صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يستعرض 17 عاماً من الإنجازات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
بهذه الكلمات.. الشيخ محمد بن راشد ينعي صاحب السمو
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يكرم أبطال تحدي القراءة
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يهنئ المحتفلين بمهرجان ديوالي

17 عاماً من الإنجازات، استعرضها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، منذ توليه رئاسة المجلس والحكومة الاتحادية.

في منشور عبر وسائل التواصل، استعرض سمو الشيخ محمد بن راشد، إنجازات وتطويرات مجلس الوزراء على مر الـ17 عاماً الماضية.

وقال سمو الشيخ في بيان نشره على صفحته الرسمي على موقع تويتر "الإخوة والأخوات، 17 عاماً مرت على تولينا رئاسة مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية" وأضاف سموه "17 عاماً مرت سريعة جميلة مليئة بالإنجاز والعمل، أدخلنا فيها تغييرات جذرية على أداء الحكومة وتطوير الخدمات وترسيخ الاقتصاد.

ثم استعرض سموه أهم الإنجازات في النقاط التالية:

  • 10 آلاف قرار من مجلس الوزراء خلال 440 اجتماعاً وأكثر من 4200 تشريع في كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والخدمية وغيرها.
  • الانتقال من حكومة تقليدية إلى حكومة تقدم أكثر من 1500 خدمة عبر قنواتها الذكية.
  • محاربة الترهل الإداري والمالي ورفع ميزانية الحكومة بأكثر من 140٪، لتصبح الحكومة الأكثر فاعلية في الإنفاق العام على مستوى العالم.
  • إطلاق 330 سياسة ومبادرة حكومية لتطوير البيئة الاقتصادية في الدولة وتوقيع 600 اتفاقية دولية لتقفز تجارتنا الخارجية من 415 مليار إلى 2200 مليار درهم وليتضاعف الناتج الإجمالي للدولة في نفس الفترة وصولاً لأكثر من 1800 مليار درهم وتصدر المنطقة في الاستثمارات الواردة للدولة وصولاً لأكثر من 734 مليار درهم.
  • تصدر العالم اليوم في أكثر من 186 مؤشراً عالمياً وتصدر المنطقة في أكثر من 430 مؤشر إقليمي وأعلى تصنيف مالي سيادي في المنطقة والدولة الأولى في المنطقة في سهولة ممارسة الأعمال.
  • إجراء العديد من التعديلات الوزارية ودفع بالشباب ليشاركوا في تحمل المسؤولية والعمل مع أكثر من 66 وزيراً، جميعهم كانوا على قدر مسؤولياتهم.
  • تغيير الحكومة لتكون الحكومة الأكثر كفاءة مالياً والأكثر قدرة على مواكبة المتغيرات عالمياً.
  • بناء قطاع فضائي متكامل خلال عشر سنوات فقط تصل استثماراته لـــ 36 مليار درهم، ويضم مهمات فضائية للمريخ والزهرة والقمر وغيرها، ووكالة للفضاء وتصنيع أقمار صناعية بأيادي أبناء الوطن.

واختتم سمو الشيخ محمد بن راشد البيان، قائلاً "اليوم وبدعم أخي رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حفظه الله"، وبروح الاتحاد وروح الإمارات الشابة ستستمر المسيرة وسنبقى معكم على العهد والوعد، باذلين ما في وسعنا ومسخرين كافة مواردنا لخدمة شعبنا والله الموفق أولاً وأخيراً".