هالة سرحان... 10 معلومات عنها بمناسبة عيد ميلادها الـ70

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
10 معلومات عن منة فضالي بمناسبة عيد ميلادها
10 معلومات عن خالد النبوي بمناسبة عيد ميلاده
10 معلومات عن شريف مدكور بمناسبة عيد ميلاده

هالة سرحان، هي واحدة من أهم الأسماء في الإعلام المصري، حيث شغلت العديد من المناصب الهامة والمؤثرة وقدمت العديد من البرامج الشهيرة، تميزت بأسلوبها المختلف في تقديم البرامج وأحياناً بالآراء الجريئة والمثيرة للجدل. هالة سرحان من مواليد 1 سبتمبر 1952 وبمناسبة عيد ميلادها الـ70، إليك أهم 10 معلومات عن هالة سرحان في هذا المقال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هالة سرحان

هالة سرحان بدأت حياتها العملية كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، ثم كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي، ثم عملت كصحفية في مجلة كلام الناس وكقارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 إلى 1976 في التلفزيون المصري، ثم قدمت العديد من البرامج التي نالت شهرة واسعت وتابعها الملايين في الوطن العربي وتقلدت العديد من المناصب الهامة. 

يُذكر أن آخر ظهور لها كان في شهر رمضان الماضي من خلال برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، وتصدرت تريند جوجل وقتذاك بسبب آرائها الصريحة والمختلفة التي أدلت بها عن الإعلام المصري وموقفها من محمد رمضان، كما صرحت بإمكانية عودتها من جديد إلى الساحة الإعلامية.

أهم 10 معلومات عن هالة سرحان

  1. هالة سرحان من مواليد 1 سبتمبر 1952 بمحافظة بورسعيد في مصر.
  2. تزوجت من عالم الفلك طلال واصل، بعد طلاقها بسنوات من زوجها السابق عماد أديب ووالد ابنها الوحيد "محمد".
  3. كانت من أوائل المشاهير النساء اللاتي يصرحن بأنهن مع إجراء عمليات التجميل وأنها أجرت العديد من هذه العمليات وصرحت أنها أول امرأة حقنت وجهها بالبوتكس في العالم العربي.
  4. اشتهرت هالة سرحان بصداقتها القوية مع عدد من المشاهير وخاصة بوسي شلبي ويسرا وإلهام شاهين وكثيرًا ما تظهر برفقتهن في العديد من المناسبات.
  5. كانت الأولى على دفعتها وتم تعيينها معيدة ومدرس مساعد في أكاديمية الفنون وعملت كمدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي المعهد العالي للتذوق الفني في قسم الدراسات العليا، كما حصلت على منحة تدريس ودراسة في جامعة لويفيل كنتاك.
  6. برامجها أدخلت في الدراسة في معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة كولومبيا في "نيويورك" باعتبارها نموذج للأثر الهام للقنوات الفضائية على المجتمعات العربية.
  7. من أهم المناصب التي شغلتها: رئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتلفزيون العرب ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتلفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس ونائب رئيس تحرير مجلة سيدتي.
  8. أشهر برامجها: برنامج "يا هلا" و"في الممنوع" وهو برنامج سياسي كان من أوائل البرامج السياسية علي شاشة مصرية خاصة والبرنامج الترفيهي "هالة شو" وبرامج "السينما والناس" و"جانا الهوا" و"الناس والصيف" و"السينما والصيف" و"خمس نجوم" و"الهوا هوانا"على قناة روتانا سينما وقدمت برنامج "جديد ناس بوك" بعد فترة انقطاع، وهو برنامج ناقش قضايا سياسية وأذيع على قناة روتانا مصرية. 
  9. لها عدد من المؤلفات وأهمها: أكتب لكم من الحرملك وقالت شهرزاد وأحبك في المشمس والمدام مرفوعة مؤقتاً من الخدمة وأمريكا خبط لزق.
  10. تعرضت هالة سرحان لانتقادات وصلت إلى حد المحاكمة أمام القضاء المصري، بعد قيامها في عام 2007 ببث حلقة على قناة روتانا، كان موضوعها "بائعات الهوى"، حيث أثارت هذه الحلقة انتقادات واسعة واتهامات لها بأنها حلقة مزيفة وأن ضيفاتها مجرد ممثلات أجرتهم للعب هذا الدور، بينما رأى البعض أن هذه تهمة لفقت لهالة سرحان لإبعادها عن الإعلام المصري.