كيفية جعل رائحة العطر تدوم لفترة أطول على الملابس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
مقالات ذات صلة
عبارات عن رائحة العطر
صور: سر الرمال ذات الرائحة العطرة التي يشتريها المصريون بمبالغ طائلة
تعرفوا على أطول مراهقة في العالم وكيف تقضي الأوقات مع صديقها

من أكثر الأمور الذي يرغب الكثيرون في البحث عنها، الحصول على عطر يدوم لساعات طويلة على الجسد والملابس، خاصة في فصل الصيف الذي يرغب البعض على الحفاظ على رائحة الجسم وأن تبدو دائما خالية من التعرق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

عملية شراء العطور خاصة الأنواع الباهظة، لا يقدر البعض على شرائها، إذ هناك بعض الخطوات التي تساعدك على استمرار الرائحة على الجسد والملابس لأطول فترة ممكنة.

سنطلعك في التقرير التالي عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها، للحصول على رائحة جسد وملابس لا تقاوم.

كيفية جعل العطور تدوم لفترة أطول على الملابس والجسد

لكي تحصل على نتيجة مذهلة، عليم أولا تجنب خلط مجموعة من الروائح في آن واحد معاً، هذه الخطوة تؤثر بشكل كبير على رائحة العطر المفضل لديك، كما أنها تؤثر على الجلد وتعرضه للخطر، نتيجة استخدام عدد كبير من الكحول الذي يؤذي البشرة.

كما يفضل عدم وضع العطر في المناطق الحساسة في الجسم، مثل أسفل الإبط الذي يستخدم له مزيل التعرق فقط وليس العطر الرئيسي، لذلك عليك الانتباه جيداً لهذه الخطوات.

من ضمن الخطوات التي لا يتعرف عليها الكثيرون، أن هناك بعض العطور لا تناسب بعض المناسبات أو الأوقات المختلفة، فعلى سبيل المثال لا يمكنك وضع رائحة قوية وشديدة للغاية عند الذهاب للعمل أو الجامعة، حتى لا تزعج من حولك من المتواجدين، كما أنها تعتبر من أنواع العطور التي لا تكون مناسبة أثناء النهار.

يمكنك وضعها في المساء خاصة في المناسبات والأعياد، هذا التوقيت سيكون مناسب لها بشكل كبير، لا يتعرض أحداً من المتواجدين حولك للإزعاج بسبب الرائحة القوية.

هل العطر يتم وضعه على البشرة أم الملابس؟

عكس الشائع، لا يفضل نهائياً وضع العطور بمختلف أنواعها وماركاتها التجارية، على البشرة بشكل مباشر حتى لا تتفاعل مع البشرة بسبب التعرق وفتح المسام للتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، بالتالي ينتج عنه حدوث بعض المضاعفات على الجلد.

لذلك، يفضل وضع العطور على الملابس قبل ارتداء، إذ تعمل الأقمشة المتواجدة داخل الملابس سواء الصوف أو القطن والكتان، على الاحتفاظ بالرائحة لأطول فترة ممكنة.

يتم وضع العطر على الملابس مع الحرص على ترك مسافة بسيطة عند الرش، حتى يتم توزيع العطر بشكل كامل على الملابس لتستمتع برائحته.

من ضمن الأخطاء الشائعة التي يقع بها البعض، وضع العطر على اليدين ثم بعد ذلك تقوم بفركه، هذه العادة تعمل على تدمير جزيئات العطر، للحفاظ على رائحها والاستمتاع بها ينصح برشها على الأصبع.

ما هي المناطق المتواجدة في الجسم لوضع العطر عليها؟

لتثبيت العطر عليك أن تبحث عن المناطق التي يتواجد بها نبض حتى تتمكن من بث العطر بجسدك لأطول فترة ممكنة، من ضمن هذه المناطق خلف الأذنين والمعصمين، حيث تحتوي هذه المناطق على الأوعية الدموية التي تكون قريبة للغاية من سطح الجلد.

لكن عليك الانتباه جيداً أن هذه المناطق تحتوي على الغدد الدهنية، لذلك لا يفضل وضع العطور الدهنية بها حتى لا تؤثر على هذه المنطقة وتجعلها دهنية.

هل وضع العطر على الشعر تضعفه؟

ترغب معظم الفتيات بوضع العطر على الشعر لكي تتمتع برائحة جذابة، لكن عليكِ معرفة أن العطر يحتوي على نسبة عالية من الكحوليات التي تؤثر على صحة الشعر، بالتالي لا يفضل بوضعه بشكل مباشر على الشعر.

للحصول على رائحة شعر عطرة، يمكنك وضع العطر المفضل لديك على الفرشاة ثم تمشيط الشعر بعد ذلك وستلاحظين الفرق.

كما أن العطور التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الزيتية، لا يفضل بوضعها على الشعر خاصة الدهني.

وضع العطر على الجزء الخلفي من الرقبة

من ضمن المناطق التي يمكنك وضع العطر بها، فهي من المناطق التي يتواجد بها نبض وأوعية دموية لذلك ينصح بها على الفور.

من ضمن المميزات التي ستلاحظينها عند وضع العطر في هذه المنطقة، الحصول على رائحة مستمرة نتيجة ارتفاع الحرارة وهبوطها في هذه المنطقة، بالتالي ستلاحظين هذه التغيرات سريعاً.

وضع العطور في منطقة ثني الكوع، من ضمن المناطق الفعالة في جعل رائحة العطر تدوم لفترة طويلة، لأنها تحتوي على منطقة الوريد الذي ينبض دائما وبالتالي تظهر الرائحة.

الطريقة الصيحة لتخزين العطر

من الحيل الفعالة التي تحافظ على رائحة العطر لتدوم لفترة أطول، يفضل وضعها في مكان بارد في الثلاجة أو الفريزر، حتى يتمكن الأكسجين من الوصول لجزيئات العطر.

لا يفضل بوضع العطور على المجوهرات، حتى لا يحدث مضاعفات وتتعرض للأكسدة بسبب احتوائها على الكحوليات.