;

أمريكية تحصل على درجة الماجستير قبل أن تتم عامها الـ90

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
أمريكية تحصل على درجة الماجستير قبل أن تتم عامها الـ90

إن كنت تفكر في أن الوقت تأخر لتحقيق ما تتمناه من الحياة. فإن قصة امرأة في الولايات المتحدة تبلغ من العمر 89 عامًا حصلت على درجة الماجستير من جامعة جنوب نيو هامبشاير، هي أبلغ دليل أن أي عمر هو الوقت المناسب لفعل أي شيء.

السيدة جوان دونوفان أكملت ماجستير الآداب في اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية. وقالت السيدة دونوفان عن الاحتفال بالتخرج، حسب البيان الصحفي للمعهد "أنا سعيدة للغاية".

كان المسار الأكاديمي للسيدة دونوفان غير عادي منذ البداية. وزعمت أنها بدأت الصف الأول عندما كان عمرها أربع سنوات ونصف وتخرجت من المدرسة الثانوية في سن السادسة عشرة، حسبما جاء في البيان الصحفي. "عندما تخرجت من المدرسة الثانوية، قيل لي إنه لا توجد أموال كافية لدخولي الجامعة"، لكنها لم تكن تريد أن تتوقف عن الدراسة. لذلك عادت إلى مدرستها الثانوية للتسجيل في دورات الدراسات العليا. ومع ذلك، فقد توقفت بعد أن تزوجت وأنجبت أسرة.

عندما كبر أطفالها الستة، أعادت السيدة دونوفان إحياء طموحها بالالتحاق بالجامعة. في سن 84، أكملت دراستها الجامعية وفي وقت لاحق، انضمت إلى جامعة جنوب نيو هامبشاير لمتابعة الماجيستر في الكتابة الإبداعية.

قال الدكتور ويل نابير، مدرس السيدة دونوفان، "استمرت جوان في إنتاج نص يُظهر الفكر والإبداع وقبل كل شيء، الفكاهة. مع كل ما كان يحدث خلال الفصل الدراسي، كان هناك دائمًا وقت ومساحة للرفاهية وسارعت جوان في مشاركة أشياء جميلة مع المجموعة لتذكيرنا جميعًا لماذا نختار أن نكون مبدعين ولماذا نختار مشاركة القصص مع الآخرين".

تريد السيدة دونوفان وهي أقدم واحدة من خريجي جامعة نيو ساوث ويلز البالغ عددهم 17,700 خريج لعام 2022، إثبات أنه لم يفت الأوان بعد لمواصلة الدراسة. على الرغم من حقيقة أن تجربتها الجامعية استغرقت وقتًا أطول قليلاً من المتوسط، فقد أنهتها وحافظت على معدل 3.8. قالت دونوفان "إذا فشلت، حاول مرة أخرى واستمر في المحاولة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه