لوحات فنية.. ماذا لو تم تبديل الرسومات الأصلية بالحيوانات؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
عندما يرسم الرصاص لوحات فنية.. صور تم التقاطها في اللحظة المناسبة
كأنها لوحات فنية.. صور مذهلة تعكس الجمال الساحر لشعب جزيرة تاهيتي
فتاة تستخدم الموز لوحة فنية وتبتكر رسومات رائعة

في الوقت الحاضر من الشائع جدًا إعطاء الكثير من الاهتمام للحيوانات في الفن، لكن في الماضي كان الأمر مختلفًا. كانت موضوعات اللوحات الشهيرة دائمًا تقريبًا من البشر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لوحات للحيوانات

لا حرج في ذلك لكن الرسامين العظماء في الماضي رحلوا منذ زمن بعيد وهذا يجعلنا نتساءل ماذا لو كانت الحيوانات هي موضوع اللوحات الشهيرة التي نقدرها من تاريخ الفن.

على الرغم من أن هذا قد لا يكون حقيقة إلا أن بعض الفنانين الرقميين ارتقوا إلى مستوى التحدي الذي واجهته Design Crowd لمحاولة تقديم تخمينهم لما قد يبدو عليه الأمر على الأرجح.

وأجمل ما في الفن هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا للاستمتاع به، لكن هناك بعض اللوحات الفنية الغامضة والمخيفة التي مهما نظرت إليها، لن تفهم المغزى منها ولن تشعر بشيء تجاهها.

غالبًا ما يعكس الفن الحياة ويمكن استخدامه لإبراز بعض النقاط المؤثرة حول الطبيعة البشرية. لا يجب أن يكون الفن عاديًا ولا يحتاج إلى تصوير الحياة الواقعية أو مجرد التقاط الصور اليومية. يبتهج العديد من الفنانين في التجريد وحقيقة أن النقاد والجمهور لا يزالون يناقشون معنى بعض اللوحات الغامضة بعد قرون يُظهر أهمية هؤلاء الفنانين.

فوائد الرسم

1. زيادة نشاط المخ. أظهرت فحوصات الدماغ زيادة عامة في المادة الرمادية على جانبي الدماغ لدى الأشخاص الذين يشاركون بانتظام في الرسم. تم فضح النظرية القديمة القائلة بأن الفنانين يستخدمون الجانب الأيمن من الدماغ في الغالب إنها في الواقع أجزاء كثيرة من الدماغ يتم تنشيطها عبر كلا الجانبين.

علاوة على ذلك تُظهر عمليات المسح للفنانين مستوى متزايدًا من المادة الرمادية في الفص الجداري للدماغ وهو المسؤول عن تحسين التوجه المكاني والإدراك. تُظهر دراسات اللدونة الدماغية كيف تنمو الروابط بين أجزاء مختلفة من دماغنا من خلال ممارسة أنشطة معينة. الرسم بانتظام سيزيد من المادة الرمادية الخاصة بك.

2- تخفيف التوتر. في عيشنا اليوم لدينا الكثير من الأشياء التي تتنافس على جذب انتباهنا وتسبب التوتر. الرسم هو إحدى طرق وضع نفسك في حالة استرخاء وتجنب مشتتات الحياة.

عندما ترسم يمكنك بسهولة أن تجد نفسك تقضي ساعات منخرطًا بعمق في الرسم وتنسى كل الاهتمامات الأخرى في حياتك. عندما تكون في عقل مبدع تمامًا يمكنك بسهولة أن تفقد مسار الوقت.

3. تحسين التفكير الإبداعي والخيال. تحفز الرسومات أجزاء الدماغ المسؤولة عن التخيل. كلما استخدمناها، أصبحنا أفضل. يمكن أن يساعدنا التفكير الإبداعي في جميع أنحاء حياتنا مما يمنحنا قدرات أقوى على حل المشكلات ، لذا فإن الأمر يستحق التحفيز.

4. يحسن الذاكرة. يستخدم الرسم في علاجات حالات مثل الزهايمر ، مع نتائج مهمة في تحسين الذاكرة.

5- فوائد الشفاء. بالإضافة إلى تحسين نشاط الدماغ، ربطت الدراسات الرسم بفوائد صحية أخرى بما في ذلك ضبط معدل ضربات القلب، وتحسين ضغط الدم ومستويات الكورتيزول. كما تم الإبلاغ عن زيادة في سحب مستويات الدوبامين لتجعلنا نشعر بتحسن.

6- لقد ولدنا لنكون مبدعين. كبشر نحن جميعا مبدعون. كبالغين يمكننا تحقيق المزيد إذا كنا مبدعين في جميع جوانب حياتنا. لا يقتصر الأمر على الأشكال الفنية ، حتى الحسابات إبداعية. يساعدنا الرسم على تنشيط جزء الدماغ الذي يسمح لنا بأن نكون أكثر إبداعًا.
7- تحسين احترام الذات: يمكن أن تجعلك المكافأة للحصول على رسم جيد المظهر تشعر بالرضا وتطلق المزيد من الدوبامين. هل تتذكر مدى روعة شعورك عندما كنت طفلاً ووضعت والدتك رسوماتك على الثلاجة؟ تحصل على نفس الإحساس بالإنجاز في جميع الأعمار عندما تكمل رسمًا تفتخر به.

8- تحسين المهارات الحركية. في حين أن هذا مهم بشكل خاص لنمو الطفل، يمكنك تحسين مهاراتك الحركية الدقيقة في أي عمر. الرسم طريقة رائعة لتحسين مهاراتك الحركية.

9- عبر عن أفكارك وشاركها مع العالم. في بعض الأحيان لا يمكنك شرح أفكارك المرئية بأي طريقة أخرى، ولكن إذا قمت برسمها ، يمكنك مشاركة أفكارك مع العالم.

10- إنه ممتع. لا يمكننا أن ننسى هذا ، إنه مجرد متعة للرسم. ما السبب الآخر الذي تحتاجه؟

لست بحاجة إلى أن تكون فنانًا محترفًا للحصول على كل هذه المزايا ، ما عليك سوى الرسم بانتظام. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل رسم أشكال عشوائية على بعض قصاصات الورق. بالطبع ستكون المكافآت أكبر إذا كان بإمكانك إنشاء رسومات رائعة المظهر، فهي تتيح لك التعبير عن أفكار جديدة أو إظهار ما تشعر به حيال موضوع ما.