;

أمطار الرياض تتصدر تويتر بعد هطول كرات الثلج..وهذه توقعات السبت والأحد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
أمطار الرياض تتصدر تويتر بعد هطول كرات الثلج..وهذه توقعات السبت والأحد

احتل وسم #امطار_الرياض_الان صدارة الأعلى تداولا في "تويتر" بالسعودية، اليوم الأربعاء، بعد استمرار تساقط أمطار غزيرة، مرفوقة بحبات البرد، على العاصمة السعودية، وسط أجواء تفاعل كبيرة.

وبدأ تساقط الأمطار على العاصمة السعودية منذ صباح أمس الثلاثاء، حيث ازدانت الشوارع بمياه الغيث، في الوقت الذي حذر فيه المركز الوطني للأرصاد من استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي لتدنٍ في الرؤية الأفقية على معظم المناطق.

ولفت المركز إلى أنه من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية حتى يوم الخميس المقبل.

حبات البرد

واليوم الأربعاء، وثق متابعون عبر "تويتر" تساقط حبات البرد بأحجام متوسطة وكبيرة في عدد من المناطق بالرياض.

وأظهر مقطع فيديو حبات البرد وهي تصطدم بعنف في السيارات بالشوارع، بينما عمد البعض لوضع أواني لتجميع كرات الثلج المتساقطة والتقاط الصور معها.

أمطار الرياض تتصدر تويتر بعد هطول كرات الثلج..وهذه توقعات السبت والأحد

وعصر الأربعاء، جدد موقع "طقس العرب" توقعاته لتصاعد موجة الأمطار الرعدية على العاصمة السعودية، مشيرا إلى أن صور الأقمار الاصطناعية ورادار الأمطار أظهرت تجمع للسحب الرعدية الممطرة نحو العاصمة قادمة من الغرب.

طقس الجمعة والسبت

وأوضح الموقع أن هذه الأمطار قد تترافق بنشاط للرياح السطحية وربما تساقط  لزخات من البرد، وهو ما حدث بالفعل.

أمطار الرياض تتصدر تويتر بعد هطول كرات الثلج..وهذه توقعات السبت والأحد

وبينما يتوقع استمرار وتيرة الأمطار، بشكل أضعف، على الرياض غدا الخميس، قال "طقس العرب" إن يومي الجمعة والسبت المقبلين سيشهدان عودة الاضطرابات الجوية  على العاصمة وبعض مناطق المملكة الأخرى، بحيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة ساعات ما بعد الظهر و المساء، يوم الجمعة، على أجزاء من جنوب غرب المملكة و بخاصة شرق المُرتفعات و مُحافظات جنوب غرب و غرب و شمال الرياض إدارياً و قد يطال أجزاء من جنوب القصيم، و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة قد تُصحب بحدوث الرعد أحياناً و نشاط في الرياح السطحية.

و يتوقع استمرار النشاط، يوم السبت، لتشمل بذلك الأمطار أجزاء عِدّة من نجران و منطقة الرياض إدارياً بما فيها العاصمة و بعض المُرتفعات و شرق المُرتفعات الجنوبية الغربية، و تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً و مُترافقة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَد. و لا يُستبعد أن تطال بعض السُحب المحلية أجزاء من القصيم و حفر الباطن.