كيف تفصح الصور الشخصية عن درجة السعادة الزوجية؟

  • بواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
مقالات ذات صلة
صور تجسد معنى السعادة الحقيقية
يوم السعادة العالمي: تحت شعار السعادة للجميع
اقتباسات عن السعادة

من الوارد أن تكشف لغة جسد المحبين أثناء التقاط الصور مع بعضهم البعض بعفوية ودون ترتيب عن طبيعة علاقتهم، هذا ما تؤكده الطبيبة والخبيرة في التواصل ولغة الجسد، ليليان جراس، حيث تشير إلى إمكانية تحديد درجة السعادة الزوجية بين طرفي العلاقة عبر الصور، كما نوضح.

إمساك اليد

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يكشف حرص كل من الزوج والزوجة على إمساك يد الطرف الآخر عن عمق العلاقة بينهما، فيما يبدو الأمر أكثر وضوحا في الصور عندما تبدو أجسادهما متجهة لبعضها البعض، حينها يمكن التوصل إلى درجة السعادة الزوجية المرتفعة التي يعيشها الطرفان في ظل رغبتهما بصورة لاإرادية في الاقتراب من بعضهما البعض كما نرى.

اليد على الصدر

تبدو تلك وضعية تلقائية في الصور بين الأزواج، إلا أنها تفصح عن رغبة أحد الطرفين والذي غالبا ما يكون الزوجة، في الكشف عن رسالة مبطنة موجهة لفتيات أخريات، وتوضح أن زوجها ملك لها فقط، ما يفضح بعضا من مشاعر الغيرة لديها.

إمساك الذراع

على الجانب الآخر، يمكن للزوج أن يبدو مستحوذا على العلاقة ولكن بشكل سلبي، ما يمكن اكتشافه عند ملاحظة إمساكه لذراع الزوجة كما نرى، حينها يفصح دون إرادته عن رغبته في التملك والسيطرة عليها، فيما يبدو عدم رضا الطرف الآخر عن ذلك واضحا مع ملاحظة تشبيك الزوجة ليديها وابتعادها قليلا بجسدها عن الزوج.

الانفتاح

 

تكشف تلك النوعية من الصور العفوية في حال تم التقاطها دون ترتيب مسبق، عن مستوى مرتفع من السعادة الزوجية بين الطرفين، حيث تظهر ملامح الثقة لدى الرجل والمرأة في وجودهما إلى جوار بعضهما البعض، ليوضح ذلك مشاعر الرضا والحب المتبادلة.

اليد على الكتف

تعبر تلك الطريقة في إمساك الزوج لزوجته عن رغبته في حمايتها من أي خطر، فيما توضح علامات الراحة على وجه الزوجة عن شعورها بالرضا عن تلك العلاقة، لتكشف تلك الصور عن السعادة الزوجية بين الطرفين.

التقدم بخطوة

تعد تلك من الصور النمطية التي يمكن التقاطها للمتزوجين، إلا أنها قد تكشف عن تحكم الرجل في العلاقة، في ظل اعتماد الزوجة عليه ورغبتها في الاحتماء به، الأمر الذي يكشف عن السعادة الزوجية بين الطرفين إن كان النقاش هو أسلوب التواصل بينهما.

الساق على الأخرى

من الوارد أن يبدو تحكم الرجل في العلاقة العاطفية مضرا بالطرف الآخر، ما تفصح عنه تلك الصور، والتي نلاحظ فيها قيام الرجل بالجلوس بساق على الأخرى ليكشف من ناحية عن ثقته في نفسه، فيما يوضح من ناحية أخرى ودون أن يدري ربما عن عدم اهتمامه كثيرا بوجهات نظر الزوجة، والتي تكشف طريقة جلوسها في تلك الصورة وكذلك طريقة تشبيك يديها وقدميها عن عدم شعورها بالرضا الكافي.

في الختام، هي بعض من أشكال لغة الجسد التي يمكن ملاحظتها في صور المتزوجين، لتكشف من وجهة نظر الخبيرة ليليان كلاس، عن درجة السعادة الزوجية التي يعيشها كل طرف، مع الوضع في الاعتبار أن التقاط تلك الصور دون توجيه من طرف آخر يعتبر من الشروط الأساسية للاعتماد عليها بدرجة أو بأخرى من أجل تحديد مستوى العلاقة العاطفية بين الطرفين.