علم الإمارات يزين معالم الدول العربية احتفالاً بعام الخمسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
صور أفضل المعالم السياحية في دولة الإمارات
آيفون 7 يصل إلى 4 دول عربية جديدة بعد الإمارات
فيديو صور لأجمل معالم الإمارات

 زين العلم الإماراتي العديد من معلم دولة الإمارات احتفالاً باليوم الوطني وعام الخمسين الذي يصادف اليوم 2 ديسمبر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فالعديد من الأماكن الشهيرة زينت مبانيها بلون العلم الإماراتي الشهير، الأمر لم يقتصر داخل دولة الإمارات ولكن امتد لعدد من الدول العربية ومنها مصر.

فزينت مصر بعض من مبانيها باللون العلم الإماراتي ومنهم برج القاهرة، وعدد من المولات التجارية المختلفة الشهيرة.

 يقول محمد عبدالله المعينة، مصمم العلم في تصريحات منسوبة إليه أنه قرأ إعلانًا في إحدى الجرائد الرسمية يدعو الفنانين للمشاركة في تصميم علم لدولة الإمارات، حيث كانت المسابقة ضمن الاستعدادت لوضع الترتيبات الخاصة بإعلان استقلال الدولة

ولم تكن أمام المعينة إلا أياماً معدودة قبل الموعد النهائي لاستلام التصميمات، وهو ما جعله يعمل بحماس شديد لتصميم عدة نماذج، اختار منها 6 نماذج وجد أنها الأكثر ملائمة.

وأشار المعينة إلى أن حوالي 130 شخصاً شاركوا في هذه المسابقة، مضيفًا أنه اكتشف نتيجتها يوم 2 ديسمبر 1971 عندما شاهد عبر وسائل الإعلام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وهو يرفع العلم على السارية في قصر الضيافة في دبي.

ألوان العلم الإماراتي

وعن أسباب اختيار ألوان العلم، قال مُصمم العلم الإماراتي أنه استوحاها من بيت شعر للشاعر صفي الدين الحلي: "بيض صنائعنا، خضر مرابعنا، سود وقائعنا، حمر مواضينا".

اللون الأحمر
يعني اللون الأحمر في علم الإمارات الصلابة والشجاعة والقوة والشجاعة. وهناك تفسير أخر للشريط الأحمر الرأسي على أنه ربط جميع المعاني الأخرى معًا في الوحدة.

اللون الأخضر
يعني اللون الأخضر السعادة والأمل والحب والتفاؤل ويمكن أن يرمز أيضًا إلى ازدهار البلاد.
اللون الأبيض
المتعارف عليه اللون الأبيض معناه السلام والصدق. الأبيض هو أنقى الألوان ويفسره البعض على أنه رمز للنظافة.

اللون الأسود
خلافا للاعتقاد الشائع حول ماهية اللون الأسود في الإمارات فإن الشريط الأسود لا يمثل النفط. إنه يمثل هزيمة الأعداء ، وكذلك قوة العقل.

اليوم الوطني الإماراتي 2021

ووفقاً للموقع الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

 واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.