معلومات عامة تعرفها للمرة الأولى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
نادي الأهلي طرابلس ومعلومات تعرفها لأول مرة
نادي الوصل الإماراتي ومعلومات تعرفها لأول مرة
معلومات تعرفها لأول مرة عن نادي كوبنهاغن الدنماركي

هل تفكر في أنك قد لا تكون قوياً بما يكفي للتساوي مع فهد! إليك معلومات تحض هذا الفكر، وأيضاً قد لا تعلم أن طفلك الصغير عند الولادة لا يوجد لديه ركبة إليك معلومات عامة تعرفها لأول مرة.

معلومات عامة

يمكنك العطس أسرع مما يستطيع الفهد الجري

عند تسجيل سرعة 100 ميل في الساعة، يمكننا العطس أسرع من جري الفهود أربع مرات ونصف أسرع من سجل يوسين بولت وأسرع 20 مرة من مايكل فيلبس، لسوء الحظ نطرد أيضًا حوالي 100000 جرثومة عند العطس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

براءة اختراع صنبور الإطفاء فقدت في حريق

تُنسب براءة اختراع صنبور إطفاء الحرائق إلى فريدريك غراف الأب الذي كان كبير المهندسين في فيلادلفيا ووتر ووركس خلال أوائل القرن التاسع عشر.

لسوء حظ غراف الأب تم تدمير براءة الاختراع عندما احترق مكتب براءات الاختراع في واشنطن العاصمة في عام 1836. بعد 100 عام، أعاد رجل الإطفاء المتقاعد جورج سيجيلاكيس اختراع صنبور المياه بعد أن فشلوا في العمل في العديد من حالات الطوارئ الحرجة.

تستورد المملكة العربية السعودية الإبل من أستراليا

تشتهر المملكة العربية السعودية بمساحتها الشاسعة من الصحراء، لذلك قد يبدو من غير المعقول أنها تعتمد على أستراليا لتزويدها بالحيوانات التي تهيمن على مناظرها الطبيعية.

كانت أستراليا في الأصل قد استوردت الإبل لاستخدامها في نقل الحمولات الثقيلة أو ركوب الخيل. تم إطلاق سراحهم عندما تم عملهم، مما تسبب في ارتفاع غير مرغوب فيه في عدد سكانهم.

ثم باع الأستراليون الجمال مرة أخرى إلى البلدان الصحراوية مثل المملكة العربية السعودية، التي تستخدم الجمال بكميات أكبر بكثير.

نجا رجل ذات مرة من قنبلتين ذريتين.

نجا Tsutomu Yamaguchi من كلا الهجومين النوويين على اليابان عندما أسقطت الولايات المتحدة قنابل ذرية خلال الحرب العالمية الثانية. تم إرسال ياماغوتشي إلى هيروشيما في السادس من أغسطس عام 1945.

وشهدت الولايات المتحدة إسقاط أول قنبلة ذرية. بأعجوبة نجا من حروق في وجهه وذراعيه، لكنه عاد إلى موطن ناغازاكي. بعد ثلاثة أيام سقطت القنبلة الذرية الثانية ودمرت منزل ياماغوتشي بالأرض.

لأن عائلته كانت تبحث عن المراهم لعلاج الحروق الموجودة بالفعل ، فقد كانوا بأمان في نفق ونجا بأعجوبة أيضًا.

لا يزال مسلسل الأصدقاء يكسب حوالي 20 مليون دولار كل عام

عندما انتهى العرض، تفاوض ممثلو البرنامج التلفزيوني الشهير Friends على حقوق المشاركة لأنفسهم. هذا يعني أنهم يتلقون نسبة مئوية من الإيرادات (2٪) من إعادة البث عبر جميع شركات البث.

نظرًا لأن البرنامج التلفزيوني المحبوب لا يزال يجني حوالي مليار دولار من الإيرادات، فإن كورتني كوكس وديفيد شويمر وجنيفر أنيستون وليزا كودرو ومات ليبلانك وماثيو بيري، يحصلون جميعًا كل عام لعملهم 20 مليون دولار.

