شاهد: انطلاق قطار السماء ذو القاع الزجاجي في الصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
شاهد: قطار مسرع يصطدم بشاحنة في تايلند
شاهد: ما هو سر الومضة الزرقاء في سماء ألتاي الروسية؟
شاهد: راكب يفتح باب الطائرة في السماء لهذا السبب!

انطلق قطار سماء ذو ​​قاع زجاجي من خطوط الإنتاج في الصين الأسبوع الماضي مع الألواح الزجاجية من ثلاث جهات، يوفر قطار السماء الذي يحمل طابع الباندا للركاب مناظر بانورامية خلابة للمدينة أدناه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قطار السماء

وانطلقت عربة السكك الحديدية الجوية، التي تعمل بالطاقة الجديدة في مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين في 26 يونيو وفقًا لتقارير CGTN.

والقطار هو جزء من مشروع داي للسكك الحديدية الجوية والذي يتضمن أول خط تجريبي للسكك الحديدية المعلق للطاقة المتجددة في الصين.

وفقًا لـ Global News تشير السكك الحديدية الهوائية ذات الطاقة الجديدة إلى قطار السكك الحديدية المعلق الذي يتم تشغيله بواسطة حزمة طاقة بطارية الليثيوم.

وإنه يختلف عن مترو الأنفاق أو السكك الحديدية الخفيفة التي تعمل كوسائط النقل العام الرئيسية للمدينة حيث يجمع مشروع السكك الحديدية الجوية بين خصائص حركة السياحة ومشاهدة المعالم السياحية ويربط الأماكن بتدفق ركاب صغير نسبيًا.

تمت مشاهدة مقطع فيديو لقطار السماء شاركته CGTN أكثر من 58000 مرة على YouTube حيث كانت ردود الفعل إيجابية إلى حد كبير.

كتب أحد الأشخاص في قسم التعليقات: "يبدو رائعًا جدًا من الناحية المستقبلية" بينما أشاد به شخص آخر باعتباره "اختراعًا مذهلاً".

بفضل النوافذ الزجاجية الممتدة من الأرض إلى السقف، يوفر القطار المعلق للناس على متنه رؤية واسعة بزاوية 270 درجة للمناظر الطبيعية أدناه ولكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعله يلفت الأنظار في الصين.

وتم تصميم عربة العرض التي تشبه الباندا لتذكير الناس بأشهر حيوان في الصين، والسعة القصوى لعربة واحدة هي 120 شخصًا ويمكن للقطار أن يسافر بسرعة 80 كم / ساعة.

يتم تطوير مشروع Dayi Air-rail بواسطة Zhongtang Air Rail Technology. إنهم يهدفون إلى إنهاء البناء بحلول نهاية العام.

SkyTrain

هو نظام نقل سريع متوسط ​​السعة في منطقة مترو فانكوفر الإقليمية وتستخدم قطارات آلية بالكامل على مسارات منفصلة على درجات تعمل على حواجز إرشادية تحت الأرض ومرتفعة مما يسمح لسكاي ترين بالحفاظ على موثوقية عالية في الوقت المناسب.

تمت صياغة اسم "SkyTrain" للنظام خلال Expo 86 لأن الخط الأول (Expo) يعمل بشكل أساسي على مسار إرشادي مرتفع خارج وسط مدينة فانكوفر مما يوفر مناظر بانورامية للمنطقة الحضرية.

تستخدم SkyTrain ثاني أطول جسر في العالم مدعوم بالكابلات يُعرف باسم SkyBridge لعبور نهر فريزر.

تستخدم SkyTrain نظامًا أجرة مشتركًا مع خدمات النقل المحلية الأخرى ويتم مراقبته من قبل شرطة مترو فانكوفر الترانزيت. يقدم مقدمو خدمة SkyTrain (STAs) الإسعافات الأولية والتوجيهات وخدمة العملاء وفحص الأسعار ومراقبة أعطال القطارات وتشغيل القطارات يدويًا إذا لزم الأمر.