رجل يطلق على طفله اسم إدارة الاتصالات الإحصائية: ما قصة الأسم الغريب؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
مقالات ذات صلة
ABCDEF GHIJK هو اسم صبي إندونيسي: ما قصة هذا الاسم الغريب؟
محمد عساف يطلق اسم ريان على مولوده الأول
معنى اسم جوان وصفات حامل الاسم

أثار عامل مكتب في إندونيسيا دهشة بعد أن أطلق على ابنه حديث الولادة اسم إدارة الاتصالات الإحصائيةمدعياً أن زوجته لا تمانع في ذلك في واقعة وصفت بالأغرب على الإطلاق عبر منصات السوشيال ميديا.

الرجل يوغا وحيودي، 38 عاماً، اتفق مع زوجته جين كانت حامل في طفلهما السماح له باختيار اسم الطفل إن كا ولداً، وعقب وضع زوجته الصغير، قرر إطلاق هذا الاسم عليه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفقاً للتقارير الصحافية، فبدلاً من البحث عن شيء تقليدي، قرر الموظف المدني الذي ينتمي إلى منطقة بريبس في مقاطعة جاوا الوسطى الإندونيسية أن يشيد بمكان عمله المحبوب من خلال تسميته Dinas Komunikasi Informatika Statistik والتي تترجم إلى إدارة الاتصالات الإحصائية.

يُعتقد أن زوجته كانت على موافقة على الأسم، حيث قالت يوجا لموقع الأخبار المحلي كومباس: "في البداية بدا الأمر غريباً، لكن الحمد لله لم تمانع زوجتي".

أغرب اسماء الأولاد

لم يكن الجميع متقبلًا تمامًا للاسم غير التقليدي، ومع ذلك أعرب أصدقاء الزوجين وعائلته عن مخاوفهم فيما بعد على مستقبل الصغير.

عمل يوغا كموظف عام لأكثر من عقد، بعد أن دخل الخدمة المدنية الإندونيسية مرة أخرى في عام 2009، كان قد عمل سابقًا كمذيع إذاعي، لكنه وجد دعوته الحقيقية في الاتصال الإحصائي، تقول التقارير الصحافية أنه ليس من الواضح ما إذا كانت السلطات الإندونيسية قد قبلت الاسم غير التقليدي لابن يوجا أم لا، قال يوجا للتو إنه يأمل أن يكبر طفله ليكون تقيًا و مخلصًا لعائلته.

كانت التقارير الصحافية كشفت أن دول كإندونيسيا وإيرلندا يتم اختيار اسم المولود بحسب ترتيبه في الأسرة، فالمولود الأول في إندونيسيا يحمل اسماً من قائمة محددة متعارف عليها في المجتمع.

بينما في الدول العربية، فكثيراً ما يحمل المولود الاول اسم جده او جدته بحسب جنسه، أما في إيرلندا، فيحمل الولد الأول اسم جده لأبيه، والثاني اسم جده لأمه، والثالث يحمل اسم عمه الأكبر، وكذلك الامر بالنسبة للبنات.