;

اختراع شاشة قابلة للعق وتقلد مذاق الأطعمة المختلفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021
اختراع شاشة قابلة للعق وتقلد مذاق الأطعمة المختلفة

ماذا لو استطعت الحصول على مذاق طعامك المفضل ونكهتك المفضلة من دون أن تتناول الطعام بشكل فعلي! ماذا أيضًا إن استطعت أن تلمس أحبائك من خلال شاشة ويشعر كلاكما بهذه اللمسة! يبدو أن مبتكر ياباني أوجد لنا الحل، حيث ابتكر أستاذ جامعي ياباني نموذجًا أوليًا لشاشة تلفزيون قابلة للعق يمكنها تقليد طعم الأطعمة المختلفة ويمكن أن تشعر بالمذاق عن طريق تمرير لسانك على الشاشة.

شاشة تلفزيون قابلة للعق

تم تطوير النموذج الأولي الذي أطلق عليه اسم Taste the TV (TTTV) بواسطة Homei Miyashita، الأستاذ في جامعة Meiji المرموقة في اليابان، كخطوة نحو تجربة مشاهدة حقيقية متعددة الحواس، حيث يستخدم الجهاز المثير للاهتمام دائريًا مكونًا من 10 علب نكهات يتم رشها معًا لإضفاء مذاق طعام معين، ثم ينتقل الكوكتيل إلى فيلم صحي على شاشة تلفزيون مسطحة ويمكن للمشاهد تذوق الطعام الذي يظهر على الشاشة، حيث يعتقد مياشيتا أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد الناس على التواصل والتفاعل بشكل مادي حتى عبر مسافات طويلة.

وقال الباحث الياباني إلى رويترز: "الهدف من هذا الاختراع الجديد هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى أثناء البقاء في المنزل أو عدم القدرة على مغادرته بسبب أي ظرف من الظروف".

بقدر ما تبدو فكرة شاشة التلفزيون القابلة للعق حمقاء بالنسبة إلى البعض، فإن Homei Miyashita مقتنع بأنها جزء من مستقبل البشرية، حيث يتصور الأستاذ الجامعي الياباني عالماً يستطيع فيه الناس "تنزيل" النكهات التي يشاهدونها على التلفزيون وإعادة صياغتها بواسطة علبة النكهة الدائرية، المتضمنة في الجهاز، كما يأمل في إنشاء منصة يمكن للمشاهدين تنزيل الأذواق من جميع أنحاء العالم وأخذ عينات منها من خلال اختراعه.

أخبر مياشيتا المراسلين أنه إذا كان جهاز Taste-the-TV الخاص به متاحًا تجاريًا في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن يكلف حوالي 100 ألف ين، أي ما يوازي حوالي 875 دولارًا ولكن على الرغم من أن الاختراع الغريب لم يصل إلى السوق أبدًا، إلا أن المفهوم الكامن وراءه يمكن أن يجد مكاناً مهماً في تجارة المواد الغذائية، حيث يدعي المخترع أنه أجرى محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية رذاذ دائري لأغراض مختلفة، مثل تطبيق النكهات على الخبز المحمص أو البيتزا.

ومن المثير للاهتمام، أن المخترع Homei Miyashita هو العقل اللامع وراء اختراع آخر مثير للاهتمام منذ فترة، كان عبارة عن شوكة ذكية قادرة على تغيير مذاق الطعام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه