كيف تنبأ مسلسل سيمبسون بنجاح ترامب وعلم الثورة السورية منذ 16 عاماً؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2016

تعرف على سر تحقق نبوءة مسلسل سيمبسون بنجاح ترامب في الرئاسة الأمريكية واندلاع الثورة السورية

مقالات ذات صلة
فيديو 10 تنبؤات في مسلسل سيمبسون تحققت على أرض الواقع
فيديو ظهور دونالد ترامب في مسلسل سوري شهير.. لقطات طريفة للغاية!
بالفيديو: تعرف على الدب الروسي الذي تنبأ بفوز ترامب قبل إعلان النتيجة

فور إعلان فوز الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بالرئاسة الأمريكية، انقلب العالم رأساً على عقب مستدعياً بعض حلقات مسلسل عائلة سيمبسون التي أنتجت قبل 16 عاماً.

وكانت الحلقات التي تم تداولها باعتبارها نبوءة خارقة هي حلقة نجاح ترامب في الرئاسة، ومشهد يطابق صورة حقيقة لترامب في برجه التجاري، وعلم الثورة السورية.. كل هذا قبل وقوع هذه الأحداث بـ16 سنة بالضبط.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واليوم نخبركم السر وراء تلك النبوءات، وكيف توقعها صناع المسلسل.

نجاح ترامب في الرئاسة

في إحدى حلقات مسلسل عائلة سيمبسون نرى ليزا بارت تتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، خلفاً للرئيس ترامب الذي تسبب في أزمة كبرى للاقتصاد الأمريكي.

وبما أن تلك الحلقة قد بثت عام 2000، بعنوان "بارت تو ذا فيوتشر"، فقد بدا الأمر أشبه بالنبوءة بعد إعادة تداولها في أعقاب نجاح ترامب الفعلي وتوليه الرئاسة.

ولكن الحقيقة تقول إن دونالد ترامب لم يظهر للعامة فجأة عندما ترشح للرئاسة عام 2015، بل إنه كان مرشحاً رئاسياً عام 1999، ثم خسر الانتخابات لصالح جورج بوش، ومن ثم فقد كانت الحلقة المقصودة تهكماً على الحال الذي كانت ستعانيه أمريكا لو نجح.

شاهد أيضاً: فيديو 10 تنبؤات في مسلسل سيمبسون تحققت على أرض الواقع

صورة ترامب في البرج التجاري 

أثارت صورة شهيرة للرئيس الأمريكي الجديد ترامب هوس جمهور عائلة سيمبسون، نظراً لتطابقها التام مع ما حدث في المسلسل مع الشخصية المتخيلة له.

ولكن الحقيقة أن هذا المشهد ليس من صنع خيال مؤلفي عائلة سيمبسون، بل صورة معروفة منذ زمن طويل لدونالد ترامب، وهو يزور البرج التجاري المملوك له، ويحيي موظفيه.

علم الثورة السورية

كما ثار جدل ولغط كبيرين حول ظهور علم الثورة السورية في مسلسل عائلة سيمبسون، قبل أكثر من عقد على اندلاع تلك الثورة في سوريا.

وجاء هذا في حلقة قديمة لمسلسل عائلة سيمبسون، وفيها نرى أحد أبطال المسلسل يتحول إلى طيار يقصف منطقة ما من الشرق الأوسط، ثم تنتقل الكاميرا للجانب الآخر فنرى علم الثورة السورية الذي نعرفه الآن.

ولكن الحقيقة أن علم الثورة السورية قديم للغاية، وظهر إلى الوجود عقب استقلال سوريا عن الاحتلال الفرنسي، في ثلاثينيات القرن العشرين قبل أن يتغير لاحقاً.

ربما تمنحنا تلك المصادفات فكرة عن سر شعبية مسلسل عائلة سيمبسون، والذي استعرض عشرات الأفكار بشكل ساخر ومضحك، على الصعيد السياسي والخيال والاجتماعي، ما حقق له شهرة ساحقة في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: