;

صور عارضة أزياء تحظى بشهرة عالمية رغم مرضها الجلدي غريب الشكل

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2016
صور عارضة أزياء تحظى بشهرة عالمية رغم مرضها الجلدي غريب الشكل

في عامها الثاني عشر، وجدت الفتاة الصغيرة ويني هارلو بقعة بيضاء في بشرتها، كانت أول إعلان بهجوم مرض "البهاق" على جسدها.

ورغم انخفاض روحها المعنوية في السنوات التالية التي تمكن المرض من احتواء مناطق كبيرة من جسدها، إلا أن ويني هارلو قررت استغلال ذلك المرض كميزة إضافية لجمالها، وقهرت اليأس الذي كاد يتمكن من قلبها.

وبكثير من الإرادة القوية، تمكنت ويني هارلو من غزو عالم الموضة والأزياء، لتصبح أول عارضة أزياء مصابة بالبهاق في التاريخ، دون أن يؤثر هذا على جاذبيتها الشديدة.

شاهد أيضًا: هذا المرض يدفعك لشراء الكتب بدون توقف.. فهل سمعت عنه من قبل؟

وتقول ويني هارلو إن الجمال ليس محدودًا بشكلٍ معين أو لون لا بديل له، بل إن كل الأشخاص يملكون علامة جمالية تميّزهم عن سواهم، وتمنح علاقتنا بهم مذاقًا خاصًّا.

وأضافت العارضة العالمية الشهيرة أن بعض عارضي الأزياء يتمتعون إما ببشرة سوداء أو بشرةٍ بيضاء، أمَّا هي فتتمتع بالميزتين معًا، وهذا ما يمنحها جمالًا استثنائيًّا لا يشاركها فيه أحد، يمكنك مشاهدته بنفسك في الألبوم أعلاه.

ويعد مرض البهاق أحد أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا في العالم، ويحدث بسبب خلل في إنتاج صبغيات الجلد، ما يتسبب في فقدانه اللون الطبيعي.

وبعكس ما كان يشيع في الماضي، فإن مرض البهاق ليس معديًا على الإطلاق، والتعايش مع أصحابه طبيعي للغاية ولا يحمل أي خطورة، لكنه قد يكون وراثيًّا وينتقل إلى الأطفال.

شاهد أيضًا: