مقطع لإسلام شابة أوكرانية داخل مركز الفاروق عمر في دبي يثير الإعجاب

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
مقطع يثير تندرا في السعودية.. هل يشبه هذا الشاب كريم بنزيما؟
تيك توكر تستعرض غرامها بالنوم داخل تابوت في مقطع يثير التفاعل
فنانة أوكرانية تصنع دُمى شبيهة بالإنسان بشكل مثير للإعجاب

أشهرت فتاة أوكرانية، تدعى "ريجينا" إسلامها، في مركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث حاز مقطع نطقها للشهادتين على إعجاب الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية لمسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه بدبي، عبر حسابه على "تيك توك"، وعبر حساب المركز على "تويتر"، مقطعا للشابة الأوكرانية، التي قال إنها تدعى "ريجينا"، وهي تقف داخل المسجد بجواره لتستعد لنطق الشهادتين.

وبدأ الدكتور فارس المصطفى في تلقين الشهادتين للفتاة الأوكرانية التي رددتها خلفه، ثم قال: "أسأل الله الثبات لريجينيا وأن يجعلنا هداة مهديين".

ويشهد مركز ومسجد الفاروق عمر بن الخطاب في دبي بشكل دوري توافدا للأجانب من غير المسلمين للتعرف على الإسلام وثقافته، أو إشهار إسلامهم، بعد اقتناعهم بالدين الحنيف.

وقبل أسابيع قليلة، نشر الدكتور فارس المصطفى مقطعا آخر عبر مواقع التواصل لإشهار سيدة أوكرانية أيضا، تدعى "فيرا" لإسلامها في المركز.

مسجد ومركز الفاروق عمر في دبي

يعد مسجد ومركز الفاروق عمر في دبي من أشهر المراكز الإسلامية في المدينة الإماراتية، ويشهد على مدار العام فعاليات متنوعة للمسلمين وغيرهم في إطار نهج التعايش السلمي بين الأديان وتعزيز الحوار الذي تنتهجه القادة الإماراتية.

تم تجديد المبنى مرتين، في عام 2003 ولاحقًا في عام 2011 بأمر من الملياردير الإماراتي الشهير خلف أحمد الحبتور

يتسع مسجد الفاروق عمر بن الخطاب في دبي لألفي مصلي ويعتبر من أكبر مساجد الإمارات والثالث من نوعه الذي يفتح أبوابه لغير المسلمين بعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبوظبي والجامع الكبير في جميرا.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمسجد والمركز 93.400  قدم مربع، وتحتوي مكتبته على مجموعة من 4000 عنوان إسلامي وديني آخر، ويضم ناد للشباب، وقاعة للمحاضرات وأخرى للدراسة.