نظام غذائي صارم وفستان مارلين مونرو.. كيم كارداشيان تثير جدلا غاضبا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
مقالات ذات صلة
صور: ليست مارلين مونرو.. هند رستم التي ظلمها الجمال
إذا كنت تريدين الحصول على نضارة بشرة مارلين مونرو.. عليك حلاقة وجهك بالشفرات!
حافلات الحجاج في منى تثير الإعجاب.. صور تشهد على النظام الصارم

أثارت نجم تليفزيون الواقع "كيم كارداشيان" جدلا بسبب إعلانها عن اتباع حمية غذائية قاسية لفقدان 7.3 كيلو جرامات من وزنها في 3 أسابيع كي تستطيع ارتداء فستان كانت ارتدته النجمة الراحلة "مارلين مونرو"، في حفل "ميت جالا".

واتهمت "كيم كارداشيان" بإرسال رسالة ضارة حول فقدان الوزن واتباع الحميات الغذائية.

وقالت نجمة تلفزيون الواقع إن الأمر كان "تحدّيا صعبا"، مضيفة: "لم أجوع نفسي بشكل مبالغ فيه - لكني كنت صارمة للغاية".

وأردفت "كيم كارداشيان": "لم أتناول الكربوهيدرات أو السكر منذ نحو 3 أسابيع".

وقالت "نيكولا لودلام-راين"، من جمعية الحمية البريطانية، إن وصف اتباع مثل هذا النظام الغذائي هو أمر "غير مسؤول".

وارتدت "كارداشيان" الثوب المزين بالكريستال في حفلة "ميت جالا" يوم الاثنين.

وكانت "مونرو" ارتدته عندما غنت "عيد ميلاد سعيد" لرئيس الولايات المتحدة "جون إف كينيدي"، في عام 1962.

وقدمت "كارداشيان" تفاصيل عن النظامها الغذائي الذي اتبعته لتحقيق ذلك بالإضافة إلى نظام اللياقة البدنية لمجلة "فوج" للأزياء.

وتعرضت "كارداشيان" لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، بمن في ذلك من قبل الممثلة "ريفرديل ليلي راينهارت"، التي كتبت على "إنستجرام" إنه "من الخطأ الحديث عن اتباع نظام غذائي قاس عندما تعلم جيدا أن الملايين من الشباب والشابات يتبعون ما تقولونه ويستمعون إلى كل كلمة تقولونها".

وكتبت الكاتبة وصانعة المحتوى "ستيف" على "تويتر": "تقول كيم كارداشيان بفخر إنها اتبعت نظاما غذائيا متطرفا لتفقد 7 كيلو جرامات في ثلاثة أسابيع لتلائم فستانا لم يُسمح لها بارتدائه إلا لمدة أقل من 10 دقائق، إنه أمر مثير للاشمئزاز بصراحة وغير مسؤول ومزعج".

وقالت أخرى وتدعى "لودلام-راين"، إنه "سيكون من المستحيل أن تفقد أول كيلو جرام من الدهون خلال ثلاثة أسابيع".

وأشارت إلى أن النسبة الأكبر مما تفقده يكون من الماء والجليكوجين، وهو شكل من أشكال الكربوهيدرات المخزنة، يُفقد عندما يتوقف شخص ما عن تناول السكر والكربوهيدرات ولكنه سرعان ما يستعيده عندما يستأنف تناول هذا النوع من الأطعمة.

وقالت إن تعليقات "كارداشيان" من المحتمل أن تكون "خطيرة، لا سيما على الأشخاص سهل التأثير عليهم" وأرسلت رسالة "خاطئة تماما".

وأضافت: "إنه أمر غير مسؤول حقا، لأن الكثير من الناس يشاهدونها ويراقبونها، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل، أو الشابات، معتقدين أنه من الممكن، أو هناك حاجة، لفقدان مثل هذا القدر الهائل من الوزن خلال فترة قصيرة نسبيا من الوقت، في حين يوصي معظم خبراء الصحة بخسارة حوالي نصف إلى كيلو جرام واحد فقط في الأسبوع".

وتابعت: "إنها ليست طريقة مستدامة للعيش. عندما تتوقف عن تناول السكريات، تظهر الأبحاث أننا نشتهيها أكثر - ويمكن أن يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى تناولها بنهم".

وأشارت "لودلام-راين" إلى أن "كارداشيان" قالت بعد ذلك إنها تريد تناول شطيرة أو شيء من هذا القبيل.

وتابعت: "نريد أن نجتذب الناس بعيدا عن هذه الدورة المؤذية، ونظهر لهم في الواقع أنه يمكنهم تناول الطعام الذي يحبونه باعتدال مع تحقيق أي أهداف يريدونها تتعلق بوزنهم أو صحتهم".

وأضافت: "في النهاية، يتعلق الأمر بإيجاد هذا التوازن بين تناول الأكل الصحي لجسمك وروحك - ويبدو أنها لم تفعل شيئا من ذلك خلال تلك الأسابيع الثلاثة التي سبقت ميت جالا".

وأكدت أنه "لا ينبغي على الناس الحصول على نصائحهم الغذائية من المشاهير".

وقال "توم كوين"، مدير الشؤون الخارجية لجمعية "بيت" الخيرية لاضطرابات الأكل: "اتباع نظام غذائي ونصائح إنقاص الوزن يمكن أن تكون جذابة للغاية لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل والذين قد يعاملونها على أنها إلهام لاتباع سلوكيات خطيرة".

وأضاف: "نحث بشدة أي شخص مصاب باضطراب في الأكل أو قلق بشأن صحته على عدم محاولة تقليد أي نصيحة حول أي نظام غذائي يسمعونه والاتصال بطبيبهم العام أو فريق الرعاية إذا شعروا بتوعك".