فيديو يوثق لحظة انقلاب قارب بنغلاديش وارتفاع عدد الوفيات إلى 32

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
فيديو يوثق لحظة قفز شخصين من قارب محترق قبل لحظات من انفجاره
فيديو يوثق لحظات ذعر عاشها ركاب قارب سياحي قبل غرقه في جزر البهاما
فيديو يوثق اللحظة المروعة لسقوط لاعبي سيرك من ارتفاع 9 أمتار

صرحت الشرطة إن عمال الإنقاذ انتشلوا سبع جثث أخرى اليوم بعد انقلاب قارب يحمل حجاجا في بنغلاديش، ليرتفع عدد القتلى إلى 32 فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

انقلاب قارب في بنغلاديش

انقلب القارب الصغير المليء بالنساء والأطفال في طريقهم إلى معبد شعبي يوم الأحد في نهر بينما صرخ المراقبون في رعب من الشاطئ.

كان الحادث الذي وقع في منطقة شمالية نائية هو الأحدث في سلسلة من المآسي المماثلة التي ألقي باللوم فيها على ضعف الصيانة واكتظاظ الأعداد.


قتلى ومفقودون في مأساة قارب بنغلاديش

وقال قائد شرطة المنطقة، سراجول الهدى، إنه تم العثور على سبع جثث في نهر كاروتوا عند المصب حيث انقلب القارب بالقرب من بلدة بودا. وقال سراجول هدى لوكالة فرانس برس إن "60 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين".

وقال السيد هدى "كانت تحمل ثلاثة أضعاف طاقتها. كانت هناك أمطار غزيرة في الصباح ولهذا السبب عندما بدأت العبارة، ازدحم الحجاج بالقارب للوصول بسرعة إلى المعبد". وقال إن "الملاح طلب من بعض الناس النزول في محاولة لتخفيف الوزن الثقيل. لكن لم يستمع أحد".

وقالت وسائل إعلام محلية إن 10 أشخاص على الأقل تم إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى. وأظهرت لقطات مقاطع فيديو بثتها القناة التلفزيونية 24 أن القارب المكتظ ينقلب فجأة، مما أدى إلى سقوط الركاب في النهر. وبدأ العشرات من المشاهدون من الشاطئ بالصراخ.

يزور الآلاف من الهندوس في بنغلاديش ذات الأغلبية المسلمة معبد بوديشواري الذي يعود تاريخه إلى قرون كل عام. شهد يوم الأحد بداية دورجا بوجا وهو أكبر مهرجان هندوسي في بنغلاديش - وكذلك في شرق الهند - حيث جذب حشودًا كبيرة من المعبد.

في ديسمبر الماضي، لقي نحو 40 شخصًا حتفهم عندما اندلعت النيران في عبارة مكتظة من ثلاثة طوابق في جنوب بنغلاديش. غرقت عبارة في دكا في يونيو 2020 بعد اصطدامها بسفينة أخرى، مما أسفر عن مقتل 32 شخصًا على الأقل. ولقي ما لا يقل عن 78 شخصًا حتفهم في عام 2015 عندما اصطدمت سفينة مكتظة بسفينة شحن في نهر غربي العاصمة. [1]  

  1. "مقال: ارتفاع عدد الوفيات في مأساة قارب بنجلاديش إلى 32" ، المنشور على موقع ndtv.com