;

أفكار: كيف تعمل على تنشيط فص دماغك الأيمن لتصبح مبدع؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
أفكار: كيف تعمل على تنشيط فص دماغك الأيمن لتصبح مبدع؟

الوقوع في الجانب الأيسر من الدماغ ليس بالأمر الممتع. نحتاج جميعًا إلى السماح لأدمغتنا الصحيحة بالتعبير عن نفسها.

قم بإيقاف تشغيل الآلة الحاسبة الخاصة بك وتوقف عن النظر إلى تلك المخططات الدائرية واسمح لعقلك المنطقي التحليلي ببعض الراحة. حان الوقت للرسم والكتابة والعزف على آلة موسيقية وإنشاء شيء جديد.
ليس عليك أن تكون بيكاسو أو موزارت عليك ببساطة أن تصنع من أجل الإبداع لنقتبس من فريدريك تيرال "لكل الأشخاص أصحاب العقول الأيمن المحبطين المحاصرين في الطائرات المتجمدة لدماغك الأيسر هناك أمل."

تنشيط عقلك الأيمن:

1. اكتب 400 كلمة، أحيانًا تكون كتابة 1000 كلمة مفرطة في الطموح، لماذا لا تبدأ بـ 400 كلمة؟ إليك بعض الأفكار:

  • اكتب عن الأشياء التي تحبها في 400 كلمة.
  • أخبر قصة حياتك العملية في 400 كلمة أو أقل (مستوحاة من مجلة جمعت السير الذاتية القصيرة للغاية).
  • انضم إلى تحدي المدون مات جيرارد واكتب 400 كلمة يوميًا من الآن وحتى ما لا نهاية.

2. قم بإنشاء صورة مجمعة، ابدأ بإنشاء قائمة أمنياتك، قائمة بكل الأشياء التي تريد رؤيتها والقيام بها وتجربتها خلال حياتك. ثم قم بما يلي:

  • احصل على كومة من المجلات وقم بقص أي صور تمثل العناصر الموجودة في قائمة المجموعة الخاصة بك. يمكنك أيضًا البحث عن الصور عبر الإنترنت وطباعتها.
  • الصق صورك على قطعة من الورق.
  • حدد ما إذا كنت تريد الرسم في الأعلى وإضافة قطع صغيرة من القماش والصمغ على بعض الحروف لتوضيح الرسائل وما إلى ذلك.

3. عزز إبداعك من خلال إنشاء ملصق. يمكنك الحصول على لوحة ملصقات وتعبئتها باقتباساتك المفضلة أو رسم صورة عليها أو ملؤها بأقوال ملهمة خاصة بك. بدلاً من صنعه يدويًا ، يمكنك أيضًا استخدام Power Point أو PhotoShop أو استخدام صانع الملصقات عبر الإنترنت.

4. اكتب فلاش الخيال. فلاش الخيال هو قصة كاملة تحتوي على 1000 كلمة أو أقل. يحتوي على عناصر القصة الكلاسيكية: مواجهة بطل الرواية عقبة ، أو صراع (أو تعقيد) ، وحل. 

5. كتابة بيان. البيان هو إعلان المبادئ والنوايا ، أو آراء الكاتب. يمكن أن يكون بيانًا حقيقيًا ، مثل "بيان الحرية" الخاص بي ، أو يمكن أن يكون لسانًا في الخد (على سبيل المثال ، "بيان المماطل" أو "بيان الشخص الكسول").
6. اكتب قصيدة - أسلوب سيلفرشتاين. كان شيل سيلفرشتاين شاعرًا أمريكيًا ورسام كاريكاتير ومؤلف كتب أطفال. أشهر أعماله مجموعة قصائد للأطفال جمعت في كتاب بعنوان Where the Sidewalk Ends. قصائده مضحكة وسخيفة ، وكل واحدة مصحوبة برسم رائع بالقلم والحبر يوضح معنى القصيدة.

اقرأ بعض قصائد شيل سيلفرشتاين - الكثير منها على الإنترنت - ثم اكتب قصيدتك الخاصة بأسلوب مشابه.

7. البحث عن فكرة. في رسالته بعنوان "الدليل النهائي لتصبح آلة فكرة" ، يجادل جيمس ألتشر بأن الأفكار هي عملة الحياة. ينصح جيمس بأن تحصل على وسادة نادل لنفسك، وأن تأخذ بعض الوقت للجلوس كل يوم وابتكار عشرة أفكار. يمكن أن تكون هذه الأفكار حول أي شيء. وهنا بعض الأمثلة:

  • ابتكر 10 أفكار لكسب المال
  • ابتكر أفكارًا لعشرة مواقع ويب يمكنك إنشاؤها
  • ابتكر 10 طرق مختلفة لحل مشكلة تواجهها حاليًا
  • ابتكر 10 أفكار مختلفة للكتب التي يمكنك كتابتها
  • من خلال ممارسة عضلات فكرتك ، ستتمكن قريبًا من التوصل إلى أفكار لحل أي موقف قد تجد نفسك فيه ، في لمح البصر.

8. ارسم Zentangles. يمكنك رسم Zentangles عن طريق عمل الأنماط. يمكن أن تكون هذه الأنماط بسيطة أو معقدة ، ويكون صنعها ممتعًا ومريحًا للغاية. يشير البعض إلى Zentangles على أنها تأمل فني.
9. موجهات الكتابة الإبداعية. تعد مطالبات الكتابة الإبداعية طريقة رائعة لتجاوز عقبة الكاتب وإنشاء مواد جديدة هناك الكثير من مطالبات الكتابة الإبداعية الرائعة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى العديد من الكتب حول هذا الموضوع. إليك ثلاثة لتبدأ:

  • أنت في مطعم صيني. عندما تفتح ملفك الخاص بالثروة تظهر الرسالة في الداخل: "أنت في خطر".
  • بطلك يعاني من فقدان الذاكرة.
  • اشتركت مجموعة من الأصدقاء في دورة تدريبية للبقاء على قيد الحياة لمدة أسبوع واحد في مكان بعيد.

10.  يتعلق الإبداع بدمج العناصر الموجودة ، والبناء على ما فعله الآخرون وتطبيق المفاهيم من الحقول التي تبدو غير مرتبطة على مشكلتك من أجل التوصل إلى حل. بعبارة أخرى ، لاستخدام مصطلح صاغه أوستن كلاون عليك أن "تسرق مثل الفنانين".

11. أخرج كتاب التلوين الخاص بك. التلوين ليس للأطفال فقط. الفعل البسيط المتمثل في إخراج علبة من أقلام التلوين أو أقلام الرصاص الملونة والتلوين بأشكال جميلة يدفع الدماغ الأيمن إلى الاستيقاظ ويسمح بتدفق الإبداع. توجد مجموعة ضخمة من كتب التلوين للكبار ، منها ما يلي:

  • تصاميم دولاب الهواء
  • كتاب تلوين هندسي من ديكو تك
  • كتاب تلوين أنماط الأزهار العربية
  • كتاب تلوين ماندالا الصوفي

12. التخطيط لمزحة غير مؤذية، ابدأ التخطيط للمزحة الآن. السمات المميزة للمزحة الجيدة هي: إنها بسيطة ؛ انها غير ضارة وهي فعالة. يمكنك استخدام أفكار الآخرين ، مثل غمس كرات القطن في الشوكولاتة ، وترتيبها على طبق ، وتركها في مكان مركزي مع ملاحظة تقول ، "خذ واحدة".
ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تتدفق أفكارك الإبداعية وأن تبتكر ما تريده. تذكر أنه إذا لم يضحك الشخص الآخر ، فهذا لم يكن مقلبًا جيدًا.

13. قم بملء مجموعة الطلاء بالأرقام. مع مجموعة الطلاء بالأرقام ، يمكنك أن تشعر بإثارة إنشاء تحفة انطباعية وتأطيرها وعرضها على الحائط الخاص بك ليراها العالم. ستشعر وكأنك فنان حتى لو لم تحضر فصلًا فنيًا من قبل.

مثل كتب التلوين هناك مجموعات للرسم بالأرقام للكبار. فيما يلي ثلاثة أشياء جيدة:

  • ليلة مليئة بالنجوم لفان جوخ
  • مقهى تراس في الليل من فان جوخ
  • عباد الشمس بواسطة فان جوخ

14. ارسم خارقة. هناك أربعون نقرة للأبطال الخارقين من المقرر إصدارها قفز على عربة الأبطال الخارقين من خلال تعلم كيفية رسم الأبطال الخارقين. هناك الكثير من البرامج التعليمية الرائعة على YouTube.
15. اكتب نسختك الخاصة من "حافظ على الهدوء. . . " أنتجت الحكومة البريطانية ملصقات "حافظ على الهدوء" في الأصل أثناء الحرب العالمية الثانية. كانت تهدف إلى رفع معنويات الجمهور البريطاني. هذا هو الملصق الأصلي: Keep CalmToday

16. إنشاء صحيفة تعتيم يكتب أوستن كليون الشعر عن طريق تنقيح المقالات الصحفية بعلامة دائمة. كل ما عليك فعله لنسخ أسلوبه هو ما يلي:

  • احصل على صحيفة وعلامة دائمة.
  • اختر مقالاً.
  • خذ المحدد وتخلص من أي كلمات لا تحتاجها.
  • مهما كانت الكلمات المتبقية بعد الانتهاء من التنقيح ، فقم بتكوين قصيدتك.

17. إنشاء كتاب معدّل. الكتب المعدلة هي الكتب غير المحببة والمهملة التي تحولت إلى أعمال فنية. خذ كتابًا قديمًا لم تعد تريده وقم بأي مما يلي: قم بطي الصفحات ؛ قص الصفحات تلوين الصفحات لصق الصور على الصفحات ؛ تغطية الصفحات بالقماش ؛ صنع جيوب وما إلى ذلك وهلم جرا. فقط اسمح لإبداعك بالذهاب مجانًا.

18. عمل 1000 رافعة ورقية. الأوريجامي هو شكل فني ياباني يتضمن طي الورق لإنشاء حيوانات وطيور وأسماك وأشكال هندسية وما إلى ذلك. تصميم اوريغامي كلاسيكي هو الرافعة. تعتبر الرافعات من المخلوقات الأسطورية في اليابان ، ويقال إنها تعيش لمدة 1000 عام.

تقول أسطورة يابانية قديمة أن أي شخص يطوي ألف رافعة أوريغامي سيحصل على أمنية بواسطة رافعة. على الرغم من وجود ورق اوريغامي خاص ، يمكنك استخدام أي نوع من الورق تتكذب حوله لصنع الرافعات الخاصة بك. حتى الصحف ستفعل.

بالطبع ، ليس عليك صنع 1000 رافعة. يمكنك عمل واحدة فقط ، أو ما يحلو لك. 

19. إنشاء كتاب مصور للأطفال. تتميز كتب الأطفال المصورة بجميع الخصائص التالية: شخصيات محبوبة؛ قصة رائعة درس مهم في الحياة للأطفال ؛ لغة جميلة ورسومات رائعة. سيؤدي إنشاء كتاب مصور إلى وضع إبداعك على المنشطات.

20. ارسم تنين. لا أعرف عنك ، لكنني كنت دائمًا مفتونًا بالتنين (والغرغول). أعتقد أنه من الممتع النظر إليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه