معلومات غريبة عن الفراولة ربما لا تعرفها من قبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
معلومات ربما لا تعرفها من قبل عن رياضة رمي القرص
معلومات ربما لا تعرفها عن البيتزا: أصلها من المطبخ اليوناني
معلومات عن الفيل غريبة وطريفة تعرفها لأول مرة

يحتفل العالم في يوم 27 فبراير من كل عام، بيوم الفراولة العالمي، إذ خصصت هيئة الأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم، كنوع من التوعية بفوائد الفراولة. 
هناك بعض الحقائق الغريبة التي ربما ستعرف عنها لأول مرة عن الفراولة، بمناسبة يومها العالمي سنخبرك عنها من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

حقائق غريبة عن الفراولة 

الفراولة نوع من الورود 

من الناحية البيولوجية ، تنتمي الفراولة إلى عائلة  الورود، تحتوي النباتات التي تنتمي إلى فصيلة Rosoideae الفرعية على اثنين من المدقات على الأقل غير متصلتين وتتطوران إلى الأوجه ، وهي ميزة تشترك فيها الورود والفراولة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحتوي الفراولة على فيتامين سي أعلى من البرتقال

هل تصدق ذلك؟ فهي ليست مجرد فاكهة لديها مذاق جيد فقط، لكنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، المهم لصحة الجسم والجهاز المناعي. 

يأكل الأمريكيون ثمانية أرطال من الفراولة سنويًا

وفقًا للبحث ، يستهلك الشخص في الولايات المتحدة، حوالي 8 أرطال من الفراولة الطازجة سنويًا، وصل هذا الرقم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 8.5 دولار للفرد في عام 2020.

الخوف من الفراولة يسمى Fragariaphobia

نعم ، يمكن للناس أن يخافوا من الفراولة ، وهو رهاب يشار إليه باسم رهاب الفراولة،هذه الكلمة مشتقة من جنس الفراولة التي تنتمي إلى ، فراغراريا ، إلى جانب الرهاب كلمة الخوف.

يعتقد الرومان إنها تشفي من الأمراض 

يعتقد الرومان القدماء أن الفراولة تساعد على التخفيف من الأمراض المختلفة ، بما في ذلك الكآبة ، والإغماء ، والالتهاب ، والحمى. 
ربما يرجع هذا إلى حقيقة أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي.

يوجد في بلجيكا متحف للفراولة فقط

موسم الفراولة مهم في بلجيكا ، وخاصة في مدينة Wépion، لهذا السبب خصصوا متحفًا كاملاً لشرح تاريخ زراعة الفراولة في المنطقة وأهميتها للاقتصاد.

تنتج كاليفورنيا 80٪ من الفراولة في الولايات المتحدة

يمكن زراعة الفراولة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، لكن كاليفورنيا تنتج معظم المحاصيل التجارية، هذا يرجع إلى حقيقة أن حقولهم أكثر إنتاجية من مناطق أخرى من البلاد.