بلوتو من الناحية الفنية لم يبلغ من العمر حتى عام واحد

تم اكتشاف بلوتو في 18 فبراير 1930. إنه الكوكب (القزم) الأبعد عن الشمس، مما يتطلب منه أن يقطع مسافة أبعد بكثير مما اعتدنا عليه على الأرض.

يستغرق بلوتو 248 سنة أرضية لإكمال دورة واحدة خاصة به حول الشمس. هذا يضع عيد ميلاد بلوتو الأول منذ اكتشافه يوم الاثنين 23 مارس 2178.

تقتل الأبقار أميركيين كل عام أكثر مما تقتل أسماك القرش.

في حين أن أسماك القرش تمثل حوالي 53 لدغة في السنة، فإن واحدة فقط من تلك اللدغة تنتهي بالوفاة. من ناحية أخرى تقتل الأبقار حوالي 20 شخصًا سنويًا.

الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم ركبة

هذا الاعتقاد ليس سوى نصف الحقيقة، حيث أن الأطفال في الواقع من الناحية الفنية لديهم رضفة عند ولادتهم. لم تصلب تلك الركبتان بعد، وتبقى غضروفًا رخوًا طوال طفولتها حتى تتحول في النهاية إلى عظام.

في ألمانيا، يساعد الناس الضفادع على عبور الطريق

قد لا ترغب في طرح لعبة الفيديو الشهيرة Frogger في ألمانيا. هناك يحبون حماية الضفادع والضفادع والبرمائيات الأخرى. من أجل إنقاذهم من الأذى عند عبور الشارع.

أقامت منظمات الحفظ أكثر من 800 سياج على طول الطرق الشعبية. على طول هذه الأسوار توجد دلاء ، لذلك عندما يحاولون العبور، يقفزون في النهاية إلى واحدة.

في نهاية اليوم يجمع دعاة حماية الحياة البرية الدلاء ويطلقون الضفادع عبر الطريق إلى غابة قريبة بها البرك والبحيرات.

الشياطين لا تزأر

لا تستطيع الفهود أن تزأر، لكن يمكنها بدلاً من ذلك الخرخرة والمواء والصفير والنباح والهدير. هذا النوع من السلوك يشبه إلى حد كبير القطط المنزلية التي نحتفظ بها في منازلنا.

فرنسا لديها 12 منطقة زمنية

الدولة ذات أوسع مساحة من الأرض، روسيا، تمتد عبر 11 منطقة زمنية مختلفة ومع ذلك فإن فرنسا لديها أكبر عدد من الناحية الفنية حيث سجلت دخولًا في 12 ولكن هذا يرجع إلى حقيقة أن أراضيها منتشرة في أجزاء مختلفة من العالم.

العلاقات الأمريكية مع روسيا في المرتبة الثانية ولكن ليس كل المناطق الزمنية مأهولة، فإن روسيا هي المكان الوحيد في العالم الذي يمكن أن يستيقظ فيه أحد المواطنين في الساعة 8:00 صباحًا ويمكن أن ينام آخر في الساعة 11:00 مساءً.

البشر ليسوا النوع الوحيد الذي يتبناه

لقد رأينا مقاطع الفيديو الدافئة للكلاب التي ترضع السناجب الصغيرة وتعود إلى الصحة وهذا في الواقع أكثر شيوعًا مما نعتقد.

يصبح من المفيد للطرفين أن يكون لديك أصدقاء أكثر فرويًا في المجموعة لتولي أدوار أخرى في البقاء سواء كان ذلك بالصيد أو التجمع أو مجرد الرفقة اللطيفة.

على الرغم من أن هذه الظاهرة غير مفهومة تمامًا، فمن الواضح أن كلا من البشر والحيوانات لديهم غريزة لرعاية الآخرين.