كاياك ينقذ سنجاب أحمر يتعرض للهجوم في النهر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
مقالات ذات صلة
رجال الإطفاء ينقذون كلبًا من نهر متجمد في أمريكا
سنجاب يأكل البيتزا
فيديو كلب صغير ينقذ صاحبه من هجوم دب عملاق

لاحظ رجل يصطاد في نهر نيو برونزويك بكندا نشاطًا غير عادي في الماء وانتهى به الأمر بإنقاذ سنجاب أحمر يكافح للنجاه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قال مات مايرز إنه كان يصطاد في نهر ميراميتشي عندما رأى مجموعة من المياة تتناثر على سطح القارب، كنت أشاهد بعض الرش وفجأة نظرت إلى الجانب وفكرت "ما هذا في منتصف نشاط التفريخ هذا؟"

وأضاف إنه اعتقد في البداية أن السنجاب كان يهاجم عصا لكنه أدرك بعد ذلك أنهم كانوا يقضمون حيوانًا وقال مايرز: "ها هو هذا السنجاب الأحمر الصغير المسكين في وسط كل نشاط التفريخ هذا يحاول أن ينقذ نفسه.

استخدم مايرز مضربه ليحمل السنجاب على قارب الكاياك الخاص به وأعاده إلى الشاطئ وقال إن السمكة ربما تكون قد أربكت رشاش السنجاب لأنثى التي تستعد لوضع بيضها.

السناجب

  • السناجب هي بشكل عام حيوانات صغيرة يتراوح حجمها من السنجاب القزم الأفريقي وأقل سنجاب قزم يبلغ طوله الإجمالي 10-14 سم (3.9-5.5 بوصة) ووزنه 12-26 جم (0.42–0.92 أونصة) فقط بالنسبة لسنجاب بوتان الطائر العملاق بطول يصل إلى 1.27 متر (4 قدم 2 بوصة).
  • والعديد من أنواع الغرير ، التي يمكن أن تزن 8 كجم (18 رطلاً) أو أكثر، عادة ما يكون للسناجب أجسام رفيعة ذات ذيول كثيفة وعيون كبيرة. بشكل عام فرائها ناعم وحريري على الرغم من أنها أكثر سمكًا في بعض الأنواع من غيرها ويتباين لون معطف السناجب بدرجة كبيرة بين الأنواع - وحتى داخلها غالبًا.
  • في معظم أنواع السنجاب تكون الأطراف الخلفية أطول من الأطراف الأمامية ، في حين أن جميع الأنواع لها أربعة أو خمسة أصابع على كل قدم. تحتوي الكفوف ، التي تتضمن إبهامًا ضعيف النمو في كثير من الأحيان على وسادات ناعمة على الجوانب السفلية ومخالب متعددة الاستخدامات ومتينة للإمساك والتسلق.
  • ويمكن لسناجب الأشجار على عكس معظم الثدييات أن تهبط رأس الشجرة أولاً يفعلون ذلك عن طريق تدوير كاحليهم 180 درجة مما يتيح للقدمين الخلفيتين أن تشير إلى الخلف وبالتالي تمسك لحاء الشجرة من الاتجاه المعاكس.
  • تعيش السناجب في كل موطن تقريبًا من الغابات الاستوائية المطيرة إلى الصحراء شبه القاحلة ، متجنبة فقط المناطق القطبية العالية والصحاري الأكثر جفافًا. وهي في الغالب آكلة للأعشاب ، وتعيش على البذور والمكسرات ، ولكن الكثير منها يأكل الحشرات وحتى الفقاريات الصغيرة.
  • كما تشير عيونهم الكبيرة إنها تتمتع السناجب بإحساس ممتاز بالرؤية وهو أمر مهم بشكل خاص للأنواع التي تعيش على الأشجار، يتمتع الكثير منهم أيضًا بحاسة لمس جيدة مع اهتزازات على أطرافهم وكذلك رؤوسهم.