;

بعد حادث أفقده القدرة على الحركة.. شيف يبتكر جهاز لمواصلة شغفه بالطهي

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
بعد حادث أفقده القدرة على الحركة.. شيف يبتكر جهاز لمواصلة شغفه بالطهي

تتطلب عملية التكيف مع فقدان القدرة على الحركة أو بتر أحد أطراف الجسم، تحديات هائلة للعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية. لكن هناك أشخاصاً يحولون الشدائد إلى إنجازات مذهلة ومنهم الشيف بيتر لامر.

على الرغم من تعرضه لحادث دراجة نارية، أفقده القدرة على الحركة بشكل طبيعي، إلا أنه لم يواجه التحديات فحسب، بل ابتكر أيضًا جهازاً رائعًا لمساعدته وغيره من الطهاة الذين يواجهون تحديات مماثلة في متابعة شغفهم.

بعد أن واجه تقييد حركته بنسبة 80% بعد الحادث الذي تعرض له، تغلب الشيف لامر على هذا التحدي بالتوصل إلى حل يمكن أن يساعده ويساعد الطهاة من ذوي القدرات الخاصة على مستوى العالم في مواجهة القيود الجسدية المماثلة.

يشمل الجهاز المبتكر، مقعد على شكل حرف C مع وحدة رفع، مما يسمح بحركة ثلاثية الأبعاد. ومن خلال نقل وزن جذع المستخدم إلى الجهاز، يتم ترك اليدين حرتين للعمل وبفضل التصميم المبتكر، يأخذ الجهاز وزنًا إضافيًا، مما يخفف الضغط على الساقين.

يضمن تضمين وحدة الدوران المحملة بنابض حرية الحركة في مكان العمل أو في أي مكان يتم فيه استخدام الجهاز، حيث لا يسمح هذا التصميم بحرية الحركة النسبية فحسب، بل يعزز أيضًا السلامة من خلال التنقل بسهولة بين التركيبات الأرضية أو الكابلات أو الخراطيم، وبالتالي تقليل خطر السقوط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه