ولي العهد السعودي يحضر نهائي كأس الملك بين الهلال والوحدة.. هذا موعده

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
بجوائز 56 مليون ريال..مهرجان ولي العهد السعودي للهجن ينطلق بهذا الموعد
إنجاز تاريخي.. الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية
الديوان الملكي الأردني يعلن موعد عقد قران ولي العهد ورجوة

بات من المؤكد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيكون حاضرا المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2022- 2023، بين فريقي الهلال والوحدة.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة 12 مايو المقبل، الموافق 22 شوال 1444 هـ، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد أناب خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهده الأمير محمد بن سلمان لحضور المباراة وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

مسيرة الفريقين

وتأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الـ18 في تاريخه، بعد مسيرة حافلة هزم فيها الاتفاق 4-0 في ثمن النهائي، والفتح 3-1 في ربع النهائي، قبل الفوز على الاتحاد بهدف نظيف في نصف النهائي.

في المقابل، تأهل الوحدة للنهائي للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما هزم ضمك 1-0 في ثمن النهائي، والباطن 2-1 في ربع النهائي، قبل أن يحقق المفاجأة الكبرى بالفوز على النصر 1-0 في الدور نصف النهائي.

ويسعى الهلال لتجنب المفاجآت كما حدث في الموسم الماضي، عندما خسر المباراة النهائية أمام الفيحاء 1-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويعد الهلال هو ثاني أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 9 ألقاب، بالتساوي مع الاتحاد، خلف الأهلي الذي نجح في الحصول على اللقب 13 مرة، لكنه خسر المباراة النهائية 8 مرات من قبل.

وزير الرياضة يشكر خادم الحرمين

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية، ولسمو ولي العهد على تشريفه لهذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال الوزير في تصريح صحفي: "إن هذه الرعاية الكريمة من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين، وتشريف سمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- يؤكد حجم الدعم غير المسبوق الذي يحظى به القطاع الرياضي في وطننا الغالي، ويجسّد قيمة وحجم الممكنات التي وفّرتها قيادتنا للاستمرار في تنمية رياضتنا وتعزيز البرامج والمبادرات؛ مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030"؛ متطلعين بإذن الله لمزيد من التقدم والتميز في الفترة القادمة، لتواصل مملكتنا الغالية ريادتها العالمية في شتى المجالات".