطاء أو الهبة أو الحياة الموهوبة، إيفا اسم علم مؤنث عبري الأصل ويُكتب بالإنجليزية EVE ومعناه: عطاء الحياة. على الرغم من أن معنى اسم إيفا وأصله ليس له علاقة باللغة العربية، إلا أن ترجمة الاسم بالعربية هو "حواء" أم البشر، الكلمة التي تأتي من كلمة الحياة ومعنى اسم إيفا بالعبري: الحياة الموهوبة.

صفات صاحبة اسم إيفا

بعد أن استعرضنا معنى اسم إيفا، إليك أهم صفات حاملة اسم إيفا في النقاط التالية:

  • يثق بها الآخرون ويشعرون بالأمان في وجودها. 
  • شخصية محبة للحرية ونشيطة ولا تهدأ. عقلها اليقظ يجعل من الصعب على الآخرين خداعها، كما أنها تنظر بذكاء إلى الموقف من زوايا مختلفة.
  • تتميز بالصراحة والصدق وتكره الكذب والنفاق.
  • اجتماعية ولديها الكثير من الأصدقاء والمعارف الذين يحبونها ويثقون بها.
  • جذابة تهتم بمظهرها وأناقتها وبخطوط الموضة وبأحدث الصيحات.
  • محبة للمرح والضحك ومتفائلة ومقبلة علي الحياة وهي مصدر للبهجة في كل مكان تتواجد فيه، لذا يحب الناس الوجود بقربها.
  • محبة لفعل الخير والمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية التي تخدم أكبر عدد من الناس.
  • المهن التي تنجح فيها، الهندسة والكتابة والتأليف الموسيقي والتدريس وأمينة مكتبة أو مديرة متجر.

معنى اسم إيفا في الإسلام

معنى اسم إيفا في الإسلام، قد لا يكون موجود بشكل صريح، حيث إنه كما ذكرنا من قبل أن معنى اسم إيفا وأصله ليس له علاقة باللغة العربية، لكن بما إن إيفا يعني حواء باللغة العربية، فقد ذكرت حواء في العديد من الأحاديث النبوية، مثل:

  • الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم "إنّ الله جل وعز لما خلق آدم مسح ظهره فجرت من ظهره كل نسمٍة هو خالقها إلى يوم القيامة، ونزع ضلعًا من أضلاعه فخلق منه حواء".
  • وعن ابن عباسٍ قال إنه جاء في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنّ ابتداء الحيض كان على حواء عليها الصلاة والسلام بعد أنْ أُهبطت من الجنة".
  • وما أخرجه الألباني عن النبيّ صلى الله عليه وسلم "الناس لآدم وحوّاء إن الله لا يسألكم عن أحسابكم ولا أنسابكم يوم القيامة، إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم".

كما أنه من الجدير بالذكر أنه ليس في معنى اسم إيفا ما هو محرم أو مكروه، لذا لا يرى الكثير من الناس مشكلة في التسمية به.

دلع اسم إيفا

هناك العديد من أسماء الدلع لاسم إيفا ومنها:

  • فوفو
  • فيف
  • إيف
  • فيفي
  • فوفا

معنى اسم إيفا في المنام

معنى اسم إيفا في المنام ودلالة رؤيته يحير بعض الناس، لكن يقترح البعض أن معنى اسم إيفا في المنام قد يدل على شؤون الحياة وقد يكون دليلاً على اقتراب حدوث تغيير إيجابي في حياة صاحب هذا الحلم أو هذه الرؤية.

شخصيات مشهورة باسم إيفا

إيفا فالستروم Eva Wahlström

معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

إيفا فالستروم هي ملاكمة فنلندية محترفة، حاصلة على لقب المجلس العالمي للملاكمة للسيدات في وزن الريشة الفائق منذ عام 2015 وقبل ذلك حصلت على اللقب الأوروبي للوزن الفائق للريشة من عام 2012 إلى عام 2015. فازت بالميدالية الفضية في فئة الوزن الخفيف في بطولة أوروبا للسيدات لعامي 2004 و2005 ومثلت فنلندا في بطولة العالم للسيدات لعام 2006. إنها الملاكمة المحترفة الأكثر نجاحًا من فنلندا حتى الآن، كونها الأولى والوحيدة الفنلندية التي فازت بلقب عالمي من إحدى هيئات الملاكمة الأربع الكبرى.

إيفا لانغوريا Eva Longoria

معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

إيفا لانغوريا هي ممثلة ومخرجة ومنتجة وسيدة أعمال وناشطة أمريكية. ولدت في كوربوس كريستي، تكساس، الولايات المتحدة وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الحركة ثم شاركت في مسابقة المواهب التي ساعدتها على دخول عالم الترفيه. ظهرت لأول مرة في "The Bold and the Beautiful" ، وتابعتها بدور "Isabella" الذي لا يُنسى في البرنامج التلفزيوني الشهير The Young and the Restless. وقد رشحت لجائزة Golden Globe المرموقة عن أدائها. كما أن شخصية جابريل التي قامت بها في المسلسل التلفزيوني الشهير Desperate Housewives، هو دور لا ينسى. كما أنها صُنفت من بين أجمل النساء من قبل عدد من المجلات المشهورة مثل People. كما أنها كانت ظهرت في العديد من العلامات التجارية الشهيرة ، مثل "لوريال" و "هانز". كما أنها دعمت عددًا من القضايا الإنسانية وتشارك في العديد من الأنشطة الخيرية أيضًا.

إيفا غريين Eva Green

معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

إيفا جاليلي جرين، ‏هي ممثلة وعارضة أزياء فرنسية. وهي ابنة الممثلة مارلين جوبرت، بدأت مسيرتها المهنية على المسرح قبل ظهورها الأول في فيلم برناردو برتولوتشي حالمون. حازت على اعتراف دولي كممثلة بارعة لتجسيدها شخصية سيبيلا ملكة أورشليم في ملحمة ريدلي سكوت التاريخية مملكة السماء.

إيفا كايلي Eva Kaili

معنى اسم إيفا وصفات حاملة الاسم

هي سياسية يونانية من حزب الحركة الاشتراكية اليونانية، عملت في السابق كمذيعة أخبار وهي نائبة رئيس البرلمان الأوروبي اعتبارًا من عام 2022. تم انتخابها عضوًا في البرلمان الأوروبي مع التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين منذ عام 2014. وهي أول امرأة تترأس لجنة STOA للعلوم والتكنولوجيا 2017- 2022 ومركز الذكاء الاصطناعي.

بصفتها نائب الرئيس ، تشغل إيفا كايلي منصب رئيس استراتيجية ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعلوماتية والاتصالات ، وتتولى مسؤولية الأنظمة الأوروبية لتحليل السياسات والاستراتيجيات والاستبصار وSTOA والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه