;

توقعات طقس اليوم في المملكة.. سيول ورياح مثيرة للأتربة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
توقعات طقس اليوم في المملكة.. سيول ورياح مثيرة للأتربة

أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن طقس اليوم الاثنين في مختلف المناطق في المملكة.
أشار المركز بأن من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، الذي يحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة. 
كما أفاد المركز بأن سيكون احتمالية سقوط الضباب على أجزاء من مناطق، كذلك على بعض الأجزاء في المنطقة الشرقية، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، والغبار الذي يحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف. 
كما أكد التقرير على هبوب الرياح الشمالية غربية إلى غربية بسرعة 42-15 كم/ساعة، على الجزء الشمالي بسرعة 35-12كم/ساعة، تصل إلى أكثر من 50كم/ساعة وتكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي. 
مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكون السحب الرعدية الممطرة، خاصة على الجزء الأوسط والجنوبي.
وأوضح المركز حالة البحر المتوسط من ناحية الموج على الجزء الشمالي، سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج، كما أنه سيكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، جنوب غرب إلى شمال غرب بسرعة 30-10كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه