قائمة مسلسلات رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
مقالات ذات صلة
الكشف عن تفاصيل أبرز مسلسلات رمضان 2023
أهم المسلسلات التاريخية في دراما رمضان 2023
قائمة مسلسلات رمضان 2023: غادة عبد الرزاق تشارك في المنافسة

مسلسلات رمضان 2023، الشهر الذي يتنافس فيه العديد من النجوم والنجمات، بأعمالهم الفنية وأدوارهم الجريئة، إذ هذه الأعمال التي تحقق نسبة عالية من المشاهدات في الوطن العربي.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية والخليجية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

قائمة مسلسلات رمضان 2023

مسلسل حضرة العمدة 

بطولة الفنانة روبي، التي تدور فكرته حول قصة امرأة تقوم بمهام العمدة في إحدى القرى المصرية، ما ينتج عنه بعض الصراعات خاصة من الرجال، وكيفية تعامل المجتمع مع المرأة بهذه الوظيفة. 
يشاركها في بطولة العمل النجمة القديرة سميحة أيوب، والنجم لطفي لبيب، والنجم صلاح عبدالله، من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

مسلسل عودة البارون 

يعود الفنان حسين فهمي في منافسة الدراما الرمضانية، في دور البارون، شخص في عمر الستين، يقرر العودة لمصر بعد غيابه عنها لفترة طويلة.
المسلسل من تأليف وإخراج سامر خضر، ويشاركه في بطولة العمل الفنانة نهال عنبر، خالد سليم، وميس حمدان، والإعلامية ريهام سعيد، من المتوقع عرضه في النصف الأول أو الأخير من رمضان، فالعمل 15 حلقة فقط.

مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني 

عودة قوية لمسلسل رمضان كريم، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2017، يعود من جديد للمنافسة في شهر رمضان الكريم، فهو تكملة للجزء الأول، بالإضافة إلى مناقشة بعض الموضوعات الاجتماعية المختلفة. 
المسلسل بطولة الفنان سيد رجب، وصبري فواز، وسلوى عثمان، بالاشتراك مع الفنان بيومي فؤاد والفنانة نجلاء بدر، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز. 

مسلسل الإمام الشافعي 

من الأعمال الدرامية المنتظرة في رمضان 2023، مسلسل الإمام الشافعي، بطولة خالد النبوي، تدور قصته حول سيرة ومذهب الشافعي، يشاركه في بطولة العمل نضال الشافعي، والفنانة أروى جودة، خالد القيش، من تأليف مريم ناعوم وإخراج ليث حجو. 

مسلسل عملة نادرة 

تشارك الفنانة نيلي كريم في سباق رمضان الدرامي، بمسلسل عملة نادرة، إذ تدور أحداث المسلسل عن صعيد مصر، يشاركها في البطولة الفنان جمال سليمان وجومانا مراد.

مسلسل سر السلطان 

يعود المخرج خالد يوسف من خلال الدراما الرمضانية 2023، بمسلسل سر السلطان، بالتعاون مع 60 ممثلاً، أبرزهم الفنان حنان مطاوع وأحمد فهمي وريم مصطفى، والفنان أحمد السعدني وعمرو عبدالجليل، وهالة صدقي. 

مسلسل ضرب نار 

مسلسل ضرب نار بطولة الثنائي ياسمين عبدالعزيز والفنان أحمد العوضي، بالتعاون مع الفنانة سهير المرشدي والفنانة انتصار وبدرية طلبة، تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكري. 

مسلسل حمدالله على السلامة 

بطولة يسرا والفنانة مايان السيد، والفنانة شيماء سيف وآدم الشرقاوي، من تأليف محمد ذو الفقار، إخراج عمرو صلاح، يصنف من ضمن الأعمال الاجتماعية الكوميدية. 

مسلسل الكبير أوي الجزء 7

يعود الفنان أحمد مكي من جديد في الجزء السابع من مسلسل الكبير أوي، بعد تحقيقه نجاحاً باهر في الجزء السادس رمضان 2022.
من المتوقع أن يشارك في البطولة نفس طاقم العمل، أبرزهم الفنان محمد سلام وهشام إسماعيل والفنانة رحمة أحمد والفنان بيومي فؤاد. 

مسلسل علاقة مشروعة 

بطولة الفنان ياسر جلال، بالتعاون مع الفنانة مي عمر وداليا مصطفى، والفنان مراد مكرم، إخراج خالد مرعي وتأليف سماح الحريري.

مسلسل تحت الوصاية 

مسلسل تحت الوصاية، بطولة الفنانة منى زكي، التي تدور قصته حول سيدة مستقلة تعمل على سفن ومراكب في الميناء بمحافظة دمياط، المسلسل من إخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل الكانتو 

يعود الفنان أمير كرارة بعمل بمسلسل رمضاني بعنوان سوق الكانتو، تدور قصته حول أوائل العشرينات من القرن الماضي.
يشاركه في بطولة العمل الفنانة مي عزالدين، والفنان فتحي عبدالوهاب، إخراج حسين المنباوي وتأليف هاني سرحان. 

مسلسلات رمضانية خليجية 2023

مسلسل منزل 12

تدور قصته حول الحياة الاجتماعية في الخليج، خاصة في الكويت، وبداية أزمة المناخ، بطولة سعد الفرج وفاطمة الحوسني وأحمد العونان، محمد الرمضان، تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدالله.

هناك العديد من الأعمال الفنية الخليجية الأخرى في 2023:

  • حياتي المثالية 
  • منطقة آمنة 
  • مسلسل فراموش
  • شباب البومب 11
  • مسلسل النون وما يعلمون 
  • مسلسل بلاغ نهائي

مسلسل مجاريح 

يدخل مسلسل مجاريح في الدراما الرمضانية 2023، بطولة سعاد عبدالله، وأسمهان توفيق، وعبدالإمام عبدالله، وهنادي الكندري.
المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب. 

مسلسل بطن وظهر 

من الأعمال الخليجة الكوميدية، بطولة الفنان أحمد الجسمي وسعاد علي، وزينب كرم وروان الطويرقي، ومبارك المانع، إخراج سعود بوعبيد، تأليف عثمان الشطي.