شاهد صاعقة تضرب رجلاً أثناء سيره وينجو بمعجزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
شاهد بالفيديو.. مواطن سعودي ينجو من صاعقة رعدية بأعجوبة
عائلة تنجو بمعجزة من حادث سير مروع: شاهد الفيديو!
صاعقه رعدية تضرب عمود إنارة

يبدو الرعد والبرق جميلاً ولكن من مسافة بعيدة، لكن لطالما كان الخروج في الهواء الطلق أثناء قصف الرعد خطرًا على سلامة البشر وربما على حياتهم، لكن بعض الناس لا يتمتعون برفاهية البقاء في الداخل، مثل هذا الرجل الذي أصابته الصاعقة في مقطع فيديو مخيف.

صاعقة تضرب رجل في جاكرتا

وقعت إحدى هذه الحوادث عندما أصيب رجل يبلغ من العمر 35 عامًا يعمل حارسًا في شركة في جاكرتا بالصاعقة أثناء عمله، حيث يعمل الرجل كحارس أمن في شركة للآلات الثقيلة باتجاه شمال جاكرتا، كان يعمل في نوبته عندما ضربه البرق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في مقطع فيديو مخيف وصادم، نشرته وسائل إعلام محلية، يمكن ملاحظة أن الرجل كان يسير في منطقة مفتوحة وفي يده مظلة بينما كانت السماء تمطر، بعد ثوانٍ قليلة، ضرب برق الرجل وشوهدت شرارات تتطاير في الفيديو، بينما يُنظر إلى الرجل وهو يكافح من أجل الوقوف، بمجرد أن هدأ الشرر، يمكن رؤية الرجل وهو يسقط على الأرض فاقدًا للوعي ومبللاً تمامًا.

بمجرد أن رأى زملاؤه حارس الأمن يسقط على الأرض، هرع ما يقرب من ستة أشخاص إلى الموقع لمساعدته، ثم تم نقل الرجل على الفور إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج، حيث أصيب ببعض الحروق في يده لكنه نجا من الهجوم المميت، كان يعالج في البداية في المستشفى من حروق في اليد، لكنه خرج بعد أربعة أيام وهو الآن يستريح ويتعافى في منزله.

يعتقد الخبراء أن حارس الأمن كان يحمل جهاز الاتصال اللاسلكي في يده، مما أدى إلى اجتذاب صاعقة البرق إلى جسده وإصابته وتسببت في وقوع الحادث وتكهن البعض أيضًا بأن حمل المظلة يزيد أيضًا من فرص الإصابة بالبرق.

خطر الصواعق على حياة الإنسان

من الجدير بالذكر أنه يموت حوالى 10% من الأشخاص الذين يتعرضون لضربة صاعقة رعدية نتيجة توقف القلب والتنفس، كما يُجرى تخطيط القلب الكهربائي، عند بعض الأشخاص الذين أصيبوا بضربة صاعقة رعدية شديدة، بهدف مراقبة النبض القلبي، وقد يتطلب الأمر إجراء اختبارات تصوير شعاعي، كما أنه عندما يجري إنعاش المُصاب، ينبغي الالتفات بعدها إلى علاج الحروق الجلدية وغيرها من الإصابات الناجمة عن التعرض للصعق.

يؤدي التعرض لصاعقة رعدية إلى مرور تيار كهربائي شديد في الجسم في غضون أجزاء من الثانية، حيث يولد حرارة عالية، مما يؤدي إلى حروق وتلف في الأنسجة، كما يمكن للحروق أن تؤثر على سلامة الجلد وأحيانًا في النسج الداخلية، بالإضافة إلى ذلك، قلما تُسبب الصواعق حروقًا في الأعضاء الداخلية للجسم ولكن يمكن للصواعق التسبب بوفاة المصاب فورًا، يمكن للصواعق أن تُلحق الضرر أيضًا بالجهاز العصبي، مما يُسبب فقدان الوعي أو غير ذلك من الاضطرابات.