فرقة رقص لبنانية تفوز "الباز الذهبي" في "America’s Got Talent" (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
بالفيديو: سيدة في الـ80 عاماً تحصل على الباز الذهبي في الرقص في Britain's Got Talent
فيديو الفرق بين الرقص في حفلات الزفاف بأوروبا والرقص المصري...لن تتوقف عن الضحك
شريهان تدعم فرقة مياس اللبنانية وتؤكد: فرقة مبدعة

فازت فرقة "ميّاس"، وهي فرقة رقص نسائية من لبنان، بـ"الباز الذهبي - Golden Buzzer" في حلقة ليلة الثلاثاء، من برنامج المواهب America"s Got Talent.

وبحسب قوانين برنامج المواهب "America"s Got Talent"، فإن حصول متسابق على "الباز الذهبي" يعني  الانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من البرنامج الشهير، والذي يبدو أنه لم يعد مجرد مكان حيث يمكن للمتسابقين إظهار مهاراتهم الفريدة، بل إنه أيضا حيث يمكنهم مشاركة رسالة قوية مع العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتحدثت المتسابقات اللبنانيات عن الصعوبات التي يواجهنها في بلدهن كراقصات قبل تقديم تجربة الأداء التي حصلن بفضلها على "الباز الذهبي".

وقالت إحدى الراقصات للحكام قبل الاختبار: "لبنان بلد جميل للغاية، لكننا نعيش صراعاً يومياً".

وبمجرد صعود الفرقة على المسرح وبدء عرضها الحالم، تفاعل الجمهور مع أدائهم الاحترافي، حيث حركن أذرعهن ورقصن مع ريش طويل في تزامن مثالي.

وأصيبت لجنة التحكيم المكونة من مقدم البرامج الشهير سايمون كاول، وعارضة الأزياء والممثلة هايدي كلوم والكوميدي هوي ماندل والممثلة صوفيا فيرغارا، بالذهول.

وقالت النجمة صوفيا فيرغارا: "لا توجد كلمات تشرح لكن ما نشعر به هنا. لقد كان أجمل رقص إبداعي رأيته في حياتي".

وأشارت "فيرغارا" إلى أنها تريد منح الراقصات أكثر من مجرد "نعم" لمواصلة المشاركة في المسابقة ولذلك منحتهن "الباز الذهبي".

فيما علق "كاول": "يمكن القول إنه كان أفضل عرض رقص ربما نشهده على الإطلاق".

وشرحت إحدى راقصات فرقة "ميّاس" ما تعنيه فرصة التواجد في فئة المجموعات في منافسات America"s Got Talent، قائلة: "إن وجودنا هنا، والوقوف على أكبر مسرح في العالم هو فرصتنا الوحيدة لنثبت للعالم ما يمكن للمرأة العربية أن تفعله، والفن الذي يمكننا إبداعه، والمعارك التي نخوضها".