طاهيان محترفان يدخلان غينيس بأكبر لفة سوشي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
ميناء خليفة يدخل غينيس العالمية بأكبر شعار من حاويات الشحن
مسجد مصر الكبير يدخل غينيس بأكبر منبر وأثقل نجفة
مصفف يدخل موسوعة غينيس بأكبر كرة مصنوعة من الشعر البشري

قام الشيفان نيك ديجيوفاني من الولايات المتحدة ولين ديفيس من اليابان بتحطيم رقمين قياسيين في غينيس. الرقم القياسي الأول هو أسرع وقت لتقطيع شرائح سمك بوزن 4.5 كجم، بينما يمثل الرقم القياسي الثاني أكبر لفة سوشي على الإطلاق.

الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنهم حطموا الرقم القياسي الذي سجله الشيف الشهير جوردون رامزي. مقطع فيديو الشيفان انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن كلاهما لديهما ملايين المتابعين على تيك توك.

حاول الثنائي تسجيل الأرقام القياسية في بوسطن، بالولايات المتحدة، حيث ابتكر الفريق لفة عملاقة تزن حوالي 45000 لفافة سوشي بالحجم العادي، باستخدام 907.1 كجم من أرز السوشي المتبل جيدًا و226.7 كجم من سمك السلمون من فئة السوشي و226.7 كجم من الخيار الطازج وآلاف أوراق النوري وملايين بذور السمسم، حسبما ذكر موقع غينيس على الإنترنت.


وقال الموقع كذلك أن لفة ضخمة بلغت 2.16 متراً وتطلبت ثلاث ساعات وفريق من ثمانية للتحضير.

أضافت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنه في محاولة لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله جوردون رامزي وهو دقيقة واحدة وخمس ثوانٍ لأسرع وقت لتقطيع سمكة 4.6 كجم، بدأ السيد ديجيوفاني في تقطيع وتقطيع سمك السلمون 4.5 كجم. في حوالي دقيقة و0.29 ثانية فقط، حطم المرشح النهائي لـ MasterChef لعام 2019 رقم رامزي بمقدار 4.71 ثانية.

تلقى الثنائي المساعدة من طالب هندسة مبتدئ في جامعة نورث إيسترن لصنع أكبر لفة سوشي. ساعدهم الطالب في إنشاء القالب الداخلي الذي سيحمل مؤقتًا مكونات الحشو وهيكل دعم خارجي لتثبيت لفائف السوشي معًا.

قال ديجيوفاني إن التحدي الأكبر لم يكن صنع لفائف السوشي العملاقة ولكن سحب القالب، كان ذلك هو إبقاء السلمون والخيار في مكانهما، بعيدًا عن الوسط. حصل الثنائي أيضًا على ثبات اللفة من خلال إنشاء نمط حول مركزه باستخدام المزيد من الخيار قبل أن يحكم عليه أندرو جلاس، المحكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وبقياس لفة أكبر بمقدار 0.06 متراً، حطموا الرقم القياسي السابق الذي سجله دانيال راميريز من تشيلي والذي كان 2.10 مترًا. ولتجنب أي إهدار للطعام، أضاف السيد ديجيوفاني "سيتم الآن التقاط لفة السوشي بأكملها من قبل زملائي في فارملينك والتبرع بها إلى مأوى للمشردين في بوسطن".