بين عشية وضحاها.. 10000 صاعقة تضرب هونغ كونغ

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
مقالات ذات صلة
صاعقه رعدية تضرب عمود إنارة
بين عشية وضحاها.. استيقظا من النوم ليجدا منزلهما داخل النهر!
بالفيديو : السماء تمطر 2 مليون دولار في هونغ كونغ

في حدث مثير للاهتمام وغريب، تعرضت هونغ كونغ لما يقرب من 10 آلاف صاعقة ضربت من السماء إلى الأرض من ليلة الثلاثاء إلى صباح الأربعاء، وذلك وفقا لبيانات من مرصد الطقس في المدينة.

واعتادت المدينة الصينية على مستويات الرطوبة المرتفعة خلال شهر أبريل، قبل موسم الرياح الموسمية، حيث استعد السكان لهطول أمطار غزيرة مفاجئة خلال تنقلاتهم اليومية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما يقرب من 6000 صاعقة في ساعة واحدة

وابتداء من الساعة 9:00 مساء الثلاثاء، ارتعدت سماء هونغ كونغ بشكل مذهل، حيث سجل المرصد 5914 صاعقة في ساعة واحدة مع هطول الأمطار.

وبحلول الساعة 10:59 صباح يوم الأربعاء، سجلت ما مجموعه "9437" صاعقة، أغلبها أصابت منطقة الأقاليم الشرقية الجديدة في هونغ كونغ.

وكانت جزيرة هونغ كونغ ثاني أكبر متلقٍ للصواعق، حيث أضاءت المباني السكنية الشاهقة بسبب الصواعق شبه المستمرة.

وتسببت العاصفة الرعدية ليلة الثلاثاء أيضًا في تأخيرات في مطار هونغ كونغ الدولي، بينما في منطقة ساي كونغ الشرقية، هبت رياح عنيفة على مسرح الأوبرا الكانتونية المكون من سقالات من الخيزران، وفقًا لمقطع فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المرصد الأربعاء إن الأمطار و"العواصف الرعدية" ستستمر حتى المساء وحتى الخميس. وكانت المدينة قد خططت لإقامة عرض للألعاب النارية مساء الأربعاء بمناسبة الأول من مايو، وهو بداية الأسبوع الذهبي للصين الذي من المتوقع أن يقضي فيه المسافرون الصينيون عطلة في هونغ كونغ.