كل ما تريد معرفته عن iPad mini 6

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
أحد الشعانين: كل ما تريد معرفته عن أحد السعف
كل ما تريد معرفته عن لقاح سينوفارم
كل ما تريد معرفته عن تطبيق GetContact

مع شاشة أكبر ومعالج أسرع وكاميرات أفضل ودعم الجيل الثاني من Apple Pencil، فإن iPad mini 6 هو تحديث هائل، حيث أعلنت أبل أنه أكبر ترقية حصل عليها الجهاز اللوحي الصغير على الإطلاق.

أبل تكشف عن iPad mini 6

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يتميز بتصميم جديد يجعله يتماشى مع بقية مجموعة iPad، مما يجعله يبدو إلى حد كبير مثل iPad Air لكن بشاشة أكبر قليلًا، مع الحفاظ على الأبعاد الكلية تقريبًا كما كانت من قبل، لا توجد مساحة لزر الصفحة الرئيسية، لذا فإن Touch ID مدمج في زر الطاقة، تمامًا كما هو الحال في iPad Air.

تمت ترقية الكاميرات إلى كاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل تدعم Center Stage وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وصور HDR وهناك دعم للجيل الثاني من Apple Pencil وتم استبدال منفذ Lightning بـ USB-C.

إذا اخترت طراز Wi-Fi + Cellular، فهذا يعني أنه سيكون لديك اتصال 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية وخيارات الألوان هي وردي و رمادي فضي وبنفسجي.

ما هو موعد إطلاق iPad mini 6؟

يمكنك طلب iPad mini 6 جديدًا مسبقًا على الفور في 28 دولة مختلفة، حيث سيطرح للبيع الجمعة 24 سبتمبر من العام الحالي.

ما هي تكلفة جهاز iPad mini 6؟

يبدأ من 479 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يوازي 499 دولارًا أمريكيًا وبخيارات تخزين 64 و256 جيجابايت، يمكنك بطبيعة الحال، شرائه من Apple وكذلك من تجار التجزئة الآخرين ويحتوي هذا الطراز على مساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت ولكن يمكنك الحصول على 256 جيجابايت إذا كنت في حاجة إليها وأنت على استعداد لدفع ثمنها.

إذا كنت تريد 5G، فإن الطرز تبدأ من 619 جنيهًا إسترلينيًا وترتفع وتتوفر أغطية Smart Folio الجديدة مقابل 59 جنيهًا إسترلينيًا باللون الأسود والأبيض والكرز الداكن واللافندر الإنجليزي والبرتقالي.

ما هي الميزات الأخرى التي يمتلكها iPad mini؟

الشاشة

بالإضافة إلى كونها أكبر حجمًا، تدعم شاشة iPad mini 6 تقنية True Tone، مما يعني أنها تقوم تلقائيًا بضبط توازن اللون الأبيض وفقًا للضوء المحيط، هذا يعني أن الألوان يجب أن تبدو متشابهة دائمًا، فضلاً عن كونها دقيقة.

تبلغ درجة سطوعها القصوى 500 شمعة، مما يعني إمكانية الاستخدام في الهواء الطلق وتدعم التدرج اللوني P3، مما يعني HDR، كما أن لديها طلاء مضاد للانعكاس يساعد على تقليل الوهج.

الأداء

مع شريحة A15، يُقال إنها أسرع بنسبة 40٪ من سابقتها لمهام وحدة المعالجة المركزية و80٪ أسرع للتطبيقات المستندة إلى وحدة معالجة الرسومات مثل الألعاب، المحرك العصبي Neural Engine أسرع بنسبة 100٪، مما يسمح لتطبيق الترجمة الجديد في iOS 15 بترجمة محادثة في الوقت الفعلي. [1]  

لقد ذكرنا بالفعل 5G، لكن شبكة Wi-Fi أصبحت الآن Wi-Fi 6، مما يعني إمكانية اتصال إنترنت أسرع إذا كنت متصلاً بجهاز توجيه Wi-Fi 6.

  1. "مقال: iPad mini 6 (2021): كل ما تريد معرفته" ، المنشور على موقع techadvisor