ماذا تعرف عن الأوزة التي حيرت العلماء؟ إليك التفاصيل بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
أغرب الألغاز التي حيرت العالم تعرف عليها!
هل شاهدت من قبل الأرز الأسود؟ إليك تفاصيل تعرفها لأول مرة
لا تصدق كل ما تراه.. تعرف على حقيقة الصورة التي حيرت الملايين!

صور ومقاطع فيديو لبيض مع صفار أسود قيل إن إوزة رمادية وضعته، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وتركت الخبراء في حيرة من أمرهم، لتفسير هذا الأمر الغريب.

الأوزة التي حيرت العلماء

تم نشر الصور ومقاطع الفيديو المثيرة للجدل، للبيض الأسود الصفار، على موقع سينا ​​ويبو الأسبوع الماضي من قبل رجل يُدعى تشو من مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية وادعى أن البيض جاء من صديق له احتفظ بالعديد من الأوز الرمادي في مزرعته وكان قد قدم له دفعات من بيض الأوز من قبل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكن هذه المرة فقط، تبين أن ما بدا وكأنه بيض عادي بحجم قياسي ولون أبيض كان غريبًا إلى حد ما، حيث أن عند التكسير، أظهر البيض بياض بيض واضح ولكن رمادي غامق وصفار أسود تقريبًا، بدلاً من الأصفر الطبيعي أو البرتقالي الفاتح.

في مقطع فيديو انتشر منذ ذلك الحين بشكل هائل، أوضح تشو أن البيض قد تم وضعه بواسطة الأوزة نفسها وأنه باستثناء لون صفار البيض، كانت رائحته تبدو مثل بيض الأوز العادي، على ما يبدو، لم يكن لديه ولا صاحب الإوزة أي فكرة عن سبب كون صفار البيض بهذا اللون الغريب.

تفسيرات سبب صفار البيض الأسود

بعد أن بدأت الصور ومقاطع الفيديو لبيض صفار البيض الأسود تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، بدأ الناس في ابتكار نظرياتهم الخاصة، بعض النظريات أرجعت الأمر إلى الطبيعة تمزح معنا والبعض الآخر حاولوا تفسير الأمر بشيء من الفكاهة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: "يجب أن تكون هذه الإوزة قد ابتلعت بعض الحبر" أو "يجب أن يكون لها أحلك قلب".

كما اقترح أحدهم أن الأوزة لابد أنها أكلت الكثير من التوت الأسود المعروف بمحتواه العالي من الميلانين، ثم أكد تشو أن هناك بالفعل العديد من أشجار التوت المزروعة في الجزء الخلفي من المزرعة حيث تم تربية الأوز، لكنه كان متشككًا في هذا التفسير المحتمل.

حيث كتب قائلا: "يتحرك الأوز بحرية في المزرعة وعندما يسقط التوت على الأرض، يركضون ليأكلوه، إنه يحتوي على مادة الميلانين، لذلك قد يكون سبب صفار البيض الأسود، تناول الكثير من التوت، لكن هذا التفسير ليس معقولًا، لذلك لست متأكدًا منه".

تفسيرات الخبراء لسبب صفار البيض الأسود

قال خبير دواجن طلبته إحدى وسائل الإعلام الصينية لتقديم سبب محتمل للصفار الأسود إن الشيء الوحيد الذي يمكنه التفكير فيه هو التلوث البيئي، مضيفًا أنه "من الناحية العلمية، لا ينبغي أن تحدث مثل هذه الظاهرة".

ذكرت Ettoday مؤخرًا أن الخبراء في الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية قد أعربوا عن اهتمامهم بدراسة صفار البيض الأسود ولكن حتى كتابة هذه السطور لم يتم حل اللغز. [1]  

  1. "مقال: حير الخبراء من قبل أوزة التي يُزعم أنها تضع بيضًا صفاره أسود اللون" ، منشور على موقع odditycentral