فيضانات الصين.. مقتل 11 شخصاً و27 في عداد المفقودين في بكين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
غرق عبارة في إندونيسيا يودي بحياة 15 شخصاً و19 في عداد المفقودين
الصين: انهيار أرضي يودي بحياة 19 شخصاً وآخرون في عداد المفقودين
مقتل 11 شخصاً وإصابة آلاف آخرين في مهرجان النار بإيران

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الثلاثاء، أن 11 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم و27 آخرون في عداد المفقودين، بعد هطول أمطار غزيرة في بكين.

العواصف الممطرة والشوارع التي تحولت إلى أنهار، حاولت السلطات التعامل معها بنشر طائرات هليكوبتر عسكرية لتوصيل الإمدادات لركاب القطارات الذين تقطعت بهم السبل ونشر فرق الإنقاذ لانتشال آخرين من مناطق متفرقة.

اجتاح إعصار دوكسوري الصين منذ يوم الجمعة، عندما ضرب مقاطعة فوجيان الجنوبية بعد أن اجتاح الفلبين. وبدأت الأمطار الغزيرة في ضرب المدينة والمناطق المحيطة بها يوم السبت.

يوم الثلاثاء، قامت محطة CCTV الحكومية بتحديث العدد الإجمالي للوفيات في العاصمة وذكرت أن "الأمطار الغزيرة قتلت ما لا يقل عن 11 شخصًا و 27 في عداد المفقودين".

وأُطلقت وحدة عسكرية مؤلفة من 26 جنديًا وأربع طائرات هليكوبتر "مهمة إنقاذ جوي" في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء لتسليم مئات الطرود الغذائية والعباءات للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في وحول محطة قطار في منطقة مينتوغو الأكثر تضررًا ببكين، حسبما أفادت قناة CCTV الحكومية.

وذكرت قناة CCTV أنه "فى 31 يوليو، تعرضت مناطق فى بكين بما فى ذلك فانغشان ومنتوجو لأضرار جسيمة من المياه، مما تسبب فى حصار ثلاثة قطارات على طرقها، كما تم قطع حركة المرور على الطرق فى بعض المناطق تماما".

ونشرت المحطة صورا حية صباح الثلاثاء لصف من الحافلات غارقة في مياه الفيضانات في حي فانغشان بجنوب غرب بكين.

وقالت صحيفة بكين ديلي، إن حوالي 150 ألف منزل في مينتوجو ليس لديهم مياه جارية، حيث تم إرسال 45 صهريج مياه لتقديم إمدادات الطوارئ.

ونشرت وسائل إعلام محلية يوم الاثنين لقطات لمشاهد فوضوية على متن قطارات السكك الحديدية عالية السرعة التي تقطعت بها السبل لمدة تصل إلى 30 ساعة، حيث اشتكى الركاب من نفاد الطعام والمياه.

ووضعت بكين ومقاطعة خبي المجاورة في حالة تأهب قصوى خلال الليل بسبب العواصف المطيرة وحذرت سلطات الأرصاد الجوية من احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

تشهد الصين طقسًا قاسيًا وسجلت درجات حرارة قياسية هذا الصيف وهي أحداث يقول العلماء إنها تفاقمت بسبب تغير المناخ. وحذر الخبراء من أن الأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى فيضانات أسوأ مما كانت عليه في يوليو 2012، عندما قتل 79 شخصًا وتم إجلاء عشرات الآلاف، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.