صور.. كرة القدم السلفادورية في حداد بعد مقتل 12 شخصاً في حادث تدافع

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
مقالات ذات صلة
فيديو: تدافع في ستاد بعاصمة مدغشقر يسفر عن مقتل 12 شخصاً
مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع بملعب كرة قدم إندونيسي بالفيديو
المغرب: مقتل 24 شخصاً في حادث مروع

أعلنت الشرطة عن مقتل 12 شخصاً، في حادث تدافع بملعب بالسلفادور حيث تجمع مشجعو كرة القدم لمشاهدة بطولة محلية.

وصرحت السلطات إن التقارير الأولية أشارت إلى وقوع تدافع بين الجماهير الذين حاولوا دخول استاد كوسكاتلان في سان سلفادور عاصمة الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى لمشاهدة مباراة بين الفريقين أليانزا وفاس.

وتم تعليق المباراة حيث قام أفراد الطوارئ بإجلاء الناس من الاستاد، حيث تجمع المئات من ضباط الشرطة والجنود بينما أطلقت سيارات الإسعاف صفارات الإنذار. وقال مدير الشرطة المدنية الوطنية موريسيو أريازا للصحفيين "مبدئيا لدينا 12 ضحية، تسعة منهم موجودون  في الاستاد وثلاثة آخرون تم إبلاغنا بوفاتهم في مراكز مختلفة بالمستشفيات". وعلق  "كرة القدم السلفادورية في حداد".

وقال وزير الصحة فرانسيسكو ألبي إن شبكة المستشفيات في البلاد "توفر الرعاية الطبية لجميع المرضى". كما صرح وزير الداخلية خوان كارلوس بيديجين إن أول المستجيبين في خدمة الحماية المدنية كانوا في الموقع.

وقال كارلوس فوينتيس، المتحدث باسم مجموعة خدمات الطوارئ Comandos de Salvamento، إنهم يعالجون أكثر من 500 شخص. وأن نحو 100 شخص في حالة خطيرة وظهرت على بعضهم علامات الاختناق وأنواع أخرى من الإصابات.

وقال إن التدافع بدأ على ما يبدو بعد سقوط بوابة الاستاد، مما تسبب في تجمع الناس معًا. وقالت الشرطة ان اثنين على الاقل من الجرحى في حالة حرجة.

وقال رئيس السلفادور، أنه جاري التحقيق في الحادث وسيعاقب المسؤولون عنه.وحذر من أنه "أيا كان الجناة فلن يفلتوا من العقاب".

وقال الاتحاد السلفادوري لكرة القدم في بيان إنه "يأسف بشدة" للأحداث التي وقعت في الملعب و "يعرب عن تضامنه" مع أسر "المتضررين والقتلى".

تأتي هذه المأساة بعد سبعة أشهر من مقتل 135 شخصا بينهم أكثر من 40 طفلا في تدافع عقب مباراة لكرة القدم في مالانج بإندونيسيا.الحادث الذي سُجن ضابط شرطة إندونيسي واثنين من مسؤولي المباريات لمدة تتراوح بين 12 و18 شهرًا بسببه.