فيديو يوثق لحظة إلقاء البيض على الملك تشارلز أثناء سيره بمدينة يورك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
نشر فيديو يوثق صورا للملكة إليزابيث وتشارلز مع ملوك السعودية
فيديو مروع يوثق لحظة إلقاء مادة كاوية على وجه فتاة مراهقة
فيديو يوثق لحظة إلقاء طفل من أعلى الجدار الفاصل بين المكسيك وأمريكا

صرحت الشرطة البريطانية إن رجلاً اعتقل الأربعاء بعد أن حضر ليلقي بالبيض على الملك تشارلز الثالث وكاميلا، الملكة القرينة، أثناء سيرهما في مدينة يورك شمال إنجلترا.

وقع الحادث عندما كان الملك وزوجته يدخلان يورك عبر Micklegate Bar وهي بوابة من القرون الوسطى حيث يتم الترحيب بالملوك تقليديا في المدينة.

كان الملك يتحدث مع بعض المعجبين الذين اصطفوا في الشارع، في يورك مينستر عندما حاول أحد المتظاهرين ضرب الحاكم وزوجته عن طريق رشقهم بأربع بيضات، بعضها هبطت على بعد قدم من الملك. وأظهرت لقطات الفيديو عدة بيضات محطمة على الأرض. لكن لا يبدو أن أيًا منها قد أصاب الملك تشارلز الثالث أو زوجته كاميلا.


وشوهد عدد من ضباط الشرطة وهم يتصارعون مع رجل عند حاجز حشد. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية التابعة للسلطة الفلسطينية أنه صرخ "هذا البلد بني على دماء العبيد" أثناء اعتقاله.

عندما سقط البيض، وضع ضابط حماية نفسه بجوار تشارلز وأمسك كتفه لفترة وجيزة. لكن سرعان ما قام العديد من ضباط الشرطة بتقييده ووضعه على الأرض بينما أعرب المتفرجون والمشجعون الملكيون عن تعاطفهم مع تشارلز. وسمعه البعض يصرخ موجهاً عبارته إلى الملك تشارلز قائلاً "عار عليك" بينما هتف بعض المتواجدين وشهود العيان على الواقعة للملك بترديد "حفظ الله الملك".

بينما حافظ تشارلز وكاميلا، اللذان لم يصبهما المتظاهر، على هدوئهما وواصلوا مسيرتهما برفقة شخصيات من المدينة، دون ارتباك.


ومن المقرر أن يزور تشارلز وكاميلا كاتدرائية المدينة يورك مينستر ويكشفان النقاب عن تمثال للملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر.