;

إطلاق أول جينز مزود بوسادات هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
إطلاق أول جينز مزود بوسادات هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية

أعلنت شركة Mo’cycle السويدية مؤخرًا عن إطلاق أول جينز في العالم بوسادات هوائية، يوفر حماية ضد الصدمات للجزء السفلي من جسم راكبي الدراجات النارية في حالة وقوع حوادث.

الوسادات الهوائية القابلة للنفخ التي تحمي راكبي الدراجات النارية في حالة وقوع حوادث ليست شيئًا جديدًا. لقد رأينا خوذات مزودة بإضافات قابلة للنفخ تعمل كوسادة وأحزمة تشبه حقائب الظهر مصممة لحماية ظهر مرتديها من الصدمات، لكن الشركة السويدية الناشئة Mo’cycle تصنع أول جينز بوسادة هوائية في العالم.

مصنوع من مادة Armalith وهو نسيج خاص مقاوم للماء وللتآكل، يأتي الجينز القابل للنفخ مزودًا بوسائد هوائية مدمجة يتم تشغيلها أثناء حوادث الدراجات النارية لحماية الجزء السفلي من جسم قائد الدراجة.

إطلاق أول جينز مزود بوسادات هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية

هذا الابتكار الثوري يستخدم تقنية الوسادة الهوائية لحماية العظم الأول من العمود الفقري، لأن إصابات العمود الفقري هي ما يشل راكبي الدراجات النارية، كما يوفر حماية للفخذين والوركين والجزء الخلفي من الجذع. ومثل السراويل العادية للدراجات النارية، يأتي أيضًا مع وسادات واقية للركبة.

من السمات المهمة لجينز Mo’cycle الوسادة الهوائية أنها قابلة لإعادة الاستخدام حتى لو انفجرت، حيث يمكن تفريغها ثم توصيلها بعلبة هواء مضغوط أخرى. يجب توصيل مشغل الوسائد الهوائية بالدراجة النارية بحيث ينفصل المشغل عن الجينز عند سقوط الراكب ويتم تنشيط الوسائد الهوائية على الفور.

إذا كنت قلقًا من أنك قد تنسى فصل الزناد عن الدراجة النارية وتنشيط الوسائد الهوائية عن طريق الخطأ، تدعي Mo’cycle أن الزناد يتطلب قوة لا تقل عن 40 كجم لفصله، مما يعني أن السقوط من السيارة فقط هو الطريقة الوحيدة لتنشيط الوسائد الهوائية.

صرح موسى شاهريفار، مؤسس ومصمم Mo’cycle ، لـ Mail Online "إن الحماية الوحيدة من الصدمات التي يتمتع بها في الجينز العادي للدراجات النارية هي في الأساس واقيات الركبة وأحيانًا تحصل على واقيات الورك" وأضاف "تحدث معظم الإصابات في الجزء السفلي من الجسم في حادث دراجة نارية خطير، لذلك كنت أحاول منذ 17 عامًا حل هذه المشكلة".


سيصبح هذا الجينز المبتكر، متاحًا تجاريًا في وقت ما من هذا الشهر، بسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكيًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه